التخطي إلى المحتوى

السرطان، هو أحد الأمراض الأكثر شراسة التي قد تصيب الإنسان وخاصة إذا تكاثر في جزء دقيق في جسد الإنسان مثل المخ أو انتشر في العظام عافانا الله ولكن ما هو السرطان؟ وكيف يبدأ في فرض خلاياه؟ وما هي الأسباب التي قد تؤدي لحدوث ذلك المرض بتلك القوة في الجسد؟، فهيا بنا نستعرض تلك الأسباب في السطور القادمة.

أسباب متعددة للإصابة بالسرطان :

السرطان هو خلايا زائدة عن حاجة الجسم قد تكون متواجدة منذ ولادة الإنسان على سبيل الوراثة أو تم ظهورها مع التقدم في العمر بسبب التوتر والقلق والعادات الغذائية الخاطئة والطعام الغني بالهرمونات المسرطنة والضارة التي تستقر في الجسم وتساعد على ضعف المناعة، وبالتالي لا يستطيع الجسم التغلب على الأمراض خاصة عند كبار السن، وتأتي شراسته وقوته من انتشاره بصورة كبيرة في وقت قصير بحيث يصعب السيطرة علية بل يقوم بعمل أجسام مضادة لأي عقار يتم تناوله وبالتالي يتغذى عليه.

السرطان
طرق الوقاية من السرطان

علاقة السرطان بالاكتئاب

ويأتي الاكتئاب على رأس تلك الأسباب، حيث يجعل الإنسان في حالة من الخمول والكسل ورفض الواقع، يجعله يتبع عادات خاطئة في الروتين اليومي والعادات الغذائية مما تجعله عرضة للإصابة به، ويأتي في المرتبة الثانية تناول الأطعمة الدسمة المشبعة بالأحماض والدهون التي تضر الجسم وتزيد الوزن وتخلق فرصة أكبر لنمو ذلك المرض.

طرق الوقاية المختلفة من مرض السرطان :

أما بالنسبة لطرق الوقاية من السرطان، فهي تجنب حدوث الأسباب السالف ذكرها من حيث ترك الإكتئاب يسيطر على الشخص مهما كانت الأسباب، وأن يسعى وراء تحقيق أحلامه ويتعامل بهدوء وحكمة مع الآخرين بدلا من العصبية والتوتر الزائد، ويتبع عادات صحية في الطعام من حيث تناول الخضروات والفاكهة والأطعمة الطازجة والبعد عن المشويات والأطعمة النصف محروقة، كل هذه العوامل تساعد إلى حد كبير في تلاشي مرض السرطان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.