موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر جماد الأول الدفعة 61 شهر ديسمبر

موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر جماد الأول الدفعة 61 شهر ديسمبر

كشفت وزارة الموارد البشرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوين “تويتر” موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر، وذلك بعد التغيرات والتعديلات الحديثة التي طرأت على البرنامج بواسطة المرسوم الملكي وزيادة راتب الفرد بمعدلات محددة.

حيث تخضع زيادة حساب المواطن للفرد والأسرة ضمن مجموعة مختلفة من الشروط والضوابط التي وضعتها الوزارة للمستفيدين من البرنامج، ويمكنك من خلال متابعتنا معرفة موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر الدفعة 61.

موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر

من الجدير بالذكر انه يتم ايداع رواتب المستفيدين من برنامج الدعم الإضافي يوم العاشر من الشهر الميلادي، ولكن هذا الشهر ديسمبر 2022 يصادف تاريخ الإيداع عطلة رسمية؛ لذلك وضحت وزارة الموارد البشرية انه سيتم بدء ايداع معاش حساب المواطن للمستفيدين بدءاً من يوم الأحد 11 ديسمبر 2022 الموافق 17 جماد أول 1444، وبناءً على ذلك يستطيع المستفيد من صرف الراتب بعد التأكد من الاهلية.

تحديث بيانات حساب المواطن

اكد خدمة العملاء للبرنامج انه يجب على المستفيد تحديث البيانات بصفة مستمرة، كما يجب على المستفيدين التأكد من دقة بيانات الدخل وتسجيل المصدر الصحيح لدخل المستفيد، وذلك بما يتوافق مع البيانات الرسمية.

موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر

ونوهت الوزارة أن الهدف من تحديث البيانات هو عدم تأثر أهلية المستفيد. وقيمة استحقاقه للدعم وحتي يتم استحقاق الراتب الشهري في الموعد المعلن عنه. ويتمكن المستفيد من اتباع الخطوات الأتية لتحديث البيانات:

  • أولاً يجب تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية بواسطة هذا الرابط.
  • قم بالنقر فوق تسجيل الدخول بواسطة النفاذ الوطني.
  • يجب الآن تدوين كافة البيانات المطلوبة والتي تتمثل في. (رقم الهوية/ اسم المستفيد/ رقم الهاتف المحمول)  المدون به الشخص في حساب أبشر.
  • اكتب كلمة مرور حساب أبشر.
  • قم بتسجيل الدخول بواسطة حسابك الشخصي، ثم يتم تحديث معلومات حساب المواطن.
  • الآن يجب عليك تحديد البيانات المراد تحديثها (بيانات عامة/ بيانات الحساب المصرفي/ بيانات الدخل الشهري/ بيانات الملكية / بيانات المعالين).
  • أخيراً، بعد التأكد من كتابة البيانات الصحيحة ، انقر فوق حفظ البيانات.

من الجدير ذكره والمعلن عنه انه يجب على المستفيدين تحديث البيانات قبل اعلان الوزارة لأهلية حساب المواطن، حتي يتم صرف الراتب للمستحقين في المواعيد المعلن عنها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *