«مؤشر سلبي!».. موعد مباراة السعودية والأرجنتين كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

«مؤشر سلبي!».. موعد مباراة السعودية والأرجنتين كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

تستكمل مساء يوم الثلاثاء القادم 22 نوفمبر الجاري، مباريات الجولة الأولى من الدور الأول أو دور المجموعات في نهائيات كأس العالم قطر 2022، ولحساب لقاءات اليوم الثالث في المجموعة الثالثة C، يحتضن ملعب ستاد لوسيل Lusail Stadium في مدينة لوسيل القطرية، أحداث واحدة من أقوى مواجهات العرب في المونديال الجديد، حيث مباراة السعودية والأرجنتين، والتي تجمع الممثل الثاني لكرة القدم العربية بعد أصحاب الديار، مع واحد من أقوى المنتخبات وأكثر حظوظًا في الظفر بلقب البطولة.

قبل كل شيء، سنتناول بالتفصيل في التغطية التالية مختلف التفاصيل والأخبار والكواليس حول موعد مباراة السعودية والأرجنتين والقنوات الناقلة، علاوة على رحلة المنتخبين في التصفيات المؤهلة للنسخة 22 من كأس العالم، إضافة إلى تاريخ مشاركات ونتائج الجانبين في المونديال، وآخر الاستعدادات للمنافسات، وأخيرًا تاريخ مواجهات الفريقين العريقين.

مباراة السعودية والأرجنتين

مباراة السعودية والأرجنتين 2012
مباراة السعودية والأرجنتين 2012

من قلب ملعب لوسيل، الذي احتضن لقاء كأس السوبر المصري السعودي بين الزمالك والهلال، تنطلق المواجهة المرتقبة بين الأرجنتين والسعودية في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة من بطولة FIFA World Cup Qatar 2022، والتي تضم أيضًا منتخبي المكسيك وبولندا.

حيثما يرغب الصقور الخضر في تقديم بداية مشرفة، في واحدة من أصعب مواجهته إن لم يكن أكثر صعوبة على الإطلاق في المونديال القطري.

بينما يرغب راقصي التانجو في إرسال رسالة قوية مبكرة لكل المنتخبات المشاركة في العرس الكروي العالمي الكبير.

الترشيحات الأولية تتحدث عن احتمالية فوز الأرجنتين بنسبة ضخمة تبلغ 83%، مقابل 5% فقط لانتصار السعودية، و12% للتعادل.

على كل الأحوال، سنستعرض بداية جدول مجموعات كأس العالم 2022:

مجموعات كأس العالم 2022
مجموعات كأس العالم 2022

وهذه قائمة بالمنتخبات الثمانية التي توجت سابقًا بلقب المونديال قبل الطبعة الثانية والعشرون:

سجل المنتخبات الثمانية المتوجة بكأس العالم قبل نسخة عام 2022
سجل المنتخبات الثمانية المتوجة بكأس العالم قبل نسخة عام 2022

المنتخب السعودي

يدشن منتخب السعودية الأول لكرة القدم، حضوره السادس والثاني على التوالي في نهائيات كأس العالم 2022.

حيثما شارك الأخضر في 5 نسخ سابقة (1994,1998,2002,2006,2018)، كان الإنجاز الأبرز له بلوغ دور الـ16 بالمشاركة الأولى من مونديال الولايات المتحدة 1994، قبل أن يخرج بعد الخسارة من أمام السويد بنتيجة (1-3).

وحول بلوغ Saudi Arabia national football team للمونديال الجديد، فقد نجح الصقور في عبور مرحلة التصفيات المؤهلة لكأس العالم عن القارة الآسيوية، باحتلال صدارة المجموعة الثانية، برصيد 23 نقطة وصافي (6) أهداف، بعد نجاحه في الفوز بـ7 مباريات والتعادل في اثنتين، الخسارة في لقاء وحيد.

نتائج تصفيات كأس العالم آسيا ٢٠٢٢
نتائج تصفيات كأس العالم آسيا ٢٠٢٢

أما عن استعدادات المنتخب المصنف رقم 53 عالميًا – وفق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”- فقد خاض الأخضر منذ يونيو الماضي 10 مباريات الودية، شهدت خلالها 3 معسكرات خارجية، اثنين في إسبانيا وآخر في الإمارات.

حقق المنتخب السعودي خلال التحضيرات لنهائيات كأس العالم قطر 2022، انتصارين على مقدونيا الشمالية وأيسلندا بهدف نظيف، وتعادل في 5 لقاءات بينهما ثلاثة تعادلات سلبية مع الإكوادور والولايات المتحدة وهندوراس، بينما خسر في 3 مواجهات من أمام كولومبيا وفنزويلا وكرواتيا بنتيجة واحدة (0-1).

المنتخب الأرجنتيني

من جهة أخرى، يدخل منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، مواجهة الثلاثاء، وعينه على 3 نقاط هامة في مشواره نحو اللقب المونديالي الثالث.

إذ يسجل راقصو التانجو حضورهم الـ18 في المونديال، والتي كان نصيبهم منها لقبين.

التتويج الأرجنتيني الأول بكأس العالم جاء في كأس العالم 1978 (مشاركة سابعة) الذي نظم في الأرجنتين، وانتهى بفوز أصحاب الأرض باللقب عقب الانتصار على هولندا في النهائي بنتيجة (3-1).

أما اللقب الثاني لـ Argentina national football team فجاء في مونديال المكسيك 1986، حيث فاز أصحاب القمصان الزرقاء على ألمانيا في المباراة النهائية بنتيجة مثيرة (3-2).

بينما حل التانجو وصيفًا في 3 نسخ: 1930 من أمام أوروجواي (2-4)، و1990 و2014 من ألمانيا بنتيجة واحدة (0-1).

وحول تأهل الفريق المصنف رقم 3 عالميًا إلى النهائيات، فكان باحتلال المركز الثاني في مجموعة تصفيات أمريكا الجنوبية المونديالية، برصيد 39 نقطة وفارق (19) هدفًا، بفارق 6 نقاط عن الغريم التقليدي البرازيل، حيث نجحت الأرجنتين في تحقق 11 انتصارًا و6 تعادلات، فيما خلت سجلت الفريق من الخسارة.

وبالمناسبة، فقد ألغيت لراقصي التانجو مواجهة الإياب مع البرازيليين في ملعب أرينا كورينثيانز بالتصفيات، بعد أزمة شهيرة في سبتمبر من العام قبل الماضي، على خلفية مخالفة عدد من لاعبي الأرجنتين يلعبون ضمن الدوري الإنجليزي للقواعد الاحترازية إبان جائحة كورونا.

النتائج النهائية في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022
النتائج النهائية في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022

من ناحية أخرى، وبشأن استعدادات الأرجنتينيين لنهائيات كأس العالم قطر 2022، فقد انطلقت من يونيو الماضي، حيث خاض الفريق 4 مباريات، فاز فيها جميعًا على منتخبات إستونيا والإمارات بنفس النتيجة (5-0)، كما فاز هندوراس وجاميكا بنتيجة واحدة أيضًا (3-0).

وعلى ذكر النتائج الإيجابية، فالمنتخب الأرجنتيني سينطلق نحو المونديال بسجل مشرف بـ35 مباراة بلا هزيمة.

تاريخ مواجهات السعودية والأرجنتين

من مواجهة السعودية والأرجنتين في نهائي كأس العالم 1992
هدف المنتخب السعودي الوحيد ضد الأرجنتين في نهائي كأس القارات 1992

على صعيد المواجهات المباشرة التي جمعت Saudi Arabia vs Argentina، فبحسب ما رصدناه في “ثقفني”، جمعت المنتخبين لقاءين فقط.

أما المواجهة الأولى، فكانت في نهائي كأس القارات 1992 التي أقيمت في السعودية، وخسر خلالها الصقور الخضر بنتيجة (1-3).

بينما كانت المواجهة الثانية في ودية في 14 نوفمبر 2012، وذلك على ملعب ستاد الملك فهد الدولي، وانتهت بالتعادل السلبي (0-0).

موعد مباراة السعودية والأرجنتين والقنوات الناقلة

موعد مباراة السعودية والأرجنتين والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة اللقاء الافتتاحي للصقور في نهائيات كأس العالم 2022، مساء الثلاثاء القادم، عند الثانية ظهرًا (2:00 م) بتوقيت الإمارات وعمان، الواحدة (1:00 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، الثانية عشر (12:00 م) بتوقيت مصر وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وهولندا، الحادية عشر صباحًا (11:00 ص) بتوقيت تونس والمغرب والجزائر، العاشرة (10:00 ص) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”، السابعة (7:00 ص) بتوقيت الأرجنتين.

من ناحية أخرى، وبشأن حكم اللقاء، فلم يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( FiFa ) حتى كتابة تلك السطور عن القيادة التحكيمة للمباراة.

ستقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بالتغطية والنقل المباشر لأحداث المواجهة، عبر قنوات beIN Sports HD 1 Max و beIN Sports HD 3 Max و beIN Sports HD 5 Max و beIN 4K HDR و beIN Sports FR HD 1، بجانب تطبيقي beIN Sports Connect و TOD App – beIN SPORTS.

كما ستقوم شبكة قنوات الكأس القطري ببث المباراة عبر قناتي Alkass EXTRA One HD و Alkass EXTRA TWO HD.

إليكم جميع ترددات قنوات بي إن سبورت وقنوات الكأس القطريتان الناقلتان لمباريات المونديال:

جميع ترددات قنوات بي إن سبورت
جميع ترددات قنوات بي إن سبورت
ترددات بي إن سبورت على القمر الصناعي القطري سهيل سات
ترددات بي إن سبورت على القمر الصناعي القطري سهيل سات
ترددات بي إن سبورت على القمر الصناعي عرب سات بدر
ترددات بي إن سبورت على القمر الصناعي عرب سات بدر
تردد قنوات الكأس إكسترا على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا 1 و2 على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا 1 و2 على القمر الصناعي القطري سهيل سات

أما عن معلق مباراة السعودية والأرجنتين، فسيكون المعلق الرياضي العماني خليل البلوشي على قناة الكأس إكسترا الأولى، والسعودي مشاري القرني على قناة الكأس إكسترا الثانية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *