كيفية معرفة نتائج البكالوريا 2022 bac onec dz في الجزائر موقع نتائج الباك resultat bac

كيفية معرفة نتائج البكالوريا 2022 bac onec dz في الجزائر موقع نتائج الباك resultat bac

كيفية معرفة نتائج البكالوريا 2022 bac onec dz ، بعد اعتماد الموعد الرسمي لقيام الوزارة بإعلان نتائج شهادة البكالوريا 2022 في الجزائر. بدأ البحث يزداد في الساعات الأخيرة عن طريقة استخراج نتائج الباك 2022 bac resultat، والتي من المقرر أن تظهر اليوم السبت 16 من جويلية 2022 على الساعة الرابعة مساء، وحسب البلاغ الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم فإن النتائج ستكون متاحة على موقع نتائج البكالوريا 2022 حسب رقم التسجيل bac onec dz، والطلاب ينتظرون هذه النتائج دورة جوان 2022 منذ فترة شهر، وتم الانتهاء من التصحيح في الوقت المناسب، واليوم سيكون الطلاب على موعد مع الاعلان عن نتائج البكالوريا بشكل إلكتروني على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في الجزائر، سنتعرف على طريقة استخراج النتائج بشكل إلكتروني وكل التفاصيل المتعلقة بالموضوع، تابعوا معنا.

كيفية معرفة نتائج البكالوريا 2022 bac onec dz

سنتعرف معا على كيفية معرفة نتائج البكالوريا 2022 bac onec dz، ويتم هذا بطريقة سهلة فقط حسب ما حددته وزارة التربية والتعليم بالجزائر، يتم استخراج نتائج الباك 2022 bac resultat algerie من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة على موقع الديوان وهو رابط نتائج bac onec اليوم، لاستظهار نتائج كل من النظاميين والأحرار أيضا من خلال اتباع ما يلي:

  • أول خطوة هي الذهاب إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لـ استظهار نتائج شهادة البكالوريا 2022
  • في الخطوة الموالية عليك أن تختار نتائج باك 2022
  • عليك أن تأخذ كل من رقم التسجيل والرقم السري الخاصين بك، ثم تقوم بكتابتهما في الخانة المخصصة لهما.
  • آخر خطوة يجب أن تقوم بها هي الضغط على زر عرض النتائج التي تريد معرفتها، ستحصل على معدلك مع كل المعلومات الشخصية والتقدير العام.

استخراج نتائج البكالوريا 2022 bac onec dz

ذكرنا لكم فيما سبق طريقة استظهار النتائج من موقع bac onec dz. مع العلم بأن وزارة التربية والتعليم خصصت طريقة أخرى لمستخدمي إحدى شبكات الهاتف النقال جيزي أو أوريدو أو موبيليس. للحصول على نتائج الباك 2022 resultat bac algerie على شكل رسالة نصية قصيرة تصلهم إلى هواتفهم النقالة، وهذه الكيفية سهلة أيضا وهي بديل عن الموقع الرسمي، ويتم ذلك باتباع الآتي:

  • يجب أن تقوم بتشكيل هذا الرمز  #567*
  • في الخطوة الموالية اختر اللغة التي تريد أن تظهر نتيجتك بها، رقم واحد العربية واثنان الفرنسية.
  • يجب عليك أن تقوم بكتابة رقم التسجيل بالامتحان المتواجد في الاستدعاء في المكان المخصص له، ثم تقوم بإرساله
  • نفس الأمر بالنسبة للرقم السري، اكتبه في الخانة المخصصة ل وقم بالنقر على زر الإرسال
  • لحظات فقط وستصل النتيجة الخاصة بك على الهاتف الجوال، وهي معدل البكالوريا مع التقدير ناجح أو راسب.

https://www.youtube.com/watch?v=13eC-XwknLI

أعلن وزير التربية الوطنية بأن معدل النجاح في البكالوريا لهذه السنة هو 09:50 بدلا من عشرة. وهطا الأمر نال استحسان الكثير من الأولياء الأمور والتلاميذ. ونسبة النجاح الوطنية في البكالوريا لهذه السنة ثمانية وخمسون بالمئة، وأول شعبة حققت نسبة كبيرة هي التسيير واقتصاد. في المرتبة الثانية شعبة العلوم تجريبية، وتليها شعبة الآداب وفلسفة واللغات الأجنبية وشعبة تقني رياضي والهندسة الميكانيكية.

علاوة على ذلك، فقد تم الإعلان عن أسماء الطلاب الأوائل الذين تحصلوا على درجات ممتازة. قبل ساعة من الإعلان الرسمي في موقع استظهار نتائج البكالوريا 2022. وقد تحصل هؤلاء على معدلات ممتازة، وسيتم تكريمهم لاحقا من طرف رئيس الجمهورية في الجزائر. عبد المجيد تبون، ولا بد من أن نشير إلى أن كشوف النقاط الخاصة بالطلاب الراسبين يمكنهم الحصول عليها لاحقا.

نصل وإياكم إلى ختام مقال كيفية معرفة نتائج البكالوريا 2022 bac onec dz. وحاولنا أن نجمل لكم كل التفاصيل التي ترغبون بمعرفتها فيما يخص استظهار نتائج الباك 2022 حسب رقم التسجيل. ويكون هذا وفق طريقتين حددتهما وزارة التربية والتعليم في الجزائر على موقع bac onec dz، أو من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *