رابط خدمة أبشر سفر “Absher.sa”، وما هي مزايا الخدمة؟

رابط خدمة أبشر سفر “Absher.sa”، وما هي مزايا الخدمة؟

رابط خدمة أبشر سفر من منصة أبشر Absher.sa، وهي خدمة إلكترونية مقدمة عبر شبكة الإنترنت، تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية، تتيح للمواطنين والمقيمين الوصول إلى مجموعة من الخدمات الحكومية، بما في ذلك خدمات السفر، ولاستخدام منصة أبشر، يجب على الأفراد إنشاء حساب وتسجيل المعلومات شخصية، مثل الاسم ورقم الهوية الوطنية وتفاصيل الاتصال، ثم بمجرد إنشاء الحساب، يمكن للمستخدمين الوصول إلى مختلف الخدمات والمعلومات، المتاحة من خلال النظام الأساسي، وجدير بالذكر أن منصة أبشر متاحة، باللغتين العربية والإنجليزية، وهي مجانية الاستخدام لجميع المواطنين والمقيمين، في المملكة العربية السعودية.

رابط أبشر سفر
تسجيل دخول أبشر

خدمات أبشر أفراد Absher.sa

تقدم منصة أبشر الرسمية، مجموعة من الخدمات الإلكترونية المميزة، للمواطنين والمقيمين على حد سواء، ومن أبرزها؛ مثل خدمة إصدار جواز سفر للتابعين، وأيضًا إصدار هوية بدل فاقد، بالإضافة إلى خدمة إجراء استعلام عن صلاحية إقامة وافد، أو تجديد جواز السفر من أبشر، وغيرها الكثير من الخدمات. وما يدفع العديد من المستفيدين إلى استخدام تلك المنصة في السفر. هو أنها تتضمن بعض ميزات خدمة أبشر المتعلقة بالسفر ما يلي:

  • إمكانية التقديم على جوازات السفر وتجديدها.
  • القدرة على طلب تصاريح السفر للقصر.
  • القدرة على عرض وإدارة محفوظات السفر للأفراد.
  • القدرة على طلب تأشيرات الخروج للعمال الأجانب.

مزايا خدمة أبشر سفر الإلكترونية

تساعد خدمة أبشر السفر المسافرين من منافذ المملكة العربية السعودية، على معرفة أوقات الذروة أثناء عبور المنافذ، وذلك للتسهيل عليهم، بدلا من الانتظار خلال فترة الذروة. بالإضافة إلى تعريف المستفيد بفترة صلاحية الهوية الوطنية، أو جواز السفر وغيرها من الخدمات، التي تسهل خطوات السفر من المملكة. فيما يلي بعض المعلومات الإضافية، حول منصة أبشر ومزاياها المتعلقة بالسفر:

  • منصة أبشر متاحة كموقع إلكتروني وكتطبيق جوال، ويمكن الوصول إليها باستخدام رقم التعريف وكلمة المرور في المملكة العربية السعودية.
  • وبالإضافة إلى خدمات السفر المذكورة أعلاه، تتيح أبشر أيضًا للمستخدمين الوصول إلى مجموعة من الخدمات الحكومية الأخرى؛ مثل تجديد رخص القيادة، والاستعلام عن مخالفات المرور، ودفع الغرامات والوصول إلى خدمات الرعاية الصحية.
تصريح سفر
خدمة أبشر سفر

خطوات خدمة سفر أبشر

فيما يلي الخطوات التي يمكنك اتباعها لاستخدام الخدمة، من خلال رابط خدمة أبشر سفر. كما يلي:

  1. انتقل إلى موقع ويب أبشر، أو قم بتنزيل تطبيق أبشر على جهازك المحمول.
  2. ثم قم بإنشاء حساب، وذلك عن طريق إدخال رقم تعريف المملكة العربية السعودية، والمعلومات الأخرى المطلوبة. أو قم بتسجيل الدخول إلى حسابك، باستخدام رقم التعريف وكلمة المرور.
  3. بعدها من القائمة الرئيسية، حدد خيار “خدمات السفر”.
  4. ثم اختر الخدمة المحددة المتعلقة بالسفر التي تريد استخدامها، مثل تقديم طلب إصدار جواز سفر، أو طلب تصريح سفر للقاصر.
  5. وبعد ذلك اتبع التعليمات لإكمال العملية. وقد يشمل ذلك ملء نموذج عبر الإنترنت، وتحميل أي مستندات مطلوبة.
  6. ثم بمجرد الانتهاء من العملية، يجب أن تتلقى تأكيدًا لطلبك، إما عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة.
  7. قد تختلف تلك الخطوات حسب الخدمة التي تستخدمها وظروفك الفردية. وقد تحتاج أيضًا إلى دفع أي رسوم سارية لإكمال طلبك.
خطوات خدمة أبشر سفر
خطوات خدمة أبشر سفر

شروط خدمة أبشر للسفر

يتم توفير خدمة السفر أبشر، من جانب حكومة المملكة العربية السعودية. وتحدد الحكومة شروط الخدمة الخاصة بها. فيما يلي بعض النقاط الرئيسية التي يجب مراعاتها عند استخدام خدمة السفر من أبشر:

  • باستخدام خدمة أبشر، فإنك توافق على الامتثال لجميع القوانين واللوائح المعمول بها، بما في ذلك تلك المتعلقة بالسفر والهجرة.
  • وقد يُطلب منك تقديم معلومات شخصية، ووثائق أخرى من أجل استخدام خدمة أبشر. وسوف يتم استخدام تلك المعلومات لغرض معالجة طلبك. كما يمكن مشاركتها مع الوكالات الحكومية الأخرى حسب الضرورة.
  • كما تحتفظ الحكومة بالحق في تغيير، أو تحديث خدمة أبشر في أي وقت دون سابق إنذار. وتقع على عاتقك مسؤولية البقاء على اطلاع بأي تغييرات.
  • بالإضافة إلى أن الحكومة ليست مسؤولة عن أي أضرار، أو خسائر قد تنجم عن استخدامك لخدمة أبشر. وهي ليست مسؤولة أيضًا، عن أي أخطاء أو سهو في المعلومات المقدمة من خلال الخدمة.
أبشر تصريح السفر
أبشر تصريح السفر

رسوم أبشر سفر

  • قد تختلف رسوم استخدام خدمة السفر من أبشر، حسب الخدمة المحددة التي تستخدمها وظروفك الفردية. فقد تتحمل بعض الخدمات المتعلقة بالسفر، والمقدمة من خلال أبشر رسومًا، مثل التقدم بطلب للحصول على جواز سفر أو طلب تصريح سفر للقاصر.
  • بالإضافة إلى أي رسوم محددة مرتبطة بخدمة معينة، قد تحتاج أيضًا إلى دفع تكاليف أخرى متعلقة بالسفر. مثل نفقات النقل ورسوم التأشيرة. لذا فمن الجيد البحث عن هذه التكاليف، وتحديد ميزانيتك مسبقًا للتأكد من أنك مستعد لرحلتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *