وزارة الموار البشرية توضح تاريخ صرف حساب المواطن لشهر ديسمبر/جماد أول

وزارة الموار البشرية توضح تاريخ صرف حساب المواطن لشهر ديسمبر/جماد أول

وضحت وزارة الموارد البشرية تاريخ صرف حساب المواطن الدفعة 61 لشهر ديسمبر/جماد أول، حيث تجدر الاشرة ان موعد صرف مستحقات المستفيدين ستم تاخيرة ليوم الاحد الموافق 11 ديسمبر 2022، والمتوافق مع تاريخ هجري 17 جماد أول 1444 وذلك لان يوم السبت يصادف عطلة رسمية بالمملكة العربية السعودية.

ونوهت الوزارة انه يتم ارسال رسائل نصية للمستفيدين تفيدهم علماً ببدء ايداع الراتب في الحساب المصرفي، ونتعرف الان على تاريخ صرف حساب المواطن لشهر ديسمبر 2022,

تاريخ صرف حساب المواطن الدفعة 61

وزارة الموار البشرية توضح تاريخ صرف حساب المواطن لشهر ديسمبر/جماد أول

أوضح الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين التابع لبرنامج حساب المواطن على موقع التدوين المصغر تويتر، ان موعد نزول معاش المستفيدين لهذا الشهر سيكون يوم الاحد 11 ديسمبر الموافق 17 جماد الاول 1444، ويحصل المستفيدين من الراتب الاساسي مضاف اليه الزيادة الملكية المقررة، ونوهت الوزارة انه يتم تقديم اعتراض على الدفعات في حالة نقص الراتب.

رابط الاستعلام عن نتائج الاهلية

من بين الخدمات التي يقدمها الموقع الرسمي لحساب المواطن للمستفيدين هناك خدمة الاستعلام عن نتائج الاستحقاق، والتي يتم الاعلان عنها قبل موعد صرف الرواتب،  ويمكنك من خلال التالي الاستعلام عن اهلية حساب المواطن الدفعة 61 من خلال التالي:

  • يجب على المستفيد الولوج الي رابط البوابة الالكترونية.
  • بعد الدخول يجب الضغط على القائمة الجانبية، واختيار الخدمات الالكترونية.
  • ثم انقر فوق علامة التبويب استحقاق الاهلية.
  • أدخل تفاصيل المستفيد بدقة وبشكل صحيح.
  • ثم انقر فوق علامة التبويب الاستعلام.
  • ستظهر الآن صفحة تحتوي على التفاصيل الكاملة لأهلية حساب المواطن لمقدم الطلب.

علاوة على ما سبق ذكره فقد وضحت وزارة الموارد البشرية انه في حالة رفض الاهلية، يجب على المستفيد تقديم اعتراض من خلال البوابة الالكترونية، حيث يتم الرد من قبل البرنامج فى غصون 90 يوم عمل.

ماهي حلول إجراءات الدفع المرفوضة في حساب المواطن؟

تاريخ صرف حساب المواطن الدفعة 61

وضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الحلول التي يجب اتباعها في حالة رفض البرنامج للدفعات. حيث يجب على المستفيد اتباع الحلول التالية:

  • اولاً، يجب على المستفيد مراجعة المصرف المنتمي اليه. وذلك بهدف حل المشكلة المتعلقة بالحساب الجاري. ومن ثم قم بالولوج الي الحساب الشخصي ثم الدفعات المالية، والضغط على تبويب تاكيد الحساب البنكي.
  • ثانياً، يجب تغير الحساب المصرفي من قبل الرابط الرسمي للبوابة الالكترونية. ثم الولوج الي الحساب الشخصي من قبل تفاصيل الطلب، وتاكيد صحة الابيان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *