bac onec dz موقع نتائج البكالوريا 2022 في الجزائر résultats bac 2022 algérie الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

bac onec dz موقع نتائج البكالوريا 2022 في الجزائر résultats bac 2022 algérie الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

موقع نتائج البكالوريا 2022 في الجزائر ، من المقرر أن تعلن وزارة التربية الوطنية عن نتائج شهادة البكالوريا resultat bac 2022 عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz في الساعات القليلة المقبلة، حيث أن عملية تصحيح أوراق امتحانات البكالوريا دورة جوان 2022 انطلقت بعد عشرة أيام من انتهاء الامتحانات كما حددت الوزارة يوم الواحد والعشرون من شهر يوليو بدا التسجيلات الجامعية للعام الدراسي 2022-2023، وحاليا يعرف محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في  عمليات بحث رهيبة عن موعد الإعلان عن نتائج البكالوريا 2022 وكيفية استخراج النتائج من البوابة الإلكترونية الرسمية للوزارة وهو ما سنتعرف عليه بشكل مفصل ودقيق في الأسطر التالية من هذا المقال تابعونا للنهاية لتعرفوا ذلك بشكل مفصل ودقيق.

تحديث: نشرت وزارة التربية الوطنية في الجزائر اليوم الجمعة الخامس عشرة من شهر جويلية الحالي، بيان حددت فيه موعد الإعلان الرسمي  عن نتائج  شهادة البكالوريا لدورة جوان 2022 والذي سيكون يوم السبت 16 جويلية 2022 على الساعة الرابعة مساءا بتوقيت الجزائر، كما اكدت الوزارة انه يمكن لجميع التلاميذ استخراج نتائجهم بشكل الكتروني من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz.

موقع نتائج البكالوريا 2022 في الجزائر

ننشر لكم من خلال موقع ثقفني الإخباري طريقة استخراج نتائج البكالوريا 2022 في الجزائر بالنسبة للطلاب المترشحين النظاميين والأحرار. بكل سهولة وبشكل إلكتروني  من خلال الدخول على الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz وإدراج بعض الخطوات البسيطة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم الوطنية وجاءت تلك الخطوات بينة على النحو التالي:

  • أول خطوة يجب على القيام بها وهي الضغط على رابط موقع نتائج البكالوريا 2022
  • ثانيا: من خلال الواجهة الرسمي لموقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ادخل رقم التسجيل الخاص بالطالب في مكانه المخصص.
  • ثالثا: ثم إدخال الرقم السري
  • رابعا: الإجابة على السؤال
  • في الأخير اضغط على استظهار النتيجة، وستظهر للمترشح نافذة تبين النتيجة المتحصل عليها في بكالوريا دورة جوان 2022 (المعدل المتحصل عليه، الاسم واللقب، تاريخ ومكان الميلاد، والتقدير).

علاوة على ذلك، يمكن استخراج الرقم السري لكشف نتائج بكالوريا 2022 في أسفل الاستدعاء، حيث عادة عند طبع الاستدعاء يظهر في أسفله، كما يمكن ايجاده في وصل الاستلام الذي يمنح للمترشح عند طلب التسجيل في شهادة البكالوريا من طرف مدير المؤسسة للمترشحين النظاميين أو من طرف الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد للمترشحين الأحرار

خطوات الاطلاع غلى نتائج البكالوريا 2022 بالهاتف النقال

كما نؤكد لكم أن طرق الاطلاع على نتائج شهادة البكالوريا 2022: عن طريق موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات https://bac.onec.dz أو عبر موقع فضاء أولياء التلاميذ https://tharwa.education.gov.dz. بالإضافة إلى ذلك سنشرح لكم طريقة الاطلاع على معدل شهادة البكالوريا 2022 بدون الدخول لموقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات عبر رسالة SMS مجاناً لكل شبكات الهاتف النقال بالجزائر Mobilis ،Djezzy ،Ooredoo.

  1. تكتب هذا الرمز #567* على لوحة المفاتيح.
  2. سوف تظهر لك صفحة تختر من خلالها لغة الهاتف من أجل أن تصلك الرسالة مكتوبة بالعربية 1، أو الفرنسية 2
  3. بعدها سيظهر لك مربع أبيض تكتب فيه رقم التسجيل الخاص بك ثم تضغط على إرسال envoyé
  4. وبعد ذلك ستنتقل إلى الصفحة الثانية تكتب فيها الرقم السري الخاص بك ثم تضغط على إرسال
  5. مباشرة تصلك رسالة SMS تحتوي على اسمك ولقبك ومكان ميلادك والمعدل الذي تحصلت عليه كما هو موضح في الصورة ادناه.

سحب كشف نقاط شهادة البكالوريا 2022

البلاغ الذي يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمتعلق بتاريخ الإعلان عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا دورة 2022. ليس صحيح وواضح للعيان أنه مفبرك ووزارة التربية الوطنية لم تعلن لحد الساعة عن تاريخ وتوقيت نشر نتائج البكالوريا. وتبقى الصفحة الرسمية لوزارة التربية الوطنية وموقعها الإلكتروني هي المصدر الحقيقي والأكيد للمعلومة.

تقارير أولية حسب متابعين لسير عملية تصحيح امتحانات شهادة البكالوريا 2022 تؤكد نسبة النجاح في شهادة البكالوريا دورة جوان 2022 بلغت 61%. كما أن النتائج جاهزة وسيعلن عنها في الأيام القليلة القادمة. ولاية تيزي وزو الأولى وطنيا في نسبة النجاح. سيتم غلق مراكز التصحيح بصفة نهائية اليوم الثلاثاء 12 جويلية كأقصى تقدير.

يذكر أن العام الماضي في دورة جوان 2021 أعلنت وزارة التربية الوطنية عن نتائج البكالوريا في 22 جويلية. (بعد عيد الأضحى المبارك الذي كان يومي 20 و21 جويلية) وذلك بعد إلحاح وطلب من جمعية أولياء التلاميذ. هذه السنة انطلقت امتحانات  البكالوريا يوم 12 جوان. إذا سلمنا أنه سيتم استغراق نفس مدة العام الماضي 28 يوم فالنتائج سيتم نشرها في الأيام القليلة المقبلة.

موعد اعلان نتائج البكالوريا 2022

حسب المتابعين للعملية، فهو قرار سيتخذه الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات. وقبل اعلان النتائج يقوم رؤساء مراكز التصحيح بإعادة إرسال أوراق إجابات المترشحين إلى مراكز التجميع للإغفال لفك التشفير ونزع الترميز وإعادة وضع البيانات الشخصية للمعنيين من الاسم واللقب ورقم التسجيل، بالإضافة إلى القيام بمهمة حساب المعدلات وطبع كشوف النقاط على مدار أربعة أيام، قبل أن يتم غلق مراكز التصحيح بصفة نهائية.

حسب ما يتم نشره في الجرائد الحكومية بالجزائر فإن الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا دورة جوان 2022 سيكون بين 13 و17 من شهر جويلية كأقصى تقدير، وذلك بعد تقديم قرص نتائج شهادة البكالوريا بثلاث أيام قبل الموعد الرسمي الذي أعلنت عنه سابقا وزارة التربية الوطنية وهو السابع عشرة من شهر جويلية الحالي.

حسب آخر الأخبار المتداولة فإن الخلل الذي تسبب في تأخر الإعلان على نتائج البكالوريا هو خطأ في حساب نسبة النجاح بالنسبة لشعبة تسيير واقتصاد. حيث أدى هذا الخطأ إلى إعادة النظر في كل الأوراق وتصحيح الأخطاء كلها. وتأخير الإعلان على نسب نجاح كل شعبة وكذلك نتائج البكالوريا. ومن المرجح ان تعلن النتائج ستكون ما بين 16 و18 من شهر جويلية  الحالي.

يتساءل العديد من طلاب الثالثة ثانوي في الجزائر الذي اجتازوا امتحانات شهادة البكالوريا 2022. عن طريقة سحب واستخراج كشف نقاط شهادة البكالوريا للعام الدراسي الحالي 2021-2022  relevé de notes bac onec dz. إذ نؤكد لهم أنه بعد إعلان النتائج  بشكل رسمي على موقع وزارة التربية الوطنية. تدخل على موقع الديوان والمسابقات. ثم إدخال رقم التسجيل والرقم السري في الخانة المخصصة لهم وبعدها انقر على زر استظهار. كملاحظة  رقم التسجيل هو نفس الرقم المكتوب على الاستدعاء الخاص بإجراء الامتحان الذي يجب إدخاله في موقع نتائج البكالوريا 2022 في الجزائر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *