ملخص و نتيجة مباراه النصر والاتفاق في كأس خادم الحرمين (النصر يفعلها و ديربي الرياض قادم!)

ملخص و نتيجة مباراه النصر والاتفاق في كأس خادم الحرمين (النصر يفعلها و ديربي الرياض قادم!)

مباراه النصر والاتفاق ، في ظل نشوة الانتصار التي يعيشها العالمي هذه الأيام، بعد نجاحه يوم الخميس الماضي في حسم ديربي الرياض أو الكلاسيكو السعودي الشهير لصالحه، بثنائية نظيفة، يدخل النصر تحدي جديد في النسخة رقم 47 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين 2022/2021 ، حيث يحتضن مساء الثلاثاء 21 ديسمبر 2021 ، ملعب مرسول بارك في العاصمة السعودية الرياض، مواجهة قوية تجمع فريقي الاتفاق والنصر ، في إطار لقاءات دور الـ16 من الكأس السعودية.

في السطور المقبلة، سنستعرض أبرز المعلومات حول موعد مباراة النصر والاتفاق والقنوات الناقلة ، إضافة إلى تاريخ الفريقين مع بطولة كأس خادم الحرمين والتي تمثل البطولة الثانية بعد الدوري السعودي في المملكة، وكذلك تاريخ مواجهات النصر والاتفاق في مختلف البطولات والمسابقات.

مباراه النصر والاتفاق

مباراه النصر والاتفاق

كما أسلفنا، فرغم نشوة الانتصار التي يعيشها نجوم ومشجعو العالمي، بعد النجاح في إلحاق الهزيمة الأولى بنادي الهلال السعودي هذا الموسم في دوري كأس الأمير محمد سلمان .

وهو الفوز الذي يحمل معانٍ كثيرة للفريق الأصفر، إذ تمكن أولًا من حسم لقاء الدور الأول في ديربي الرياض بانتظار الكلاسيكو السعودي في جولة الإياب، بالإضافة إلى الثأر من هزيمة دور نصف النهائي في دوري أبطال آسيا ، والتي توج الهلال بلقبه.

والأمر الثالث، هو نجاح النصر في التقدم خطوات بـ جدول ترتيب الدوري السعودي لهذا الموسم.

إلا أن قوة النصر ستصطدم يوم الثلاثاء، بصحوة نادي الاتفاق والذي تمكن خلال الأسبوعين الأخيرين من عمر الدوري السعودي، في حصد 6 نقاط، بعد إلحاق الهزيمة بناديي الحزم (3-0) ثم الفيصلي (1-0).

أما على مستوى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ، فنستعرض أولًا سجل الأبطال في المسابقة على النحو التالي:

يُشار إلى أن جولة دور الـ16 من كأس خادم الحرمين ، ستقام على مدار 3 أيام متتالية، تبدأ يوم الأحد 19 ديسمبر 2021 بـ مباراة الشباب وضمك .

وستستأنف يوم الإثنين بإقامة 4 مواجهات، حيث مباراة الباطن والحزم و الاتحاد والفتح ويختتم اليوم بـ مباراة الهلال والرائد .

على أن تُختتم الجولة يوم الثلاثاء، إذ تُلعب مباراة الفيحاء وأبها ثم مباراة النصر والاتفاق بالإضافة إلى مباراة التعاون والطائي ، وتختتم بـ مباراة الأهلي والفيصلي .

نادي النصر

نبدأ أولًا مع نادي النصر السعودي ، والذي بدأ يستعيد نغمة الانتصارات، بعد الفوز على الهلال في ديربي الرياض ، بعد انتكاسة الخسارة من الطائي في الدقائق الأخيرة يوم الجمعة قبل الماضي.

هذا، ويسعى العالمي في مشاركته الجديدة بكأس خادم الحرمين الشريفين ، إلى التتويج باللقب السابع في تاريخه، من أجل الاقتراب خطوة من الهلال والاتحاد أصحاب المركزين الثاني والثالث في قائمة الأندية الأكثر تتويجًا باللقب برصيد 9 بطولات لكلٍ منهما.

يُشار إلى أن اللقب الأخير للنصر في بطولة كأس خادم الحرمين كان في عام 1990 ، والذي توج به على حساب التعاون بعد الفوز في المباراة النهائية بنتيجة (2-0).

نادي الاتفاق

على الجانب المقابل، يدخل نادي الاتفاق السعودي ، مواجهة الثلاثاء، بحثًا عن الفوز الثالث له، أو بالأحرى عدم الهزيمة للمباراة الخامسة على التوالي للفريق.

إذ حقق كما أسلفنا فوزين في الدوري السعودي على حساب الحزم ثم الفيصلي، كما تعادل مع النصر والحزم في وديتين ضمن استعدادات الأندية السعودية لاستئناف المسابقات المحلية .

على مستوى المشاركات التاريخية في كأس خادم الحرمين ، فـ فارس الدهناء يحتل المركز السادس في قائمة الأندية السعودية الأكثر تتويجًا بلقب البطولة برصيد لقبين.

وكان التتويج الأخير لـ الكوماندوز في البطولة، عام 1985 على حساب الزعيم الهلالي، بعد الفوز في المباراة النهائية (4-3) بركلات الترجيح، عقب انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1).

تاريخ مواجهات النصر والاتفاق

على صعيد المواجهات التي جمعت الاتفاق والنصر ، فقد التقى الفريقان من قبل في إجمالي 104 مباراة.

جاءت مواجهات الجانبين في بطولات الدوري السعودي وكأس ولي العهد السعودي وكأس الأمير فيصل، بالإضافة إلى كأس الاتحاد السعودي وكأس خادم الحرمين بمسماها الجديد والقديم، فضلًا عن مواجهات ودية أخرى.

نجح النصر في تحقيق الفوز في 46 مواجهة، بينما فاز الاتفاق في 27 مباراة، وخيم التعادل على 31 لقاءً جمع الفريقين.

سجل العالمي 145 هدفًا في شباك الاتفاق، واستقبل مرماه 118 هدفًا.

وحول أكبر نتيجة شهدتها تاريخ لقاءات النصر والاتفاق ، فكانت من نصيب النصر، والذي فاز بنتيجة (5-0) والذي تحقق في مناسبتين.

المناسبة الأولى كانت في لقاء الإياب من الجولة العاشرة في بطولة الدوري السعودي موسم 1980/1979 والذي توج النصر بلقبها.

أما المرة الثانية، فكانت في لقاء جولة الإياب من دور المجموعات في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد موسم 1998/1997 ، والذي فاز العالمي بلقبها أيضًا.

بينما كان أكبر انتصار حققه الاتفاق بنتيجة (4-0)، وذلك في لقاء الذهاب من الدوري السعودي الممتاز موسم 1995/1994 والذي توج النصر بلقبه كذلك على حساب غريمه التقليدي الهلال.

وفي بطولة كأس خادم الحرمين ، التقى الاتفاق والنصر مرتين، كانت الغلبة فيهما للعالمي.

المواجهة الأولى كانت تحت مسمى ” كأس الملك السعودي “، وذلك في عام 1981، في دور نصف النهائي، وفاز النصر بنتيجة (2-1) بعد الوقت الإضافي، وتوج حينها النصر باللقب بعد الفوز على الهلال في النهائي (3-1).

أما المواجهة الثانية، فكانت في البطولة بمسماها الحالي، في عام 1990، كان ذلك في دور ربع النهائي، وفاز وقتها العالمي بنتيجة (3-1)، وشهدت تلك النسخة آخر تتويجات النصر ببطولة كأس خادم الحرمين على حساب التعاون، بعد الفوز في المباراة النهائية بثنائية نظيفة.

تشكيل مباراة النصر والاتفاق 

أعلن الجهاز الفني لنادي النصر السعودي ، بقيادة الأرجنتيني ميجيل انخيل روسو عن تشكيل النصر في مباراة الاتفاق في دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين .

وجاءت تشكيلة العالمي الأساسية في المباراة المرتقبة على النحو التالي:

  • في حراسة المرمى: وليد عبدالله.
  • في الدفاع: القائد سلطان عبدالله الغنام وفونيس موري وعبدالإله علي العمري ومنصور حمدان الشمري.
  • خط الوسط: عبدالله محمد الخيبري وعلي صادق الحسن وأيمن يحيى سالم وأندرسون تاليسكا وخالد عيسى الغنام.
  • خط الهجوم: عبدالفتاح آدم.

أما على دكة بدلاء النصر فحلت الأسماء التالية:

  • حراسة المرمى: أمين محمد جان بخاري.
  • الدفاع: محمد عبدالحكيم ال فتيل ومحمد قاسم.
  • الوسط: أنسيلمو دي مورايس وحمد فارس آل منصور وغونزالو مارتينيز ومختار علي وسامي خليل النجعي.
  • للهجوم: جلال الدين ماشاريبوف.

في المقابل، أعلنت القيادة الفنية لنادي الاتفاق السعودي بقيادة الصربي فالدان ميلويفيتش عن تشكيل الاتفاق في مباراة النصر بثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين .

وضمت التشكيلة الأساسية للاتفاق العناصر التالية:

  • مركز حراسة المرمى: رايس مبولحي.
  • مركز الدفاع: سعيد الربيعي وعبدالله الخطيب وسعيد المولد وسنوسي محمد الهوساوي.
  • الوسط: حامد عبدالله الغامدي وإليريك باربوسا دي سوزا وعلي عبدالله هزازي.
  • الهجوم: وليد أزارو وهزاع إبراهيم الهزاع وروبين كايسون.

بينما حل في التشكيلة الاحتياطية لفارس الدهناء كل من:

  • حراسة المرمى: عبدالله العويشير.
  • خط الدفاع: أيوب عبداللاوى.
  • خط الوسط: نعيم سليتي وفيصل الغامدي وإبراهيم حسين محنشي وأحمد مازن الغامدي وفهد خالد الدوسري وعبدالله السالم.
  • الهجوم: حسن آل سليس.

موعد مباراه النصر والاتفاق والقنوات الناقلة

مباراه النصر والاتفاق

من المقرر إقامة المواجهة القوية، مساء الثلاثاء، في تمام الساعة السادسة إلا عشر ( 5:50 م ) بتوقيت السعودية، الخامسة إلا عشر ( 4:50 م ) بتوقيت مصر، الثالثة إلا عشر ( 2:50 م ) بتوقيت جرينتش.

وحول حكم مباراة النصر والاتفاق ، فقد أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن إسناد القيادة التحكيمية للقاء إلى البولندي الدولي سيمون مارسينياك.

تقوم قنوات SSC الرياضية السعودية ببث المباراة عبر شبكتها، غير أنها لم تُعلن بعد عن القناة الناقلة للحدث، إلا أن مصادر تابعتها “ثقفني” أشارت لإسنادها إلى قناة SSC 1 .

وبشأن معلق مباراة النصر والاتفاق ، فإن شركة الرياضية السعودية لم تكشف بعد عن المعلق الرياضي للمباراة، غير أن وسائل إعلام كشفت عن تخصيصها لكلًا من عبدالله الحربي ومحمد الخامسي.

ملخص و نتيجة مباراة النصر والاتفاق (نهاية المباراة.. والنصر إلى دور الثمانية)

نتيجة مباراه النصر والاتفاق

انتهت قبل قليل مباراة النصر والاتفاق في ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين ، وذلك بفوز النصر بهدف نظيف.

سجل هدف المباراة الوحيد لاعب الوسط السعودي الشاب خالد عيسى الغنام في الدقيقة 50.

وشهدت المباراة حصول اللاعب سعيد الربيعي على طرد في الدقيقة 27 من زمن شوط المباراة الأول، بعد الإنذار الأول للاعب ذاته في الدقيقة 19، كما حصل فريقه الاتفاق على إنذار ثان للاعب سعيد المولد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من ضائع من زمن شوط المباراة الأول.

كما حصل رباعي النصر على إنذار وحيد وهم أيمن يحيى سالم عند الدقيقة 33 ثم عبدالإله علي العمري في الدقيقة 43 بالإضافة إلى أنسيلمو دي مورايس في الدقيقة 81 ، وأخيرًا منصور حمدان الشمري في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من ضائع للشوط الثاني.

بهذه النتيجة، يتأهل نادي النصر السعودي إلى دور الثمانية (دور ربع النهائي) في كأس خادم الحرمين الشريفين ، ويضرب موعدًا مع الهلال في كلاسيكو جديد أو مواجهة أخرى في ديربي الرياض .

تُلعب مباراة النصر والهلال في ربع نهائي كأس الملك ، يوم الإثنين 21 فبراير 2022 ، وذلك على ملعب مرسول بارك في العاصمة السعودية الرياض.

أما عن مباراة النصر القادمة ، فسيستضيف العالمي يوم الأحد المقبل نادي الحزم، في إطار مباريات الأسبوع الـ14 من الدوري السعودي.

تقام مباراة النصر والحزم ، مساء الأحد 26 ديسمبر 2021 ، على ملعب مرسول بارك في العاصمة السعودية الرياض.

على الجانب المقابل، يودع نادي الاتفاق منافسات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وحول مباراة الاتفاق المقبلة ، فسيحل فارس الدهناء ضيفًا على نادي الاتحاد ، يوم الأحد المقبل، في إطار منافسات الجولة الـ14 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم.

تقام مباراة الاتحاد والاتفاق ، مساء الأحد 2021/12/26 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) في مدينة جدة السعودية.

تابعوا معنا التغطية الحية المميزة لـ مباراه النصر والاتفاق في ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين ، دقيقة بدقيقة.

فضلًا لا أمرًا، قم بعمل تحديث أو ريفرش Refresh كل دقيقة من أجل متابعة آخر مستجدات المواجهة المرتقبة.

الدقيقة 2: بعد انطلاق صافرة البداية، الكرات متبادلة والهجمات كذلك بين الفريقين، وبداية مرحلة جس النبض في اللقاء.

الدقيقة 27: حصول اللاعب سعيد الربيعي على الكارت الأحمر بعد الإنذار الأول في الدقيقة 19 للاعب الاتفاق، بعد تدخل عنيف مع تاليسكا قرب حدود منطقة جزاء الاتفاق.

الدقيقة 31: تبديل أول للاتفاق بخروج هزاع الهزاع ونزول أيوب عبداللاوي.

الدقيقة 33: حصول اللاعب النصراوي أيمن يحيى سالم على الإنذار الأول لأصحاب الأرض.

الدقيقة 39: رغم الضغط والأفضلية العددية للنصر إلا أن الفريق يفشل في تسجيل أهداف.

الدقيقة 40: فرصة محققة لهدف نصراوي، تمريرة من الجانب الأيمن لدفاع الاتفاق، تُلعب إلى تاليسكا على حدود منطقة جزاء المنافس من الناحية اليسرى، يسددها بيساره تخرج فوق عارضة الحارس الجزائري على اليمين.

الدقيقة 43: تسديدة خطيرة من الخيبري من على قوس منطقة جزاء الاتفاق تقريبًا، لكنها تخرج أعلى مرمى المبولحي، وإنذار ثاني للنصر للاعب عبدالإله علي العمري.

الدقيقة 44: ضغط نصراوي متواصل من أجل إدراك هدف التقدم، ولا يزال الاستبسال الدفاعي للاتفاق بالإضافة إلى تألق الحارس الجزائري يمنع ذلك.

الدقيقة 45: حكم اللقاء البولندي يمنح دقيقتين وقت بدل من الضائع.

الدقيقة 2+45: خطأ وفرصة خطيرة للتسديد من النصر، بجوار الراية الركنية اليمنى للاتفاق، تنتهي بعد تمريرات متبادلة إلى الحارس المبولحي.

الحكم البولندي يطلق صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي (0-0).

…………………………………………………………………………………………………………………..

انطلقت صافر بداية الشوط الثاني من مباراة النصر والاتفاق في ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

الدقيقة 46: انطلاق الشوط الثاني من المباراة، والضغط النصراوي عالي لتسجيل الهدف الأول.

الدقيقة 50: جووووووول للنصر عن طريق خالد عيسى الغنام.

الدقيقة 59: تبديل أول لنادي النصر، بخروج أيمن يحيى ونزول بيتي مارتينيز.

الدقيقة 60: ما يزال التقدم نصراويًا (1-0)، وتغيير ثالث لنادي الاتفاق بخروج المغربي وليد أزارو ونزول التونسي نعيم سليتي.

الدقيقة 61: عبدالفتاح آدم يهدر فرصة تسجيل الهدف الثاني للعالمي.

الدقيقة 66: سيطرة نصراوية والتقدم مازال بهدف نظيف.

الدقيقة 70: تبديل ثاني لنادي النصر بخروج علي الحسن ونزول انسيلمو.

الدقيقة 75: ربع ساعة متبقية من عمر الشوط الثاني للمباراة، ولا يزال التقدم نصراوي بهدف (1-0).

الدقيقة 77: الاتفاق يغامر بالهجوم متخليًا قليلًا عن التأمين الدفاعي، في محاولة لإدراك التعادل رغم النقص العددي.

الدقيقة 78: مرور رائع من نعيم سليتي من الجانب الأيمن لدفاع النصر، لكنها تهديدة بتسديدة من لاعب الاتفاق تصطدم بدفاع النصر.

الدقيقة 79: رمية تماس للنصر بجوار الراية الركنية اليمين لدفاع الاتفاق، بعد تداخل من اللاعب سعيد المولد مع لاعب الاتفاق.

الدقيقة 80: ركلة حرة مباشرة للاتفاق بعد تدخل قوي من أنسيلمو دي مورايس لاعب النصر يتسبب في حصول الأخير على إنذار ثالث لأصحاب الأرض.

الدقيقة 83: تراجع نصراوي وتقدم من الاتفاق من أجل التعديل.

الدقيقة 85: خطورة متزايدة من النصر في محاولة لإدراك الهدف الثاني، عبر تمريرات عديدة داخل منطقة جزاء الاتفاق، لكن دفاع الأخير يستبسل للحفاظ على حظوظ الفريق في التعديل.

الدقيقة 86: تسلل على الاتفاق بعد ضغط كبير من الفريق عبر نجوم نعيم سليتي وغيرهم تنتهي بصافرة قاضي المباراة.

الدقيقة 87: تبديل نصراوي جديد بخروج عبدالفتاح آدم ودخول سامي النجعي وهو التغيير الثالث لأصحاب الأرض.

الدقيقة 88: دقيقتين قبل النهاية، والتقدم ما يزال للنصر (1-0).

الدقيقة 89: مراوغة مثالية من تاليسكا في قلب دفاعات الاتفاق، لكنها تنتهي بإبعاد من دفاع الأخير، وسط مطالبة نصراوية ركلة جزاء.

الدقيقة 90: نهاية شوط المباراة الثاني الأصلي، والحكم البولندي يحتسب 4 دقائق وقت بدل من ضائع.

الدقيقة 5+90: نهاية الشوط الثاني والمباراة، والنصر يتأهل إلى دور الثمانية من كأس خادم الحرمين الشريفين.

 

الخاتمة

تعرفنا خلال السطور الماضية على موعد مباراه النصر والاتفاق والقنوات الناقلة ، إضافة إلى إنجازات الناديين في كأس خادم الحرمين الشريفين خلال مشاركاتهما بها، وكذلك تاريخ لقاءات النصر والاتفاق في شتى الفعاليات والمسابقات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *