التخطي إلى المحتوى

وجبات صحية، كما قالوا قديما أن الصحة تاج على رؤوس الأصحاء، فهي أفضل ما يمتلكه الإنسان كي يعيش طويلا ويحقق أحلامه وما يسعى إليه ولذلك نقدم اليوم بعض العادات الصحية السليمة التي يجب إتباعها كي يتجنب الإصابة بالأمراض المختلفة وذلك وفقا لآراء ونصائح الأطباء المختصين في مجال التغذية .

أفضل سبع وجبات صحية يمكن تناولها يوميا

ومن أجل حياة صحية جيدة يجب اتباع وجبات صحية يوميا وهي:

  1. أولا يجب الاهتمام بالخضروات الطازجة والفاكهة خاصة في وجبة الأفطار والغداء لكي يقوم الجسم بالاستفادة القصوى منها .
  2. يجب أن يتم تناول المشروبات العشبية الساخنة مثل الشاي الأخضر والنعناع باستمرار، حيث أنها مضادة للأكسدة وبالتالي تمنع تفاعل الطعام وامتصاص الأحماض .
  3. ويجب الاهتمام بوجبة الإفطار بشكل أساسي في اليوم كي يحصل الجسم على العناصر والفيتامينات الأساسية حتى لو كان يتم اتباع أنظمة ريجيم فيكفي تناول كوب من اللبن مع قطعة الجبن والخبز أو البيض والتفاح الأخضر.
  4. أما بالنسبة لوجبة العشاء يجب أن تكون خفيفة قدر الإمكان حتى لا تؤثر على قدرة وكفاءة المعدة على الهضم وتسبب الأرق أو تعمل على زيادة الوزن بسبب ترسيب الدهون داخل الشرايين .
  5. أما بالنسبة للمشروبات التي تحتوي على الكافيين يجب أن يتم الابتعاد عنها قدر الإمكان وخاصة القهوة والشاي الأسود والنسكافيه والمشروبات الكحلية أيضا والغازية لإنها تدمر المعدة وتسبب المشاكل الصحية والأمراض.
  6. ويجب المداومة على ممارسة التمارين الرياضية مثل الجري أو ممارسة نوع أخر من الرياضة مثل كرة القدم أو السباحة لكي تقوي العضلات ويعطي صحة وسلامة لعضلة القلب .
  7. يفضل تجنب الأطعمة الدسمة أو الغنية بالأحماض المشبعة وخاصة المشويات والأطعمة النصف محروقة أو التي يتم تسويتها عن طريق كمية كبيرة من الزيوت والبهارات الحريفه، حيث تدمر الجدار الداخلي للأمعاء وبالتالي تسبب مشاكل صحية كثيرة، ومن أجل حياة أفضل يجب اتباع بشكل يومي وجبات صحية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.