ملخص أهداف و نتيجة مباراة السعودية والأرجنتين كأس العالم قطر 2022 “انتصار تاريخي أول للعرب”

ملخص أهداف و نتيجة مباراة السعودية والأرجنتين كأس العالم قطر 2022 “انتصار تاريخي أول للعرب”

انتهت مساء اليوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر الجاري، المباراة رقم 8 في بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، وذلك في افتتاح لقاءات المجموعة الثالثة C، ضمن مواجهات الجولة الأولى من الدور الأول أو دور المجموعات، والتي احتضنها ملعب ستاد لوسيل Lusail Stadium في مدينة لوسيل القطرية، وأسفرت نتيجة مباراة السعودية والأرجنتين عن فوز الأخضر بهدفين مقابل هدف، ما سيشعل الترتيب مبكرًا في المجموعة، بانتظار المواجهة التالية لحساب المجموعة ذاتها، والتي تجمع المكسيك ضد بولندا، والمقامة على ملعب ستاد Stadium 974 بالعاصمة الدوحة.

إليكم فيما يلي ملخص نتيجة و أهداف مباراة السعودية والأرجنتين، علاوة على التشكيل الذي خاض به الفريقان المباراة، وكذلك جدول ترتيب المجموعة الثالثة الحالي، وكذلك موعد مواجهة المنتخبين القادمة في مونديال قطر 2022.

تشكيل اللقاء

قبل انطلاقة المواجهة، أعلن الجهاز الفني للمنتخب السعودي بقيادة المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد Herve Renard عن تشكيلة الأخضر، والتي ضمت الأسماء الأساسية والاحتياطية الآتية:

تشكيل المنتخب السعودي في مواجهة الأرجنتين في كأس العالم قطر 2022
تشكيل المنتخب السعودي

من جهة أخرى، كشفت القيادة الفنية للمنتخب الأرجنتيني وعلى رأسها المدرب الوطني ليونيل سكالوني Lionel Scaloni عن تشكيل راقصي التانجو، والتي شملت العناصر الرسمية ودكة البدلاء التالية:

تشكيل المنتخب الأرجنتيني ضد السعودية في مونديال قطر 2022
تشكيل المنتخب الأرجنتيني

ملخص أهداف و نتيجة مباراة السعودية والأرجنتين

كما أسلفنا، فقد أسفرت نتيجة المواجهة التي جمعت الصقور الخضر مع التانجو عن فوز المنتخب السعودي بنتيجة (2-1).

افتتح المنتخب الأرجنتيني أبرز المرشحين للظفر باللقب المواجهة بتسديدة خطيرة من داخل منطقة الجزاء للسعوديين، عن طريق نجمهم الأبرز ليونيل ميسي، يتصدى لها الحارس الدولي وحارس الهلال السعودي محمد العويس بجدارة.

تصدي الحارس السعودي محمد العويس لتسديدة ميسي
تصدي الحارس السعودي محمد العويس لتسديدة ميسي

ومع الدقيقة 10، جاء الهدف الأرجنتيني الأول عن طريق ليونيل ميسي، بعد احتساب ركلة جزاء “مثيرة للجدل”، سددها نجم باريس سان جيرمان الحالي وأسطورة برشلونة السابقة ليونيل ميسي، على يمين الحارس محمد العويس.

أهداف مباراة الأرجنتين والسعودية
هدف الأرجنتين الأول في مرمى السعودية

وتعد تلك هي المرة الأولى التي تهتز فيها شباك المنتخب السعودي في المونديال في الدقائق الـ10 الأولى، حيث كانت المرة الأخيرة في مونديال ألمانيا 2006 من أمام أوكرانيا.

التهديد الأول نسبيًا من ممثل العرب، جاء في الدقيقة 16، بعرضية أرضية من جانب الظهير الأيمن سعود عبدالحميد في الجهة اليسرى من الدفاع الأرجنتيني يمسك بها داميان مارتينيز بسهولة.

ومع الدقيقة 22، تنقذ صافرة حكم اللقاء الصقور الخضر من هدف ثانٍ محقق، بعد احتساب تسلل على ليونيل ميسي إثر تمريرة طولية من منتصف الملعب ضربت خط الدفاع السعودي الذي يبدو يلعب على “مصيدة التسلل”، وضعت “البرغوث” في حالة انفراد تام بمرمى العويس، سددها مباشرة في المرمى.

لقطة تسلل ميسي في الهدف الثاني الملغي بالشوط الأول من أمام الأخضر السعودي
لقطة تسلل ميسي في الهدف الثاني الملغي بالشوط الأول من أمام الأخضر السعودي

في الدقيقة 27 ينجح لاوتارو مارتينيز نجم انتر ميلان في تسجيل هدف آخر، بعد تمريرة بينية من أليخاندرو داريو غوميز، قبل أن تلغى مجددًا بداعي التسلل.

لقطة تسلل لاوتارو مارتينيز في الهدف الأرجنتيني الثالث الملغي
لقطة تسلل لاوتارو مارتينيز في الهدف الأرجنتيني الثالث الملغي

ومع الدقيقة 34 يتمكن المنتخب السعودي من نصب شراك التسلل مرة رابعة، جاء معها هدف من جانب لاوتارو مارتينيز بعد تمريرة بينية تضع نجم الإنتر ناسيونالي في انفراد بالمرمى السعودي، الذي يراوغ الحارس محمد العويس ثم يسدد في الشباك.

لقطة تسلل مارتينيز في الهدف الأرجنتيني الرابع الملغي
لقطة تسلل مارتينيز في الهدف الأرجنتيني الرابع الملغي

في الدقيقة 37، سقط القائد السعودي سلمان الفرج مصابًا.

وجاءت تسديدة أخرى من رودريغو دي بول نجم أتلتيكو مدريد ولاعب المنتخب الأرجنتيني في الدقيقة 42، بعد ركلة حرة قرب منطقة الجزاء، ولكن الكرة تعلو مرمى الصقور وتخرج إلى ركلة مرمى.

عقب انتهاء الوقت الأصلي للشوط الأول، قرر حكم اللقاء احتساب 5 دقائق وقت بدل من ضائع.

الدقيقة الثانية من الوقت بدل من ضائع لشوط اللقاء الأول، جاءت فرصة خطيرة للمنتخب اللاتيني، بعد تمريرة طولية وصلت إلى أنخيل دي ماريا فشل في استغلالها والسيطرة عليها، ويسددها بصورة غير دقيقة يمسك بها العويس بسهولة.

أما في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من ضائع، فشهدت سقوط القائد السعودي سلمان الفرج مرة أخرى في وسط الملعب مصابًا، ليخرج كأول تبديل اضطراري للأخضر ويشارك نواف العابد “المحظوظ بالاستدعاء للدخول في قائمة الصقور بديلًا عن فهد المولد بسبب أزمة (المنشطات) بديلًا عنه، ويتسلم سالم الدوسري شارة القيادة بعد ذلك.

لقطة بكاء سلمان الفرج لحظة خروجه من ملعب مباراة الأرجنتين في مونديال قطر 2022
لقطة بكاء سلمان الفرج لحظة خروجه من الملعب

ومع احتساب 6 دقائق كاملة كوقت بدل من ضائع، تخللها إصابة وخروج سلمان الفرج، يطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول، ونتيجة مباراة السعودية والأرجنتين (1-0) للتانجو.

إليكم إحصائيات شوط المواجهة الأول:

إحصائيات الشوط الأول من مباراة السعودية والأرجنتين في كأس العالم قطر 2022

*****

نحو 4 دقائق فقط احتاجها المنتخب السعودي بعد انطلاقة الشوط الثاني، من أجل تسجيل أولى أهدافهم في المونديال وهدف التعادل في لقاء الأرجنتين، وذلك بعد تمريرة بينية وصلت إلى صالح الشهري نجم الهلال يسددها قوية أرضية، تسكن الزاوية اليسرى لمرمى إيميليانو مارتينيز Emiliano Martinez حارس مرمى أستون فيلا الإنجليزي.

أهداف مباراة السعودية والأرجنتين
لحظة دخول كرة الهدف الأول والتعادل للأخضر

بعد تسجيل التعادل انفجر الأخضر مسجلًا الهدف الثاني عن طريق سالم الدوسري القائد الجديد بعد خروج سلمان الفرج، في الدقيقة 53 وذلك بعد تسديدة أولى اصطدمت دفاعات الأرجنتين، قبل أن يسدد التورنايدو تسديدة مقوسة من داخل منطقة جزاء التانجو إلى الجانب الأيمن قليلًا، تسكن أقصى الزاوية اليسرى لمرمى المنتخب اللاتيني.

أهداف مباراة السعودية ضد الأرجنتين
هدف سالم الدوسري والثاني للصقور في مرمى راقصي التانجو

في الدقيقة 62 الحارس السعودي محمد العويس يحافظ على تقدم الصقور الخضر، بعد تسديدة قوية، قوبلت بعد ذلك برأسية من على خط المرمى مباشرة، يبعدها إلى ركلة زواية.

وتحصل عبدالإله المالكي لاعب وسط الأخضر على البطاقة الصفراء الأولى في المواجهة، عند الدقيقة 67، بعد تدخل قوي مع نيكولاس أوتامندي نجم بنفيكا البرتغالي.

عند الدقيقة 68، فراس البريكان ينقذ فرصة خطيرة لأصحاب القمصان البيضاء والخطوط الزرقاء لتسجيل التعادل، بعد تمريرة بينية، أبعدها مهاجم الفتح السعودي إلى ركلة زاوية.

الدقيقة 72 شهدت احتساب خطأ وتسلل على دي ماريا، يضيع معها فرصة الهدف الثاني والتعادل للتانجو.

عند الدقيقة 74 ينقذ الحارس الاحتياطي للهلال السعودي محمد العويس الخضر ببسالة شديدة من هدف التعادل، بعد تمريرة بينية كادت تضرب دفاع الصقور، خرج لها حارس الأهلي السعودي السابق، ليقوم بدور المدافع الأخير أو الليبرو، قبل أن تسدد مجددًا يبعدها حسان تمبكتي بصدره.

الدقيقة 75 تشهد حصول علي آل البليهي على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة وللمنتخب السعودي.

في الدقيقة 77 يخرج صالح الشهري صاحب الهدف الأول للأخضر ويشارك سلطان الغنام.

يحصل سالم الدوسري على بطاقة صفراء للاحتجاج على حكم اللقاء في الدقيقة 79 بعد احتسب خطأ على حدود منطقة جزاء الصقور الخضر.

81 دقيقة وتسديدة من ليونيل ميسي من الركلة الحرة من على حدود منطقة الجزاء، والكرة إلى المدرجات.

الدقيقة 82: العويس ينقذ المرمى السعودي ويحافظ على تقدم الأخضر، بعد عرضية من الجانب الأيمن للدفاع السعودي.

مرة أخرى الحارس الاحتياطي للهلال ينقذ مرمى الصقور بعد عرضية طولية في الدقيقة 83 ثم رأسية من ميسي من داخل منطقة الجزاء.

85 دقيقة: يسقط فراس البريكان ربما لامتصاص حماس راقصي التانجو لتسيجل هدف التعادل، وحكم اللقاء يشير إلى احتساب كامل الوقت الضائع في المباراة.

الدقيقة 87: خروج “البديل” نواف العابد قبل أن يحصل على بطاقة صفراء لتضييع الوقت، ونزول عبدالإله العمري، وخروج فراس البريكان ونزول نجم الأهلي السعودي هيثم عسيري.

90 دقيقة: حكم اللقاء يعطي 8 دقائق وقت بدل من ضائع، وقبلها بطاقة صفراء رابعة على الصقور مع محمد العويس إثر احتجاجه على حكم المباراة، بعد تدخل قوي من الهجوم الأرجنتيني في لعبة في غاية الخطورة، أبعدها عبدالإله العمري من على خط المرمى بعد ذلك.

الدقيقة 95 تشهد إصابة في منتهى الخطورة للظهير الأيسر للأخضر ياسر الشهراني، بعد تدخل قوي من العويس مع لاعب الهلال السعودي، بعد التدخل في عرضية طويلة خطيرة، اصطدم خلالها بوجه، ليسقط الشهراني من ارتفاع كبير!.

لحظة الإصابة القوية لياسر الشهراني في مباراة الأرجنتين والسعودية
لحظة الإصابة القوية لياسر الشهراني

98 دقيقة: يغادر ياسر الشهراني بعد طمأنة الجماهير السعودية والعربية على إصابته، ونزول محمد البريك.

الدقيقة 100: العويس يواصل التألق وينقذ المرمى السعودي من رأسية البديل الأرجنتيني جوليان ألفاريز بعد تمريرة طولية إلى داخل منطقة جزاء الأخضر.

صافرة نهاية اللقاء بعد نحو 114 دقيقة كاملة، ونتيجة مباراة السعودية والأرجنتين النهائية (2-1) للأخضر.

إليكم إحصائيات المواجهة:

إحصائيات مباراة السعودية والأرجنتين في مونديال قطر 2022 كاملة

تولى الإدارة التحكيمية للقاء الحكم الدولي السلوفيني سلافكو فينسيتش Slavko Vincic.

وعقب اللقاء، أُعلن عن تتويج الحارس السعودي محمد العويس بجائزة رجل المباراة:

تتويج الحارس السعودي محمد العويس بجائزة رجل مباراة السعودية والأرجنتين في كأس العالم قطر 2022
تتويج الحارس السعودي محمد العويس بجائزة رجل المباراة

جدول ترتيب المجموعة

على ضوء نتيجة مباراة السعودية والأرجنتين اليوم يكون الأخضر في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة  Cبرصيد 3 نقاط وصافي (+1) هدف.

بينما يتذيل راقصي التانجو ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط وبفارق (-1) هدف.

ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022 بعد نهاية مباراة السعودية والأرجنتين

موعد المواجهة القادمة

وعن موعد مباراة المنتخب السعودي المقبلة، فمن المقرر أن يلتقي الأخضر منافسه بولندا يوم السبت المقبل، وذلك ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

على أن يحتضن ملعب ستاد المدينة التعليمية Education City Stadium في مدينة الريان القطرية أحداث مباراة السعودية وبولندا.

من ناحية أخرى، وبشأن موعد مواجهة المنتخب الأرجنتيني القادمة، فسيلتقي راقصي التانجو مع المكسيك يوم السبت القادم أيضًا، لحساب الجولة الثانية من الدور الأول بالمونديال.

وسيستضيف ستاد لوسيل أحداث اللقاء المرتقب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *