نتائج شهادة البكالوريا 2022 الجزائر وموعد resultat bac على موقع الديوان الوطني للامتحانات

نتائج شهادة البكالوريا 2022 الجزائر وموعد resultat bac على موقع الديوان الوطني للامتحانات

نتائج شهادة البكالوريا 2022 الجزائر، انتهت الامتحانات النهائية منذ أيام وبدأ البحث عن موعد نتائج البكالوريا 2022 برقم التسجيل. ومن المقرر أن تعلن عنها وزارة التربية الوطنية عما قريب، وتجدر الإشارة إلى أن امتحانات شهادة الباكالوريا قد أجريت منذ أيام فقط بداية من تاريخ يوم الأحد الثاني عشر من شهر جوان 2022، واستمر لخمسة أيام لينتهي الطلاب من اجتياز الاختبارات يوم الخميس السادس عشر من جوان 2022، ولم تنطلق علميات التصحيح بعد، وستكون نتائج الباك جاهزة بعد إتمام كل الإجراءات الهامة، ولكن الأولياء والتلاميذ قلقون بخصوص نتائج الباك resultat bac 2022 باعتباره امتحانا فاصلا، لأنه في حالة نجاحهم سينتقلون إلى الجامعة حسب التخصصات التي يرغبون بها، ومن خلال مقالنا هذا سنتحدث عن تفاصيل الموضوع، تابعوا معنا.

نتائج شهادة البكالوريا 2022 الجزائر

ينتظر طلاب الثالثة ثانوي نتائج شهادة البكالوريا 2022 الجزائر منذ اجتياز الامتحانات، وهذا في مختلف التخصصات مثل الآداب والفلسفة واللغات وشعبة العلوم تجريبية والرياضات وتقني رياضي، وشعبة تسيير واقتصاد، وكل التلاميذ يطمحون للحصول على درجات جيدة في نتائج الباك 2022 في الجزائر، من أجل أن يلتحقوا بجامعات جيدة ويختاروا تخصصات ممتازة بعد bac 2022.

نتائج الباك 2022

لقد امتحن التلاميذ في شهادة البكالوريا في عدة مواد، منها اللغة العربية، والعلوم الإسلامية، والرياضيات، والعلوم الطبيعية، والفلسفة، واللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية، ومادتي التاريخ والجغرافيا معا، والعلوم الفيزيائية، والتسيير المحاسبي والمالي، ولم يبق الآن سوى تصحيح الأوراق في كل المراكز لعرض resultat bac 2022، وموعد إعلان النتائج سيكون في 22 جويلية القادم حسب ما صرحت به الوزارة، ويمكن استخراجها من موقع الديوان الوطني باتباع الآتي:

  • أولا: يدخل التلميذ أو ولي أمره إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
  • ثانيا: يتوجب عليه أن يقوم بالضغط على خيار نتائج البكالوريا 2022
  • ثالثا: يكتب كل من رقم التسجيل والرقم السري المتواجدان في الاستدعاء الخاص بالتلميذ أو التلميذة، مع التحقق منه.
  • في الأخير يضغط على زر الكشف عن النتيجة، وستظهر نقاط الطالب والمعدل الذي تحصل عليه، مع عبارة راسب أو ناجح.

ستنطلق عمليات التصحيح بشكل رسمي في اليومين القادمين، بحيث ستنعقد لجان لمناقشة الإجابة النموذجية وسلم الدرجات الخاص ببكل مادة. بعد ذلك سيتم الإعلان عن نتائج باك 2022 في الجزائر بطريقة مختصرة، بحيث سيتم إدراج المعدل الخاص بالطالب فقط مع ملاحظة راسب أو ناجح، وسيتمكن التلاميذ الراسبين من استخراج كشوف نقاطهم بشكل إلكتروني، أما الناجحين فيستلمون كشوف النقاط من المؤسسة التابعين لها.

لقد قامت وزارة التربية والتعليم بتحديث موعد نتائج البكالوريا في الجزائر 2022. وسيكون هذا في تاريخ الرابع عشر من شهر جويلية الحالي. بالفعل انتهت عمليات التصحيح في كل المراكز. وقد تم هذا في أجواء غلبت عليها الصرامة إذ تم تشفير أوراق إجابات الطلاب، وهذا من أجل ضمان الشفافية في التصحيح. وانطلقت عمليات التصحيح بعد فترة عشرة أيام من انتهاء الطلاب من امتحانات شهادة الباك بالجزائر.

نتائج البكالوريا 2022 resultat bac

تفرض الحكومة الجزائرية قواعد صارمة أثناء اجتياز امتحانات البكالوريا في الجزائر 2022. من أهم الإجراءات المتبعة في السنوات الأخيرة بالجزائر هو قطع شبكة الإنترنت أثناء فترة أداء الاختبارات. ويرجع سبب ذلك إلى حادثة تسريب أسئلة البكالوريا في الجزائر، وهذا لعدد من التخصصات. وقد اضطرت وزارة التربية والتعليم بالجزائر إلى إعادة الامتحانات بسبب ذلك في المواد التي تم تسريب أسئلتها.

اجتاز امتحانات البكالوريا في الجزائر أزيد من سبعة آلاف طالب وطالبة في دورة جوان 2022، وأعلن عنها السيد وزير التربية الوطنية والتعليم في الجزائر عبد الحكيم بلعابد. كانت إشارة الانطلاق من ولاية أدرار على الثامنة والنصف صباحا بالنسبة لكل من الشعب العلمية والأدبية. وامتحنوا جميعا في مادة اللغة العربية وآدابها، وجرت في أجواء احترازية أيضا وتم الالتزام بكل الإجراءات اللازمة.

نتائج البكالوريا في الجزائر دورة جوان 2022

يمكن للتلاميذ الجزائريين الحصول على نتائج الباك 2022 موقع bac onec dz من خلال الرسائل النصية أيضا. يوفر متعاملو الهاتف النقال الثلاثة بالجزائر أوريدو وموبيليس وجيزي هذه الخدمة لكل من يرغبون في الاستعلام عن نتائجهم دون اللجوء للإنترنت. وهذه الخدمة مجانية تماما ولا تتطلب دفع أي رسوم من المستعلمين ويتبع الشخص الخطوات التالية للحصول على النتيجة:

  • أولا: يقوم المستخدم بتشكيل الرمز على هاتفه #567*
  • في الخطوة الموالية يختار اللغة التي تناسبه للحصول على نتائجه، يختار رقم واحد إن أراد العربية، و 2 في حال رغب باستخدام الفرنسية.
  • بعد ذلك عليه كتابة رقم التسجيل الخاص به، ثم يضغط على إرسال، ونفس الشيء مع الرقم السري
  • بعد لحظات ستصل للمستخدم رسالة نصية قصيرة تتضمن نتيجته.

وزارة التربية الوطنية نتائج البكالوريا في الجزائر

نفت وزارة التربية والتعليم في الجزائر حقيقة الأخبار التي يتم تداولها في الساعات الأخيرة بأن نتائج البكالوريا قد ظهرت. إذ أنه هناك الكثير من المنشورات على الفايسوك وانستغرام وغيرها من مواقع التواصل وضعت منشورات بأن موقع bac onec dz نتائج مفعل ويمكن استخراج المعدلات. ولكن هذا غير صحيح والخبر الرسمي سيكون على الصفحة الرسمية للوزارة و موقعها المعتمد.

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية بشكل رسمي عن موعد عرض نتائج البكالوريا في الجزائر 2022 حسب رقم التسجيل. وسيكون هذا بشكل رسمي يوم السبت السادس عشر من شهر جويلية 2022 على الساعة الرابعة مساء. بحيث سيتم تفعيل الموقع ليتعرف كل من المترشحين الأحرار والنظاميين على نتائجهم بكل سهولة، كما ستعرض لاحقا في المؤسسات حسب ما جاء في البلاغ الرسمي للوزارة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال نتائج شهادة البكالوريا 2022 الجزائر. وهي من أهم النتائج التي يترقبها الآلاف من الطلاب والأولياء في الجزائر سنويا. وستعرض لهم نتائج الباك 2022 من خلال الموقع المعتمد من الوزارة onec.dz.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *