«استعلام عن المخالفات برقم الهويه»، وكيف استعلم بدون أبشر؟

«استعلام عن المخالفات برقم الهويه»، وكيف استعلم بدون أبشر؟

يقع العديد من أصحاب المركبات والسائقين، في العديد من المخالفات المرورية، في المملكة العربية السعودية. تلك المخالفات التي قد يتكبدون نظيرًا لها، بعض الغرامات المالية، والتي يجب أن يكون السائقون على علم بها. وتشمل بعض المخالفات الشائعة السرعة، وتشغيل الأضواء الحمراء، واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، وعدم ارتداء حزام الأمان. بالإضافة إلى القيادة المتهورة، أو القيادة برخصة منتهية الصلاحية أو غير صالحة. وهذا ما يجعل من اللازم، إجراء استعلام عن المخالفات برقم الهويه عبر أبشر absher.sa، أو بدون أبشر، بهدف التحقق من وجود أية مخالفات، من خلال الإدارة العامة للمرور السعودي. قد تعيق حصول مالكي المركبات أو السائقين، على بعض الأمور التي يرغبون في انهائها داخل دوائر المرور.

كيف استعلم عن مخالفاتي؟

إذا أردت إجراء استعلام مخالفات المرور بالسعودية، والاطمئنان إلى سدادك لكافة المخالفات. أو حتى الاعتراض على مخالفات المرور. فيمكنك ذلك من خلال اتباع إحدى الطرق المتوفرة، من جانب الحكومة السعودية، لإجراء استعلام عن المخالفات برقم الهويه. وذلك كما يلي:

  • بوابة أبشر absher.sa: بوابة أبشر هي منصة إلكترونية، تتيح للمواطنين والمقيمين الوصول إلى مجموعة من الخدمات الحكومية. سواء ما يتعلق منها بالمرور أو الجوازات، أو حتى خدمات الأحوال المدنية. وتشمل تلك الخدمات إمكانية استعلام عن المخالفات برقم الهوية. فمن خلال البوابة، يمكن للسائقين الاطلاع على مخالفاتهم المرورية، ودفع الغرامات عبر أبشر absher.sa، والتحقق من حالة أي إجراءات قانونية جارية تتعلق بمخالفاتهم.
  • بوابة وزارة الداخلية: بوابة وزارة الداخلية، هي منصة إلكترونية أخرى، تقدم معلومات عن المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية. ويمكن للسائقين استخدامها، للتحقق من مخالفاتهم المرورية. والوصول إلى الخدمات الأخرى، المتعلقة بالسلامة المرورية.
تفاصيل المخالفات المرورية بالصور
تفاصيل المخالفات المرورية بالصور
  • محطات شرطة المرور: يمكن للسائقين زيارة مركز شرطة المرور المحلي، وذلك للاستعلام عن المخالفات المرورية. حيث يحتاج الشخص المخالف، تقديم رخصة القيادة الخاصة به، ووثائق الهوية الأخرى للوصول إلى سجلاته لدى الإدارة العامة للمرور السعودي.
  • خدمة التحقق من المخالفات المرورية: توفر بعض تطبيقات الهاتف المحمول مثل؛ تطبيق “أبشر”. خدمة التحقق من المخالفات المرورية. ومن المهم ملاحظة، أنه يجب أن يكون لدى السائقين بطاقة هوية سعودية، أو إقامة سارية للوصول إلى أي من هذه الخدمات. ولتلك الأسباب يجب الاستعلام بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها في حال انتهائها. أو الاستعلام عن صلاحية الإقامة، حتى تتمكن من تجديدها في الوقت المناسب، والانتهاء من كافة معاملاتك المطلوبة داخل السعودية.
أسهل طريقة للاستعلام عن المخالفات
أسهل طريقة للاستعلام عن المخالفات

أبشر الاستعلام عن المخالفات

  1. قم أولا بالذهاب إلى رابط منصة أبشر absher.sa.
  2. ثم قم بإدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور لحسابك.
  3. وعقب ذلك انقر على اختيار “المخالفات المرورية”.
  4. وبعدها سوف يتم عرض قائمة، تشمل جميع المخالفات المرورية المتعلقة بمركبتك.
  5. وبعد ذلك إذا أردت الاستعلام عن تفاصيل المخالفة. انقر على المخالفة لمعرفة نوعها، وقيمة الغرامة وتاريخ وقوع المخالفة.
  6. ثم قم بإجراء عملية الدفع الإلكتروني للمخالفة، من خلال منصة أبشر.
  7. وبعد ذلك تأكد أنه تم الإلغاء المخالفة من السيستم.
أبشر مخالفات بالصور
أبشر مخالفات بالصور

الاستعلام عن المخالفات بدون أبشر absher.sa

  1. قم بزيارة موقع وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.
  2. ثم حدد “حركة المرور” من الصفحة الرئيسة.
  3. وبعدها قم بالضغط على اختيار “الاستعلام عن المخالفات المرورية”.
  4. ثم قم بتسجيل رقم الهوية الوطنية السعودية.
  5. وبعدها أدخل رقم لوحة المركبة، ورمز التحقق المرئي على الصفحة.
  6. ثم قم بملء التفاصيل المطلوبة. وبعدها اضغط “عرض”.
  7. وعقب ظهور المخالفات ونوعها وقيمتها. يمكنك دفع الغرامة، من خلال موقع وزارة الداخلية. باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم.
  8. وبعد الدفع الإلكتروني، تأكد من محو الغرامة من سجلك.

كيف أعرف مخالفاتي المرورية عن طريق توكلنا؟

تطبيق توكلنا هو عبارة عن منصة رقمية، أطلقتها حكومة المملكة العربية السعودية. لتسهيل الخدمات المختلفة المتعلقة بالصحة والسلامة والأمن. بينما يوفر التطبيق العديد من الخدمات، إلا أنه لا يوفر معلومات محددة عن المخالفات المرورية. ومع ذلك، يمكنك التحقق من تفاصيل المخالفات المرورية من خلال منصة أبشر absher.sa. فيما يلي خطوات التحقق من المخالفات المرورية عبر منصة أبشر:

  1. قم بتنزيل تطبيق أبشر أو قم بزيارة موقع أبشر.
  2. ثم سجل الدخول إلى حسابك، باستخدام رقم هويتك الوطنية.
  3. بعدها اختر “حركة المرور”.
  4. ثم اضغط على كلمة “استعلام المخالفات المرورية”.
  5. وبعد ذلك أدخل رقم المخالفة المرورية، أو رقم تسجيل مركبتك.
  6. ثم اضغط فوق “عرض”. وسوف يتم عرض تفاصيل المخالفة المرورية، بما في ذلك نوع المخالفة، والتاريخ والوقت والموقع، ومبلغ الغرامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *