طريقة عمل دجاج بالكريمة.. سهلة وطعمها لذيذ ولو جربتيها مش هتندمي

طريقة عمل دجاج بالكريمة.. سهلة وطعمها لذيذ ولو جربتيها مش هتندمي

طريقة عمل دجاج بالكريمة، وطعم لذيذ يبحث عنه المتذوقون المحترفون دوما، بل والإبداع فيه، وبطبيعة الحال فإن لكل مطبخ طريقته الخاصة في إعداد وتحضير هذه الأكلة الشهية والمفيدة، حيث أن الدجاج هو طعام رئيسي في العالم كله، ويتفنن الطهاة وربات وأرباب البيوت عندنا في العالم العربي أيضا في إخراج أفضل ما عندهم، خاصة وإن كانوا من محبي التذوق والفاهمين لأصناف الطعام المختلفة، والدجاج بالكريمة من أشهر وأجمل أكلات إيطاليا، ولعل ذلك بسبب أنه يمنح شعورا لوقت طويل بالشبع بسبب بقاء الطليان لأوقات طويلة في العمل دون راحة، وذلك أيضا بسبب وجود الكريمة كمكون رئيسي فيه.

مكونات ومقادير وطريقة عمل الدجاج بالكريمة

ومن المنطقي هنا أن نسرد المكونات والمقادير قبل ذكر الطريقة الخاصة لعمل أحلى وأشهى طبق دجاج بالكريمة. حيث أنه توجد عدة مكونات ينبغي توفرها قبل البدء بشكل مباشر في التحضير، كما يفضل أن تكون جميعها طازجة بما في ذلك البهارات المطحونة أيضا، حيث أن هذه الوجبة على وجه الخصوص تحب الأشياء المحتفظة بنكهتها الطبيعية لتمنحها الرائحة والطعم المرجوين منها. وهذه المقادير كما يلي:

  1. عصير ليمون: ملعقة كبيرة أو ربع كوب صغير.
  2. شطة مفرومة حمراء أو خضراء: ربع ملعقة صغيرة.
  3. بصل: ثمرة واحدة كبيرة ونقطعها شرائح صغيرة.
  4. مبشور الليمون: ملعقة صغيرة.
  5. الزبدة: ملعقتان كبيرتان.
  6. الملح: حسب الرغبة أو ملعقة صغيرة كمعيار أفضل.
  7. الفلفل الأسود الناعم: ربع ملعقة.
  8. فطر أو (عيش الغراب): 5 حبات متوسطة منه ونقطعهم إلى شرائح.
  9. كريمة سائلة: معيار كوب كبير.
  10. بقدونس: حزمة كاملة للزينة.
  11. جزر مبشور: ثمرتان متوسطي الحج.
  12. مبشور جبن شيدر: نصف كوب كبير.
  13. مبشور جبن موزاريلا: نصف كوب أيضا.
  14. جبن كاسات سائلة: ربع كوب.
  15. كاتشب: ملعقتان كبيرتان.
  16. فلفل أخضر حلو: ثمرة وسط ونقطعها إلى شرائح.
  17. دجاج فيليه منزوع الجلد والعظم ويفضل صدور الدجاج: 5 قطع.

طريقة العمل والتحضير بسهولة

طريقة عمل دجاج بالكريمة- ثقفني
دجاج بالكريمة

بطبيعة الحال، فإن أي طريقة لتحضير الطعام تكون بسيطة وسهلة في حالة إذا ما قمنا بالتخطيط والتنظيم المسبق للطريقة قبل الشروع فيها. وها نحن قد قمنا بتحضير المقادير والمكونات، وحان وقت التحضير والطهي. وهي وفقا للخطوات التالية.

  • نقوم بتقطيع صدور الدجاج إلى قطع طولية، ثم نضعها في وعاء عميق. ونقوم بإضافة تتبيلة الدجاج من الشطة والملح ومبشور الليمون، والفلفل الأسود وعصير الليمون، وبعدها نقوم بالتقليب بشكل جيد حتى نتأكد أن الدجاج تشرب وتغلف بالخلطة، ونتركها مدة 15 دقيقة.
  • نضع بعد ذلك ملعقتان الزبدة في قدر متوسط ويفضل أن يكون من التيفال لكي لا يحدث التصاق، ونذيب الزبدة على درجة حرارة متوسطة، ونضع قطع الدجاج بعد إخراجها من الخليط، ونقلبها في الزبدة حتى يذبل لونها وتجف من الخليط ثم نخرجها بعد أن يتحول لونها إلى الذهبي إلى وعاء خارجي وندعها قليلا جانبا.
  • وفي هذه الخطوة نضع كل من (شرائح البصل، الجزر المشور، الفطر، وشرائح الفلفل الحلو) وجميع الخضروات عدا البقدونس. ونقوم بتشويحها جيدا حتى تصبح طرية نوعا ما ، وإذا احتجنا إلى ملعقة زبدة صغير نضع لها حتى يتم التشويح. ثم نضع على كل ذلك (الكريمة السائلة، جبن الشيدر، صلصة الكاتشب وجبن الكاسات، ثم وضع نصف كوب صغير من الماء ونقوم بالتقليب جيدا حتى تغلي الكريمة.
  • نعود مرة أخرى لقطع الدجاج ونضعها على الخليط الممتزج بالكريمة، ونتركها على النار قليلاً حتى تمتزج جميع المكونات ببعضها ونغطيها مدة 10 دقائق، وحتى ينضج الدجاج وتصبح الكريمة سميكة بشكل أكثر.
  • بعد ذلك نفتح الغطاء وننثر الجبن الموزاريلا على وش الوعاء دون تقليب، ثم نغطي مرة ثانية. لكن نقوم بتخفيض درجة الحرارة ونتركها مدة 5 دقائق لتذوب الجبن الموزاريلا جيدا. وبعدها نطفئ النار ونترك القدر يهدأ قليلاً، ثم ننثر البقدونس المفروم للزينة، ويتم التقديم ساخنا، وبالهناء والشفاء.

إلى هنا نكون قد انتهينا من طريقة عمل الدجاج بالكريمة، وصدقيني لن تندمي على تجربتها فهي ذو طعم لذيذ، ونكهة جبارة منعشة، ونرجو في النهاية أن نكون قد قدمنا إليكم شرحا وافيا من موقعكم “ثقفني“.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *