استعلام مخالفات المرور بالسعودية “Absher.sa”، وكيف أعرف أن السيارة بها مخالفات؟

استعلام مخالفات المرور بالسعودية “Absher.sa”، وكيف أعرف أن السيارة بها مخالفات؟

يتم إصدار غرامات مرورية لمجموعة متنوعة من المخالفات، في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك السرعة، وتشغيل الإشارات الحمراء وعدم ارتداء حزام الأمان، واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، ولتلك الأسباب يجب إجراء استعلام مخالفات المرور بالسعودية، على فترات متقاربة، حيث يتم تحديد غرامات المخالفات المرورية، من قبل الإدارة العامة للمرور، في المملكة العربية السعودية ويمكن دفعها عبر الإنترنت، من خلال خدمة الدفع الإلكتروني من أبشر Absher.sa، أو في مكتب الإدارة العامة للمرور المحلي.

كيف أعرف أن السيارة بها مخالفات؟

إذا تلقيت غرامة مرورية في المملكة العربية السعودية، وترغب في الاعتراض عليها، فيمكنك القيام بذلك عن طريق الاتصال بالإدارة العامة للمرور، وشرح ظروف المخالفة. ومن الممكن أيضًا عمل استئناف على الغرامة، من خلال النظام القضائي، إذا كنت تعتقد أنها صدرت بشكل غير عادل. وهناك عدة طرق يمكنك من خلالها استعلام مخالفات المرور بالسعودية، وذلك بالكيفية التالية:

  • تحقق من سجل المخالفات المرورية للسيارة عبر الإنترنت: لدى الإدارة العامة للمرور، في المملكة العربية السعودية بوابة إلكترونية، حيث يمكنك التحقق من سجل المخالفات المرورية للسيارة، عن طريق إدخال رقم لوحة ترخيصها.
  • التحقق من مستندات السيارة: عند شراء سيارة في المملكة العربية السعودية، يتعين على البائع تزويدك بعدد من المستندات، شاملة شهادة تسجيل السيارة، حيث تسرد هذه الوثيقة، أي مخالفات مرورية تلقتها السيارة.
  • تحقق مع الإدارة العامة للمرور: يمكنك أيضًا الاتصال بالإدارة العامة للمرور، وطلب التحقق من سجل المخالفات المرورية للسيارة. وهنا سوف تحتاج إلى تقديم رقم لوحة ترخيص السيارة، ومعلومات التعريف الأخرى.
  • اسأل البائع: إذا كنت تفكر في شراء سيارة من بائع خاص، يمكنك أن تسأله عما إذا كانت السيارة عليها أي مخالفات مرورية. فالبائع ملزم قانونًا بالكشف عن هذه المعلومات لك.

كيف استعلم عن مخالفة رقم اللوحة؟

للاستعلام عن مخالفة مرورية برقم لوحة ترخيص معين، في المملكة العربية السعودية. يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى البوابة الإلكترونية لإدارة المرور: الخطوة الأولى هي الذهاب إلى البوابة الإلكترونية للإدارة العامة للمرور، والمتاحة عبر شبكة الإنترنت.
  2. ثم حدد خيار “المخالفات المرورية”، من في الصفحة الرئيسية.
  3. وعقب ذلك انقر على خيار “المخالفات المرورية”.
  4. وبعدها سوف ينقلك هذا إلى صفحة أخرى، حيث يمكنك إدخال رقم لوحة ترخيص السيارة التي تريد التحقق منها.
  5. ثم أدخل رقم لوحة الترخيص والمعلومات الأخرى المطلوبة؛ مثل إدخال رقم لوحة ترخيص السيارة، بالإضافة إلى رقم إقامتك (إذا كنت مالك السيارة)، أو رقم هويتك الوطنية (إذا لم تكن أنت صاحب السيارة). وقد تحتاج أيضًا إلى إدخال طراز السيارة.
  6. وبعد ذلك سوف يتم عرض سجل المخالفات المرورية. بعد إدخال المعلومات المطلوبة وتقديم الاستمارة. حيث يعرض لك النظام، قائمة بأي مخالفات مرورية تم تسجيلها على السيارة. وسوف يشمل ذلك تاريخ المخالفة، ونوع المخالفة، ومقدار الغرامة.
أبشر الاستعلام عن المخالفات
أبشر الاستعلام عن المخالفات
الاعتراض على المخالفات المرورية
رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية

سداد غرامة المخالفات المرورية

  • يمكنك دفع الغرامة أو الاعتراض على المخالفة، إذا وافقت على ارتكاب المخالفة وأن الغرامة سارية، عبر الإنترنت، من خلال خدمة الدفع الإلكتروني من أبشر Absher.sa، أو في مكتب الإدارة العامة للمرور المحلي. كما يمكنك عن طريق بوابة أبشر، عمل إسقاط السيارة التالفة، وإجراء الاستعلام عن مركبة برقم اللوحة، كما يمكنك نقل ملكية السيارة إلكترونيا من خلال المنصة بخطوات بسيطة.
  • ولكن إذا كنت تعتقد أن المخالفة قد صدرت بشكل غير عادل، أو عن طريق الخطأ. يمكنك الاعتراض عليها من خلال التواصل مع الإدارة العامة للمرور، وشرح ظروف المخالفة. ومن الممكن أيضًا استئناف الغرامة من خلال النظام القضائي إذا كنت تعتقد أنها صدرت بشكل غير عادل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *