الدفع الإلكتروني من أبشر “Absher.sa”، بالرابط والخطوات والشروط

الدفع الإلكتروني من أبشر “Absher.sa”، بالرابط والخطوات والشروط

تم إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني من أبشر Absher.sa، عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية، وهي منصة تتيح للأفراد أداء المهام المختلفة المتعلقة بالحكومة، بما في ذلك دفع الغرامات والرسوم إلكترونيًا، وخدمة الدفع الإلكتروني؛ هي إحدى الخدمات الجديدة من منصة أبشر، وهي خدمة إلكترونية تتطلب امتلاك حساب أبشر، والوصول إلى حساب مصرفي أو بطاقة ائتمان.

خدمات منصة أبشر Absher.sa

أطلقت حكومة المملكة العربية السعودية، أبشر في عام 2005م، كوسيلة لتزويد المواطنين بطريقة سهلة ومريحة للوصول إلى الخدمات الحكومية عبر الإنترنت. وبالإضافة إلى كونها متاحة عبر الويب، يمتلك أبشر أيضًا تطبيقًا للجوال، يمكن تنزيله من App Store أو Google Play Store. كما يتيح التطبيق للمستخدمين الوصول إلى العديد من نفس الخدمات مثل؛ خدمة أبشر سفر الإلكترونية، وتجديد جواز السفر من أبشر، بالإضافة إلى الاستعلام عن صلاحية الإقامة، وأيضًا خدمة إصدار جواز سفر للتابعين.

الدفع الإلكتروني من أبشر
خدمات أبشر الجديدة

طريقة الدفع الإلكتروني من أبشر

لاستخدام منصة أبشر Absher.sa، يجب على الأفراد إنشاء حساب وتقديم معلومات شخصية معينة، مثل الاسم ورقم الهوية الوطنية وتفاصيل الاتصال. بالإضافة إلى استخدامه من قبل الأفراد، يتم استخدام أبشر أيضًا من قبل الشركات والمؤسسات في المملكة العربية السعودية. لأداء مهام مثل تجديد التراخيص ودفع الرسوم. وفيما يلي مخطط عام للخطوات التي يمكنك اتباعها، لإجراء الدفع عبر الإنترنت من خلال أبشر:

  1. اذهب إلى رابط موقع أبشر، وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  2. ثم انقر فوق علامة التبويب “المدفوعات” في القائمة الرئيسية.
  3. وبعدها حدد نوع الدفع الذي تريده من قائمة الخيارات المتاحة.
  4. ثم أدخل المعلومات المطلوبة، واتبع التعليمات لإكمال عملية الدفع.
  5. وبعد ذلك راجع تفاصيل الدفع وقم بتأكيد المعاملة.
  6. ثم اطبع أو احفظ نسخة من الإيصال في سجلاتك.
  7. وضع في اعتبارك أن الخطوات والخيارات المحددة، قد تختلف حسب نوع الدفع الذي تقوم به. وإذا كانت لديك أي أسئلة أو واجهت أي مشاكل، أثناء إجراء الدفع عبر الإنترنت من خلال أبشر. فيمكنك الاتصال بفريق دعم عملاء أبشر للحصول على المساعدة.
خدمة الدفع الإلكتروني أبشر
خدمة الدفع الإلكتروني أبشر

شروط الدفع الإلكتروني من أبشر

وفي سياق متصل، وبهدف إجراء الدفع عبر الإنترنت من خلال منصة أبشر، سوف تحتاج إلى امتلاك حساب أبشر، مع الاتصال بحساب مصرفي أو بطاقة ائتمان. وفيما يلي الشروط والأحكام العامة لإجراء المدفوعات عبر الإنترنت من خلال أبشر:

  • يجب أن تكون مستخدمًا مسجلاً في أبشر. ولديك معلومات تسجيل دخول صالحة للوصول إلى النظام الأساسي.
  • كما يجب عليك تقديم معلومات دقيقة وكاملة عند إجراء الدفع، بما في ذلك البيانات الشخصية ومعلومات الدفع.
  • ولابد من دفع مبلغ السداد. وأي رسوم مطبقة بالكامل في وقت إجراء المعاملة.
  • بمجرد إجراء الدفع، لا يمكن بشكل عام إلغاء أو عكس المعاملة.
  • كما تقبل أبشر مجموعة متنوعة من طرق الدفع، بما في ذلك بطاقات الائتمان والتحويلات المصرفية. وقد تختلف طرق الدفع المتاحة حسب نوع الدفع الذي يتم إجراؤه.
  • وأيضًا يجوز لأبشر رفض الدفع، إذا كانت المعلومات المقدمة غير كاملة أو غير صحيحة، أو إذا كانت هناك أموالًا غير كافية في الحساب المستخدم للدفع.
  • وعلى الجانب الآخر، أبشر غير مسؤولة عن أي أخطاء، أو مشاكل قد تحدث أثناء عملية الدفع. بما في ذلك أي أخطاء أو مشاكل، ناتجة عن جهاز المستخدم أو اتصال الإنترنت.
  • ويجب أن تعلم، أنه باستخدام منصة أبشر لإجراء دفعة، فإنك توافق على الشروط والأحكام المنصوص عليها من قبل أبشر، وحكومة المملكة العربية السعودية.

الخدمات التي يمكن دفعها من خلال أبشر

هناك العديد من الخدمات التي يمكن الدفع مقابلها من خلال منصة أبشر، ومنها:

هذه مجرد عينة من الخدمات التي يمكن الدفع مقابلها من خلال أبشر. عن طريق خدمة الدفع الإلكتروني من أبشر، وقد تختلف الخدمات المحددة، المتوفرة اعتمادًا على موقعك وظروفك الشخصية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *