متى أهلية حساب المواطن وكيفية الاستعلام 2024

متى أهلية حساب المواطن وكيفية الاستعلام 2024

متى أهلية حساب المواطن الدفعة 78 وهي الدفعة الجديدة من البرنامج الذي يحصل عليه أعداد كبيرة من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، وهم الغير قادرين على مواجهة الغلاء بسبب محدودية دخلهم الشهري، وقد حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ما هي شروط الأهلية في حساب المواطن حتى تتأكد من أن الدعم دائمًا يصل إلى المستحقين المقيمين داخل المملكة، وسوف نوفر لكم رابط الاستعلام عن أهلية حساب المواطن 2024.

متى أهلية حساب المواطن

أجاب حساب خدمة المستفيدين التابع للبرنامج عن العديد من الاستفسارات ومن بينها متى أهلية حساب المواطن وقد أكد أنها تصدر شهريًا ويمكن الاستعلام عنها من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج برقم الهوية الوطنية، وقد صدرت بالفعل أهلية راتب حساب المواطن للدفعة الجديدة.

الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

بعد الإعلان عن صدور نتائج الأهلية الشهري يمكن الاستعلام عن حالة طلبك من خلال استخدام الخطوات الإلكترونية التالية:

  • تسجيل الدخول لرابط موقع حساب المواطن.
  • ثم الدخول إلى دراسة الأهلية من خلال الملف الشخصي.
  • انقر على عرض التفاصيل.
  • استعرض الآن تفاصيل الأهلية وهل أنت من المقبولين أو تم رفض طلبك (وسيتم توضيح الأسباب).

الاعتراض على أهليتي في حساب المواطن

أكد البرنامج على أنه يمكن الاعتراض على نتائج الأهلية بعد الاستعلام عنها فعندما يتم النقر على خيار دراسة الأهلية وظهر لك أنك غير مؤهل سيتم تفعيل خدمة تقديم الاعتراض الإلكتروني على الراتب، وعندما تقوم بالنقر عليها سيظهر لك النموذج الإلكتروني المخصص للتقديم.

قم بتعبئته بكافة المعلومات المطلوبة وارفع الأوراق الداعمة لهذا الطلب والتي تؤكد على أنك من المؤهلين، وقم بنفي الأسباب التي أدت إلى رفض الطلب أيضًا وإذا انتهيت من التحقق من كافة التفاصيل قم بالنقر على خيار إرسال.

موعد نزول حساب المواطن

أما ما يتعلق بموعد صرف الدعم فهو شهريًا في يوم 10 من كل شهر ميلادي، وقد يتم تبكير الموعد إذا تزامن هذا اليوم مع يوم الجمعة وهو إجازة رسمية في البنوك، أو قد يتم التأخير إذا توافق اليوم مع يوم السبت وهو أيضًا إجازة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *