تجديد السجل التجاري الكترونيا بالخطوات الصحيحة ومعرفه الرسوم التي أعلنت عنها وزاره التجارة

تجديد السجل التجاري الكترونيا بالخطوات الصحيحة ومعرفه الرسوم التي أعلنت عنها وزاره التجارة

تجديد السجل التجاري الكترونيا من اهم الخدمات الإلكترونية التي تم الإعلان عنها في خلال هذه الأيام والتي تسال عنها الكثير من المواطنين في الآونة الأخيرة. كما أعلنت وزاره التجارة عن الخدمه عبر صفحتها الرسمية علي موقع تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي الأخري بالمملكة العربية السعودية. بالإضافة إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن بعض الخدمات الإلكترونية التي يستخدمها المواطنين والذين تسائل عنها كثيرا. ومن اهم هذه الخدمات الإلكترونية اصدار سجل تجاري الكترونيا عبر الموقع الرسمي لوزارة التجارة بالخطوات ومعرفه رسوم الخدمه. كما تم الإعلان أيضا عن الاستعلام عن الموظفين السعوديين والوافدين الكترونيا من موقع وزاره الموارد وخطوات تنفيذ للخدمه. والآن سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمه بالتفصيل ومعرفه الرسوم الصحيحة التي أعلنت عنها الوزارة. كما سوف نقوم أيضا بشرح طريقه وكيفيه الحصول علي الخدمه بطريقه إلكترونية في خطوات بسيطه من خلال هذه المقالة.

تجديد السجل التجاري الكترونيا

أعلنت وزاره التجارة عن الخدمات الإلكترونية التي يتم الحصول عليها من خلال موقعها الرسمي والتي شملت خدمه تجديد السجل التجاري. كما تمكن خدمه تجديد السجل التجاري الكترونيا جميع التجار وأصحاب المنشأة من تجديد السجل الخاص بهم بعد انتهائه بطريقه إلكترونية بدون الحاجة للذهاب إلي احد فروع الوزارة. وذلك طبقا لرؤية المملكة التي تهدف إلي التحول الرقمي وتحويل جميع الخدمات الكترونيا من خلال المواقع الرسمية والتطبيقات المعتمدة من المملكة.

رسوم تجديد السجل التجارى

كما أعلنت الوزارة عن رسوم خدمه تجديد السجل التجاري الكترونيا وهي 200 ريال للرئيسي في السنه الواحدة وتضاف عليها الرسوم المتعلقة بالغرفة التجارية وذلك حسب نوع النشاط الخاص للسجل التجاري ودرجته. و 100 ريال للفرعي في السنه الواحدة وتضاف عليها رسوم الغرفة التجارية وذلك حسب نوع النشاط للسجل التجاري والدرجة في كل سنه.

خطوات تجديد سجل تجاري

بالإضافة إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن طريقه وخطوات تجديد السجل التجاري الكترونيا. كما سوف نقوم بتوضيحها لكم بالخطوات الصحيحة التي أعلنت عنها الوزارة وهي كالاتي:

  1. دخول الموقع الإلكتروني الرسمي وزاره التجارة وتسجيل دخول المستخدم الخاص به في الموقع.
  2. الضغط علي سجلاتي التجارية ثم الضغط علي الاختيارات أمام السجل التجاري.
  3. اختيار تجديد السجل التجاري.
  4. تحديد مده السجل المطلوبة من سنه وحتي خمس سنوات.
  5. إرسال الطلب وسداد الفاتورة التي سوف تظهر عبر قنوات السداد المختلفة.
  6. وبعد سداد المبلغ سيتم الحصول علي الخدمه والتمكن من طباعه السجل بدون المراجعة لاحد فروع الوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *