التخطي إلى المحتوى

تطهير الكبد من السموم، يعتبر الكبد من أهم أعضاء جسم الانسان حيوية ونشاطا، فهو يساعد على تنقية وفلترة جسم الانسان من السموم وإزالتها بشكل يومي، تلك السموم ناجمة من تلوث البيئة والمبيدات الحشرية والمركبات الكيميائية، والأدوية، وأيضا المشروبات الكحولية، من أهم وظائف الكبد أيضا إفراز العصارة الصفراوية، وهي تساعد في سهولة عملية الهضم، وأيضا التخلص من الدهون بالجسم، وعملية التمثيل الغذائي، والبروتينات والكربوهيدرات، وسوف نعرض لكم اليوم 4 أطعمة طبيعية نتناولها بشكل يومي تساعد على تنقية وتطهير الكبد من السموم، تابعو معنا.

تطهير الكبد من السموم
تطهير الكبد من السموم

3 أطعمة تساعد على تطهير الكبد من السموم

  1. الطماطم: غنية بالجلوتاثيون، بالاضافة إلى احتوائها على مواد مضادة للأكسدة، وتعمل على التخلص من السموم وتطهير الكبد من السموم،وأيضا الوقاية من أمراض السرطان.
  2. الجزر: غني بالجلوتاثيون، ومن العناصر التي تساعد على تطهير وتنقية الكبد، كما يحتوي على مركب البيتاكاروتين ونبات الفلافونويد، وهي تعمل على تطهير الكبد من السموم وتنشيطه أيضا، والحماية من أمراض السرطان.
  3. الثوم: من أفضل الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة ويساعد على تطهير الكبد من السموم، ومن العلاجات المشهورة في المنزل، الذي يحتوي على السيلينيوم و الأليسين ويعملان على تطهير الكبد من السموم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.