نتيجة مباراة السعودية وآيسلندا الودية تحضيرًا للمونديال (انتصار غالٍ+ موعد المواجهة القادمة)

نتيجة مباراة السعودية وآيسلندا الودية تحضيرًا للمونديال (انتصار غالٍ+ موعد المواجهة القادمة)

مباراة السعودية وآيسلندا ، في إطار سلسلة التجارب الودية التي يخوضها المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، استعدادًا لخوض غمار المشاركة السادسة في نهائيات كأس العالم 2022 التي تستضيفها منطقة الشرق والأوسط والمنطقة العربية للمرة الأولى، وذلك من دولة قطر الخليجية، حيث يحتضن مساء يوم الأحد 6 نوفمبر 2022، ملعب ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة Mohammed Bin Zayed Stadium – Aljazirah Club في العاصمة الإماراتية أبوظبي، مواجهة قوية وتجربة مميزة تجمع منتخبا آيسلندا والسعودية، وذلك قبيل نحو 15 يومًا على انطلاقة مونديال قطر 2022.

قبل كل شيء، سنستعرض تفصيلًا في السطور المقبلة كافة الأخبار والكواليس حول موعد مباراة السعودية وآيسلندا والقنوات الناقلة، فضلًا عن مشوار ونتائج المنتخبين في المواجهات الودية السابقة، علاوة على تاريخ المنتخبين مع المونديال، وأخيرًا تاريخ مواجهات السعودية وآيسلندا.

مباراة السعودية وآيسلندا

مواجهة جديدة إذن، تحمل الرقم 8 يخوضها الأخضر استعدادًا للمشاركة في FIFA World Cup Qatar 2022.

حيثما يسعى من خلالها إلى تحقيق أكبر مكاسب فنية ممكنة، في ظل مجموعة قوية تجمع The Saudi national football team بمنتخبي الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

كما يأمل الصقور في تحقيق انتصار معنوي بالأساس سيكون هو الثاني بعد الفوز على مقدونيا الشمالية.

ورغم صعوبة المجموعة الثالثة C التي يلعب ضمنها المنتخب السعودي في المونديال، إلا أن كتيبة المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد Herve Renard تعول على تحقيق إنجاز غير مسبوق.

إذ كانت النتيجة الأفضل في تاريخ مشاركات السعوديين بالمونديال، في الظهور الأول عام 1994 بالولايات المتحدة، ببلوغ دور الـ16، قبل الإقصاء من أمام السويد بنتيجة (1-3).

في سياق آخر، خاض الأخضر 7 مباريات ودية منذ يونيو الماضي، في معسكري إسبانيا والإمارات الحالي.

تمكن المنتخب المصنف رقم 53 عالميًا من تحقيق انتصار وحيد على مقدونيا الشمالية، فيما تعادل سلبيًا مع الإكوادور والولايات المتحدة والهندوراس، وإيجابيًا (1-1) مع ألبانيا، بينما تلقى خسارتين من كولومبيا وفنزويلا بهدف.

من جهة أخرى، يواصل المنتخب الآيسلندي لكرة القدم، استعداداته الجادة لخوض التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″، والمقررة في مارس المقبل.

وذلك قبل انطلاق الأمم الأوروبية رسميًا من ألمانيا في يونيو 2024.

يأتي هذا، بعدما فشل Iceland national football team في بلوغ مونديال قطر 2022.

إثر احتلال الآيسلنديين المركز الخامس وقبل الأخير في المجموعة العاشرة من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم.

أما على صعيد المشاركات في نهائيات كأس العالم، فقد سجل الفريق الملقب بـ”فتياننا” حضوره في مونديال روسيا 2018.

غير أن المنتخب الأوروبي غادر البطولة العالمية، من الدور الأول، بعد خسارتين من نيجيريا بثنائية نظيفة، ومن أمام كرواتيا (1-2)، عقب التعادل الإيجابي (1-1) مع الأرجنتين.

ومنذ يناير الماضي، خاض المنتخب المصنف رقم 63 عالميًا وفقًا للفيفا، 6 مباريات ودية.

تمكن الآيسلنديون من تحقيق انتصارين على سان مارينو وفنزويلا بنفس النتيجة (1-0)، وتعادل إيجابيًا بنتيجة واحدة (1-1) مع كلًا من أوغندا وفنلندا، غير أنه خسر من كوريا الجنوبية (1-5) ثم إسبانيا (0-5).

كما لعب الفريق الآيسلندي ضمن الدوري B في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

حيثما فشل في تحقيق أي انتصار، ليتعادل مع الكيان الصهيوني بنتيجة واحدة (2-2) ذهابًا وإيابًا، فضلًا عن تعادله أيضًا مع ألبانيا بنتيجة واحدة (1-1) في الذهاب والعودة، وألغيت مواجهتيه مع روسيا لاستبعاد الأخير بسبب ظروف الحرب الأوكرانية.

ليحل الفريق بعد ذلك في المرتبة الثانية خلف الكيان الصهيوني، ويبقى ضمن الدوري B للموسم القادم، بينما تأهل منتخب الاحتلال إلى الدوري A.

ننوه عناية حضراتكم، إلى أن المنتخب السعودي قد أعلن طرح تذاكر متابعة مباراته مع أيسلندا يوم الأحد المقبل، ويمكن الحصول عليها باتباع الإرشادات التالية:

تاريخ مواجهات السعودية وآيسلندا

في جانب المواجهات التاريخية بين Saudi Arabia vs Iceland، فبحسب متابعتنا في “ثقفني”، لم يلتقي الجانبان إلا في مباراة واحدة.

وذلك خلال لقاء ودي أقيم في الدمام في 25 سبتمبر 1984، وخسر خلالها الصقور بنتيجة (1-2).

بينما ألغيت مواجهة ودية أخرى كانت مقررة في 15 مارس 2006، استعدادًا لمشاركة الأخضر في مونديال ألمانيا 2006.

موعد مباراة السعودية وآيسلندا والقنوات الناقلة

موعد مباراة السعودية وآيسلندا والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المواجهة الودية الثامنة للأخضر والرابعة خلال معسكر أبوظبي استعدادًا للمونديال، عند الساعة الخامسة ( 5:00 م ) بتوقيت الإمارات وعمان، الرابعة ( 4:00 م ) بتوقيت السعودية والبحرين وقطر، الثالثة ( 3:00 م ) بتوقيت مصر وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا وهولندا، الثانية ( 2:00 م ) بتوقيت المغرب والجزائر وتونس، الواحدة ( 1:00 م ) بتوقيت إنجلترا وآيسلندا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

من جهة أخرى، وعن حكم مباراة السعودية وآيسلندا، فلم يكشف الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) حتى كتابة تلك السطور عن القيادة التحكيمية للمواجهة.

وفق تعليمات المدير الفني للمنتخب السعودي، فإن المباراة لن تكون منقولة تلفزيونيًا، وستقتصر المتابعة على مجموعة من الصور لاحقًا.

أما بشأن معلق مباراة السعودية وآيسلندا، فتبعًا لعدم وجود قناة ناقلة للحدث فلن يكون هناك معلق على اللقاء.

علمنا قبل قليل من مصادر مطلعة، بقرار جديد من المدرب الفرنسي للخضر هيرفي رينارد، بإذاعة لقاء السعودية أمام آيسلندا.

على أن تبث المواجهة عبر شبكة قنوات SSC الرياضية السعودية، وسيكون المعلق الرياضي هو عبدالله الغامدي.

ملخص نتيجة و أهداف مباراة السعودية وأيسلندا

انتهت مساء الأحد الماضي 6 نوفمبر 2022، مباراة Saudi Arabia vs Iceland الودية.

حيثما أسفرت المواجهة عن فوز الأخضر السعودي بنتيجة (1-0).

جاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق الظهير الأيمن لنادي الهلال سعود عبدالحميد في الدقيقة 26، إثر عرضية مميزة من زميله في النادي محمد البريك من الجانب الأيمن لدفاعات الآيسلنديين، استقبلها سعود برأسية سكنت الجانب الأيسر لمرمى حارس المنتخب الأيسلندي.

أهداف مباراة السعودية وأيسلندا
رأسية سعود عبد الحميد والهدف الوحيد للسعودية

ليكون بذلك الفوز الثاني للصقور في مشواره الإعدادي نحو مونديال قطر 2022.

*****

موعد المباراة القادمة

وحول موعد مباراة المنتخب السعودي القادمة، فمن المقرر أن يستضيف الأخضر غدًا الخميس 10 نوفمبر منافسه بنما.

وذلك في آخر المحطات الإعدادية للأخضر ضمن معسكره المونديالي الخارجي الأخير في دولة الإمارات العربية المتحدة.

على أن يحتضن ملعب مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي أحداث مباراة السعودية وبنما.

من جهة أخرى، وحول موعد مواجهة المنتخب الأيسلندي المقبلة، فسيحل المنتخب الملقب بـ”فتياننا” ضيفًا على كوريا الجنوبية يوم الجمعة القادمة 11 نوفمبر الجاري.

تأتي مباراة كوريا الجنوبية وأيسلندا كآخر وديات رابع العالم في مونديال 2002 استعدادًا للمشاركة رقم 11 في نهائيات كأس العالم.

وسيستضيف ملعب ستاد هواسيونغ أحداث المواجهة.

الخاتمة

في الختام، نكون قدمنا لكم تغطيتنا المتميزة حول موعد مباراة آيسلندا ضد السعودية والقنوات الناقلة، إضافة إلى رحلة ونتائج المنتخبين الودية الأخيرة، وآخر استعداداتهما للاستحقاقات المقبلة على رأسها مونديال قطر 2022 وتصفيات أمم أوروبا “يورو 2024″، وكذلك تاريخ مشاركات المنتخبين في كأس العالم، علاوة على تاريخ مواجهات آيسلندا أمام السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *