موقع اعلان نتائج البكالوريا 2022 الجزائر موقع bac onec dz الديوان الوطني للامتحانات

موقع اعلان نتائج البكالوريا 2022 الجزائر موقع bac onec dz الديوان الوطني للامتحانات

موقع اعلان نتائج البكالوريا 2022 الجزائر ، هو محل بحث لدى التلاميذ الجزائريين وأوليائهم ممن يترقبون موعد إعلان نتائج البكالوريا. تضاربت الآراء حول الموعد الرسمي لذلك، فوزارة التربية قد أكدت بأن كل أعمال التصحيح انتهت ولم يبق الآن إلا نتائج البكالوريا bac onec، أجريت الامتحانات النهائية منذ أزيد من شهر، وقد تقدمها لها أكثر من سبع مئة ألف تلميذ في الوطن الجزائري، ونتائج الباك 2022 resultat bac ستكون متاحة على الموقع المعتمد من الوزارة لعرض النتائج onec dz، وبعد ذلك سيبدأ الطلاب في تقديم طلباتهم للتسجيل في الجامعات التي يرغبون بها حسب الخيارات الممنوحة لهم، في هذا المقال سنتحدث عن موضوع نتائج شهادة البكالوريا 2022 الجزائر، وسنوضح لكم طريقة استخراج النتائج، تابعوا معنا.

موقع اعلان نتائج البكالوريا 2022 الجزائر

تم وضع موقع اعلان نتائج البكالوريا 2022 في الجزائر تحت تصرف التلاميذ الجزائريين الذين ينتظرون نتائجهم بفارغ الصبر منذ أن اجتازوا الامتحانات، لأن اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2022 برقم التسجيل سيكون قريبا بالفعل في اليومين القادمين على أقصى تقدير، وسيتمكن كل تلميذ جزائري معني بها من الاستعلام عنها من خلال موقع bac onec dz الجزائر، ويتم باتباع الخطوات التالية:

  • بداية يجب أن يقوم التلميذ أو أيا كان المستعلم عن النتيجة بالدخول عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
  • في الخطوة الموالية يتوجب عليه أن يحدد خيار نتائج البكالوريا 2022
  • بعد ذلك سيتم الانتقال به إلى صفحة أخرى، يكتب فيها رقم التسجيل في الإطار المحدد له، وكذلك يضيف الرقم السري.
  • عليه أن يقوم بحلّ مسألة بسيطة تظهر له لإتمام الاستعلام عن النتيجة.
  • آخر خطوة هي الضغط على زر البحث عن النتيجة، بعد لحظات ستظهر النتيجة الخاصة بالطالب مع التقدير الذي تحصل عليه وفق بياناته الشخصية.

 bac onec dz نتائج الباك 2022

تم تداول أنباء عن نسب النجاح في نتائج شهادة البكالوريا 2022 الجزائر، وهي 61 بالمئة. وولاية تيزي وزو في المرتبة الأولى وطنيا. وقد كانت ظروف إجراء امتحانات البكالوريا منتظمة. وتم الالتزام بكل الإجراءات الوقائية، وتم قمع كل حالات الغش في مختلف ولايات الوطن. نفس الأمر بالنسبة لعمليات التصحيح، والآن ينتظر الطلاب الجزائريين إعلان نتائج امتحانات البكالوريا 2022 resultat bac.

https://www.youtube.com/watch?v=pvXHtMAgiTA

كشف نقاط نتائج شهادة البكالوريا 2022 الجزائر

تجدر الإشارة إلى أنه هناك طريقة أخرى تمكنكم من معرفة معدل الباك 2022 الجزائر، ويكون هذا من خلال خدمة الرسائل النصية. وهذه الخدمة تسهل الأمور على الجميع لأنها بديل لموقع عرض النتائج في حال كان عليه الضغط. ويكون الاستعلام بشكل مجاني حسب متعامل الهاتف النقال الذي يستخدمه الشخص،  إما جيزي أو أوريدو أو موبيليس، من خلال الهاتف الجوال الخاص بالتلميذ أو ولي أمره يكتب الرمز 567 *، ويتبع الآتي:

  • ستظهر للمستعلم صفحة أخرى، عليه أن يختار من خلالها اللغة لكي تصله الرسالة بالعربية أو الفرنسية.
  • في حال كان يرغب باختيار العربية ينقر 1، والفرنسية 2
  • سيظهر له إطار يكتب فيه رقم التسجيل الخاص به، ثم يضغط على زر الإرسال
  • سيتم الانتقال به إلى صفحة أخرى يكتب فيها الرقم السري الخاص بالطالب، وينقر على إرسال
  • ستصله رسالة نصية قصيرة تتضمن الاسم الكامل والمعدل الذي تحصل عليه الطالب في البكالوريا.

يذكر أنه قد تم فرض عقوبات مشددة على كل من تم ضبطهم في حالة غش أثناء امتحانات البكالوريا في الجزائر. كما أنه قد تم قطع شبكة الإنترنت في الأيام التي اجتاز فيها الطلاب الامتحانات لطي لا يتم تسريب الأسئلة. وحدث في سنة 2016 في الجزائر تسريب لأسئلة امتحانات شهادة البكالوريا 2022 على الفيسبوك. فتم إعادة الامتحان تلك السنة، منذ ذلك الحين يتم حجب مواقع التواصل الاجتماعي تفاديا لتكرار السيناريو.

وجهت وزارة التربية الوطنية الجزائرية تحذيرات بخصوص نتائج البكالوريا في الجزائر 2022. فهناك شائعات متداولة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وروابط كاذبة تدعي بأن النتائج قد ظهرت. وليس عليهم أن يصدقوها لأنها لم تصدر أي بيان رسمي بعد. وفي حال طرأ أي جديد بخصوص نتائج الباك الجزائر سيعلن على إحدى القنوات الرسمية الخاصة بالوزارة، إما الصفحة الرسمية على الفايسبوك أو تويتر.

نتائج امتحان شهادة البكالوريا 2022

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم بيان رسمي يوم أمس الخامس عشر من شهر جويلية 2022. وهو يتضمن موعد الإعلان الرسمي عن نتائج البكالوريا في الجزائر 2022، ومن المقرر أن يكون ذلك يوم السبت السادس عشر من شهر جويلية ابتداء من الساعة الرابعة مساء بالنسبة لكل من المتمدرسين المترشحين والأحرار أيضا. وسيتم إشعار كل قوائم الناجحين الخاصة بالمتمدرسين في المؤسسات التعليمية.

علاوة على ذلك، فقد وجهت الوزارة شكرها لكل من حرصوا على إنجاح امتحانات البكالوريا دورة جوان 2022. ولكل طاقم الأسرة التربوية من الإداريين والمعلمين وممثلي أولياء التلاميذ ونقابات التعليم أيضا. كما أشادت بدور أجهزة ومصالح المؤسسات في الدولة، منها الدوائر الوزارية والأمن والمراقبين في مراكز الامتحانات. وكل من ساهموا فيها إما بشكل مباشر أو غير مباشر.

ظهرت الآن نتائج البكالوريا في الجزائر وأصبح في إمكانكم الاستعلام عنها بكل بساطة من خلال موقع نتيجة باك 2022. وقد جاءت نسب النجاح خمسة وثمانون بالمئة، أما معدل النجاح الذي تم اعتماده لهذه السنة فقد تم قبول كل من تحصلوا على معدل 9:50 في الشهادة. واحتلت ولاية المدية المرتبة الأولى في نسبة النجاح بالجزائر ولاحقا سيتمكن كل طالب من الحصول على كشف النقاط الخاص به.

نصل إلى ختام مقال موقع اعلان نتائج البكالوريا 2022 الجزائر، ولم يعد يفصلنا الآن سوى وقت قصير فقط وسيتم الإعلان عن نتائج الباك موقع bac onec dz الجزائر، وحاولنا أن نوضح لكم على قدر المستطاع طريقة الحصول على النتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *