موقع نتائج البكالوريا 2022 الجزائر برقم التسجيل bac 2022 موعد اعلان الباك bac resultat

موقع نتائج البكالوريا 2022 الجزائر برقم التسجيل bac 2022 موعد اعلان الباك bac resultat

نتائج البكالوريا 2022 الجزائر، ستعلن وزارة التربية والتعليم في الجزائر عن نتائج شهادة البكالوريا 2022 برقم التسجيل. هذا وقد عاش الطلاب أسبوعا كاملا من الاضطراب والتوتر أثناء أداء امتحانات الباك، والآن هم ينتظرون إعلان نتائج bac 2022 التي تعتبر من أهم النتائج على الإطلاق، لأنها الامتحانات المؤهلة للدراسات العليا في الجامعة، ونتائج الباك 2022 لن تكون جاهزة إلا بعد أزيد من أسبوعين من الآن، وذلك لأن عملية تصحيح أوراق التلاميذ تمر بعدة مراحل، بعد ذلك يتم التحقق من كل الدرجات في مراكز التصحيح قبل العرض الرسمي لـ resultat bac 2022، كذلك يهتم الأولياء بهذه النتائج من أجل الاطمئنان على المستقبل الدراسي لأبنائهم، في هذا المقال سنعرض لكم كل التفاصيل المتعلقة بـ موعد نتائج البكالوريا 2022 في الجزائر وطريقة استخراجها من موقع النتائج الذي وضعته الوزارة onec.dz، تابعوا معنا.

نتائج البكالوريا 2022 الجزائر

من الجدير بالذكر لمن يستعلمون عن نتائج البكالوريا 2022 الجزائر بأن كل أوراق التلاميذ في مختلف ولايات الوطن لم يبدأ الأستاذة بعد في تصحيحها، وعليه لا زال يفصلنا عن نتائج الباك 2022 في الجزائر أكثر من أسبوعين، بحيث سيجتمع المكلفون في الأيام القادمة في مراكز التصحيح من أجل مناقشة سلم التنقيط والإجابة النموذجية وأمور أخرى قبل البدء في عملية التصحيح التي تمر بعدة مراحل.

نتائج شهادة البكالوريا 2022 الجزائر

علاوة على ذلك، فإن resultat bac 2022 ستكون جاهزة في الأسبوع الثاني من شهر جويلية على الأغلب. وحسب ما صرحت به مصادر موثوقة من وزارة التربية والتعليم الجزائرية. فإن نتائج الباك ستعلن رسميا يوم الثاني والعشرين من شهر جويلية المقبل من خلال الموقع المعروف الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بالجزائر onec.dz. ويكون استخراج النتائج باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • أولا: يدخل التلميذ أو ولي الأمر إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات المخصص لعرض النتائج
  • ثانيا: بعد الدخول إلى واجهة الموقع، يقوم باختيار bac 2022
  • ثالثا: يأخذ التلميذ رقم التسجيل الخاص به الموجود في أعلى الاستدعاء، وكذلك الرمز السري ويكتب كل منهما في المكان المعد له خصيصا.
  • آخر خطوة هي الضغط على زر عرض النتائج، وستظهر الدرجة التي تحصل عليها الطالب. أما إن رسب فستظهر له عبارة راسب مع المعدل الذي تحصل عليه أيضا.

إن النتائج الأولية لشهادة بكالوريا 2022 في الجزائر ستكون بشكل مختصر في اليوم الأول. وسيتمكن كل طالب من الحصول على المعدل الخاص ب مع الملاحظة. أما كشف نقاط الطالب الناجح فيتم الحصول عليه من المؤسسة التي يدرس بها التلميذ. إذ تمنح له مع شهادة النجاح، والراسبين الذين لم يحالفهم الحظ في bac 2022 Algeria. فيمكنهم استخراج كشف النقاط من الموقع الإلكتروني في اليوم الموالي.

 نتائج الباك 2022 bac الجزائر

لقد أعلنت وزارة التربية الوطنية بالجزائر رسميا عن موعد اعلان نتائج الباك 2022. وهذا بعد أن انتهت عمليات التصحيح في كل المراكز قبل أيام قليلة. ومن المقرر أن يكون الموعد الرسمي للإعلان عنها يوم السابع عشر من شهر جويلية الحالي 2022. وكانت عمليات تصحيح أوراق التلاميذ قد بدأت بعد عشرة أيام من انتهاء الامتحانات الرسمية. وقد تم تجميع وتشفير كل أوراق الإجابات في المراكز.

لقد تم قطع شبكة الإنترنت في الجزائر كالمعتاد، وهذا الإجراء يتم اتباعه في السنوات الأخيرة تحسبا لحالات تسرب الأسئلة. مثلما كان الأمر في سنة 2016 عندما كانت وزيرة التربية السابقة نورية بن غبريط. وقد اضطرت الوزارة لإعادة امتحان شهادة البكالوريا وامتحن الطلاب من مختلف التخصصات في المواد التي تم تسريبها بالفعل. ومنذ ذلك الحين تم تشديد الإجراءات أكثر كي لا يتكرر السيناريو.

نتائج bac دورة جوان 2022

انتهت كل عمليات ترتيب درجات نتائج البكالوريا دورة جوان 2022، وكان هذا منذ أيام فقط في مختلف مراكز التصحيح. إن المتقدمين لامتحانات شهادة البكالوريا لهذه السنة هو سبعة آلاف مترشح ومترشحة عبر كامل مناطق التراب الوطني. وكانت إشارة انطلاقة الاختبارات من ولاية أدرار وأعلن عنها وزير التربية والتعليم بالجزائر عبد الحكيم بلعابد والبداية كانت مع اختبار اللغة العربية وآدابها.

استخراج الباك 2022

وفرت وزارة التربية والتعليم الجزائر طريقة أخرى لعرض النتائج للطلاب، وتتمثل في الرسائل النصية القصيرة. وهذه الخدمة مخصصة لكل من يستخدمون شبكات الهاتف النقال التالية في الجزائر: أوريدو أو موبيليس أو جيزي. ويتم إرسال رسالة SMS تتضمن النتيجة لكل الطلاب الذين يرغبون في الحصول على النتائج من غير موقع bac onec dz 2022، وللتعرف عليها يتبع الطالب ما يلي:

  • أولا يشكل التلميذ الكود التالي #567*
  • بعد ذلك عليه أن يقوم باختيار اللغة التي يريدها من خلال اختيار الرقم واحد إن كان يريد استعمال العربية، ورقم 2 في حال أراد الفرنسية
  • يتعين عليه أن يقوم بكتابة رقم التسجيل بالامتحان في المكان المعد له خصيصا، ويضغط على زر الإرسال
  • يكتب رقم السري أيضا ويقوم بالإرسال
  • بعد لحظات قليلة ستصله رسالة نصية قصيرة فيها نتيجته راسب أو ناجح مع المعدل الذي تحصل عليه.

وزارة التربية bac algerie 2022

نبهت وزارة التربية الوطنية كافة المترشحين وأولياؤهم إلى أن نتائج امتحانات شهادة البكالوريا 2022 الجزائر لم تظهر بعد. وحذرت  من اتباع ما تنشره بعض المواقع المضللة على مواقع التواصل الاجتماعي ممن يدعون تفعيل رابط نتائج الباك في الجزائر. مؤكدة بأنها لم تعتمد النتائج حتى هذه اللحظة، وأن أي جديد يطرأ بخصوصها سيكون متاحا دون شك إما على موقعها الرسمي أو الصفحة الرسمية لها.

كشفت وزارة التربية والتعليم الجزائرية عن الموعد الرسمي للإعلان عن نتائج الباك 2022 في الجزائر. من المقرر أن يكون هذا رسميا يوم السبت السادس عشر من شهر جويلية 2022 بداية من الساعة الرابعة مساء. وسيتمكن كل طالب من استخراج نتيجته بشكل إلكتروني بالنسبة لكل من النظاميين والأحرار. ونتائج الطلاب النظاميين سيتم تعليقها في المؤسسات التعليمية مساء اليوم الذي يعلن فيه عن النتائج.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال نتائج البكالوريا الجزائر. وهي من النتائج الهامة التي ينتظرها الأولياء والتلاميذ على أحر من الجمر باعتبارها مرحلة فاصلة بالنسبة للتلاميذ الجزائريين في السنة الثالثة ثانوي. وسيتعرفون على resultat bac في شهر جويلية المقبل على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *