ملخص ونتيجة مباراه الهلال والرائد في كأس خادم الحرمين وموعد المواجهة المقبلة (تحديد منافس الزعيم في ربع نهائي الكأس)

ملخص ونتيجة مباراه الهلال والرائد في كأس خادم الحرمين وموعد المواجهة المقبلة (تحديد منافس الزعيم في ربع نهائي الكأس)

مباراه الهلال والرائد ، موسم جديد ينطلق إذن من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين 2022/2021 ، والذي يضم 16 فريقًا من صفوف الأندية في المملكة العربية السعودية، وتفتتح المسابقة يوم الأحد 19 ديسمبر 2021، بمواجهة قوية تجمع ناديي الشباب وضمك ، يعقبها بيومين، مواجهات لا تقل قوة، أبرزها ما سيحتضنه ملعب ستاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، والتي تجمع بين الرائد والهلال ، واللذين يتمعتان بشعبية كبيرة على مستوى كرة القدم السعودية.

خلال السطور المقبلة، سنستعرض جميع التفاصيل والكواليس و موعد مباراه الهلال والرائد والقنوات الناقلة ، إضافة إلى تاريخ الفريقين مع بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ، التي تمثل البطولة الثانية في السعودية، ونختتم بـ نبذة مميزة حول تاريخ مواجهات الهلال والرائد في مختلف المسابقات المحلية السعودية.

مباراه الهلال والرائد

مباراة الهلال والرائد

نسخة جديدة تنطلق من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين في السعودية، والتي يحمل نادي الفيصلي لقبها منذ الموسم الماضي، بعد الفوز على التعاون بنتيجة (3-2)، في مباراة ماراثونية.

نستعرض أولًا ترتيب أبطال مسابقة الكأس السعودية منذ تدشينها عام 1957:

يُشار إلى أن مرحلة دور الـ16، ستشهد إقامة مواجهات قوية، تبدأ يوم الأحد بـ مباراة الشباب وضمك ، ثم تُستكمل يوم الإثنين بإقامة 3 مباريات، من أبرزها مباراة الفتح والاتحاد إلى جانب الرائد والهلال .

وتختتم مباريات الدور الأول من البطولة الثانية في السعودية، يوم الثلاثاء المقبل، بإقامة 4 لقاءات، من أهمها مباراة النصر والاتفاق ثم مباراة الأهلي والفيصلي .

 نادي الهلال

نبدأ تغطيتنا مع نادي الهلال السعودي ، الجريح على الصعيد المحلي، بعد الهزيمة المفاجئة والأولى له في الدوري السعودي هذا الموسم، أمام غريمه التقليدي النصر.

حيث تلقى الزعيم هزيمة قاسية بنتيجة (2-0) على ملعبه ووسط جماهيره أمام العالمي، والتي يسعى لمحوها من خلال مشاركته الجديدة في بطولة الكأس السعودية.

ومن أحدث أخبار نادي الهلال السعودي ، حيث رفضت لجنة الاستئناف داخل اتحاد كرة القدم السعودي ، الاستئناف الذي قدمته إدارة الزعيم ضد القرار الصادر من لجنة الانضباط والمتعلق برفض احتجاج الهلال على أهلية مشاركة التونسي حمدي النقاز لاعب الهلال في مباراة الفريقين بالجولة العاشرة من مسابقة الدوري السعودي، والتي انتهت حينها بالتعادل الإيجابي (1-1).

وكان النقاز قد شارك في المباراة التي جمعت الأهلي والهلال، ضمن مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بالجولة العاشرة.

 

تاريخيًا، يحظى الهلال بـ9 ألقاب في بطولة كأس خادم الحرمين ، كان آخرها التتويج بلقب موسم 2020/2019، على حساب النصر بعد الفوز في المباراة النهائية بنتيجة (2-1).

وإلى جانب الألقاب، حصد بطل آسيا المركز الثاني في بطولة الكأس السعودية 7 مرات من قبل، آخرها كان في عام 2010، بعد الخسارة من الاتحاد بنتيجة (4-5) بركلات الترجيح.

نادي الرائد

على الجانب المقابل، يأمل نادي الرائد السعودي ، في تحسين صورته على الصعيد المحلي، حيث يفتقر الفريق بشدة إلى الإنجازات على مستوى كرة القدم السعودية .

وفي الدوري السعودي، يحتل رائد التحدي حاليًا المركز السابع، برصيد 18 نقطة وصافي (0) هدف.

وعلى غرار منافسه الهلال، يأمل الرائد في محو آثار الهزيمة القاسية التي تلقاها أمام الشباب في الأسبوع الماضي بالدوري السعودي بنتيجة (0-3).

كما يطمح فريق مدينة بريدة السعودية، في الذهاب بعيدًا ببطولة الكأس السعودية، من أجل تسجيل إنجاز تاريخي جديد للفريق.

تاريخ مواجهات الهلال والرائد

على مستوى المواجهات التي جمعت الرائد والهلال ، فقد التقى الفريقان من قبل في 56 مواجهة، في كافة المسابقات، ما بين الدوري السعودي وكأس الاتحاد السعودي وكأس ولي العهد.

وكانت آخر مواجهة جمعت الهلال والرائد في إطار مباريات الأسبوع الـ9 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، وانتهت بفوز الزعيم (3-2).

وإجمالًا فاز الهلال في 45 مباراة، فيما حقق الرائد الفوز في 3 مواجهات فقط، وحسم التعادل 8 لقاءات جمعت الناديين.

تمكن الزعيم من تسجيل 121 هدفًا في شباك رائد التحدي، بينما سكنت شباك حامل لقب الدوري السعودي 31 هدفًا.

وكان أكبر فوز شهدته تاريخ لقاءات الهلال والرائد بنتيجة (8-0)، والتي تحققت في إطار جولة الإياب من الأسبوع الـ22 في الدوري السعودي موسم 1990/1989، والذي توج الهلال بلقبه.

تشكيل مباراة الهلال والرائد

أعلن الجهاز الفني لنادي الهلال السعودي بقيادة البرتغالي ليوناردو جارديم عن تشكيل الهلال في مباراة الرائد بثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وضمت تشكيلة الزعيم الأساسية العناصر التالية:

  • حراسة المرمى: عبدالله المعيوف.
  • الدفاع: حمد تركي اليامي وجانج هيون سو وعلي هادي آل بليهي وياسر الشهراني.
  • الوسط: جوستافو كويلار وسلمان الفرج واندري كاريلو ولوسيانو فيتو.
  • في الهجوم: موسى ماريغا وصالح الشهري.

أما عن دكة بدلاء الموج الأزرق، فحوت الأسماء الآتية:

  • لحراسة المرمى: عبدالله شملح الجدعاني.
  • للدفاع: محمد جحفلي ومتعب المفرج ومدالله العليان.
  • للوسط: مصعب الجوير ومحمد حمد القحطاني.
  • خط الهجوم: عبدالله هادي رديف وعبدالله الحمدان وبافيتيمبي جوميز.

على الجهة المقابلة، أعلنت القيادة الفنية لنادي الرائد السعودي ، عن تشكيل الرائد في مباراة الهلال خلال دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وضمت التشكيلة الأساسية لـ رائد التحدي الأسماء الآتية:

  • في حراسة المرمى: أحمد الرحيلي.
  • في الدفاع: عقيل بلغيث الصحبي وعبدالله فهد الفهد ورينيه سانتوس ومحمد سالم وخالد عبدالعزيز الخثلان.
  • في الوسط: سلطان الفرحان وإدواردو هنريكي ومحمد فوزير وكريم البركاوي.
  • للهجوم: ايدير لوبيز.

أما عن التشكيلة الاحتياطية للرائد في مواجهة الهلال اليوم، فجاءت متضمنة للعناصر التالية:

  • لحراسة المرمى: مشاري عبدالعزيز سنيور.
  • خط الدفاع: منصور الحربي وعبدالله أحمد الشنقيطي.
  • خط الوسط: أحمد يوسف الزين ويحيى الشهري ورائد عبدالله الغامدي وعبدالمحسن آل سعد القحطاني ويحيى سنبل مبارك.
  • للهجوم: عبدالله يحيى مجرشي.

موعد مباراه الهلال والرائد والقنوات الناقلة

مباراة الهلال والرائد

من المقرر إقامة اللقاء المرتقب للهلال، مساء الإثنين، في تمام الثامنة ( 8:00 م ) بتوقيت السعودية، السابعة ( 7:00 م ) بتوقيت مصر، الخامسة ( 5:00 م ) جرينتش.

وحول حكم مباراة الهلال والرائد ، فقد أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن إسناد القيادة التحكيمية للمواجهة إلى الدولي السويسري ساندرو شايرير.

وستقوم قنوات SSC الرياضية السعودية المفتوحة، بنقل أحداث المباراة، وذلك عبر قناتي SSC1 SD وSSC1 HD.

وبشأن معلق مباراة الهلال والرائد ، فقد أسندت شركة الرياضة السعودية المهمة للمعلقين فهد الدريبي ومشاري القرني.

https://youtu.be/ZTFDWcQxTI0

ملخص و نتيجة مباراة الهلال والرائد (تأهل الهلال إلى ربع نهائي كأس خادم الحرمين)

على خير، انتهت قبل قليل مباراة الهلال والرائد ، بفوز مميز للزعيم بثنائية نظيفة.

يدين الموج الأزرق بالفضل في الفوز اليوم إلى كلًا من لوسيانو فيتو الذي افتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة، قبل أن ينجح اندري كاريلو في إضافة الهدف الثاني وحسم التأهل للهلاليين في الدقيقة 75 من زمن المباراة.

شهد اللقاء حصول صالح الشهري لاعب الهلال على إنذار في الدقيقة 6، بينما حصل الرائد على 3 كروت صفراء لكلًا من محمد فوزير ومحمد سالم “الذي طُرد بعد ذلك” وسلطان الفرحان.

بهذه النتيجة يتأهل الهلال إلى دور ربع النهائي في كأس خادم الحرمين، فيما يودع الرائد البطولة.

وحول مواجهة الهلال المقبلة في كأس خادم الحرمين ، فسينتظر نادي القرن الآسيوي الفائز من مواجهة النصر والاتفاق ، وهو النصر بعد حسم المواجهة مع الاتفاق بنتيجة (1-0).

على أن تقام مباراة الهلال والنصر ، يوم الإثنين 21 فبراير 2022 ، على ملعب مرسول بارك في العاصمة السعودية الرياض.

وعن مباراة الهلال القادمة ، فسيستضيف الزعيم نادي الفتح يوم السبت المقبل، في إطار منافسات الأسبوع الـ14 من بطولة الدوري السعودي لكرة القدم.

وستقام مباراة الهلال والفتح على ملعب ستاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

في المقابل وحول مواجهة الرائد المقبلة بعد الخروج من بطولة كأس الملك ، فسيستقبل رائد التحدي منافسه النادي الأهلي يوم الإثنين المقبل، ضمن لقاءات الجولة الـ14 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم.

وستلعب مباراة الرائد والأهلي على ملعب ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة بريدة السعودية.

……………………………………………………………………………………………………………………..

يسعدنا متابعتكم معنا مباراه الهلال والرائد في دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ، من خلال التغطية المميزة الخاصة بشبكة “ثقفني” دقيقة بدقيقة.

فضلًا لا أمرًا، قم بعمل تحديث أو ريفرش Refresh للصفحة كل دقيقة، من أجل متابعة آخر مستجدات المواجهة المرتقبة.

الدقيقة الأولى: محاولة ضغط من الهلال، ولا تزال الكرات متبادلة بين لاعبي الفريقين.

الدقيقة 4: جووووووول أول للهلال (1-0).

هدف أول للهلال بعد تمريرة ساحرة من سلمان الفرج، من الجانب الأيمن قليلًا لدفاع الرائد، تصل إلى منطقة جزاء الأخير، يتسلمها لوسيانو فييتو لاعب الهلال، ويمر من مدافع الرائد، ويسجلها قوية على يمين حارس الرائد، معلنة عن هدف اللقاء الأول.

الدقيقة 8: المباراة تشهد بطاقتين صفراوتين لكل من صالح الشهري من الهلال في الدقيقة 6، ثم محمد فوزير من الرائد في الدقيقة 8.

الدقيقة 9: محاولة خطيرة من محرز هدف اللقاء الأول، بعد مرور ومرواغة لدفاع الرائد، لكن ينجح أصحاب الأرض في إخراج الكرة بصعوبة إلى ركلة ركنية، من الجانب الأيسر لدفاع الرائد.

الدقيقة 11: ضغط هلالي قوي لسرعة حسم المباراة، واستبسال دفاعي من الرائد ومحاولة لمبادلة الهجمات مع الزعيم.

الدقيقة 12: سقوط حمد اليامي لاعب الهلال على الأرض، بعد تدخل قوي في عرضية من نادي الرائد من الجانب الأيمن لدفاع الزعيم، وركلة ركنية للرائد.

الدقيقة 14: ركلة حرة من مكان خطير للزعيم، من الجانب الأيسر على حدود منطقة جزاء الرائد، وبطاقة صفراء لمحمد سالم لاعب الرائد، تسدد ضعيفة من لوسيانو فييتو يتسلمها حارس الرائد بسهولة.

الدقيقة 15: ربع ساعة مرت من عمر اللقاء، الضغط والاستحواذ مازال هلالي، والنتيجة مازالت (1-0) للزعيم.

الدقيقة 18: عرضية خطيرة من الرائد، من الجانب الأيمن لدفاع الرائد، لكن تمر من فوق الجميع، ثم يُبعدها دفاع الهلال.

الدقيقة 20: محاولات من الرائد لإدراك التعادل، لكن بلا خطورة تذكر، تنتهي بخطأ على موسى ماريغا في وسط ملعب الهلال.

الدقيقة 21: محاولة هلالية جديدة من الجانب الأيسر لدفاع الرائد، لكن يضيعها موسى ماريغا بعد محاولة مرور من مدافع الرائد، لكن تصطدم الكرة بأقدام لاعب الهلال، وإلى ركلة مرمى لأصحاب الأرض.

الدقيقة 23: خطورة جديدة للهلال ومحاولة في منتهى الخطورة، يبعدها الدفاع بأعجوبة، عرضية من الجانب الأيسر لدفاع الرائد، يلعبها موسى ماريغا لكن يخرجها الرائد إلى ركلة ركنية.

الدقيقة 25: لا يزال الضغط الهلالي متواصل، دربكة في دفاع الرائد، يستغلها موسى ماريغا، يسدد كرة قوية، تصطدم بمدافع الرائد، قبل أن يسقط خالد الخثلان لاعب الرائد، ويتوقف اللعب.

الدقيقة 29: ضغط هلالي وتبادل كرات، تنتهي إلى تسديدة رائع من لوسيانو فييتو، تمر بجوار حارس الرائد من الجانب الأيمن لدفاع أصحاب الأرض، وإلى ركنية.

الدقيقة 30: ما يزال الضغط والاستحواذ من الزعيم، ومحاولة لإضافة الهدف الثاني قبل نهاية شوط المباراة الأول، والنتيجة لازالت (1-0) للهلال.

الدقيقة 31: تغيير لنادي الرائد بخروخ خالد الخثلان ونزول أحمد الزين.

الدقيقة 33: كرة طويلة من الرائد في الجانب الأيمن من دفاع الهلال، لكن حكم الراية يرفع خطأ وتسلل على لاعبي الرائد.

الدقيقة 35: ركلة ركنية للهلال من الجانب الأيمن لدفاع الرائد، يلعبها فيتتو، وجووووووول للهلال عن طريق علي آل بليهي.

عرضية من ركنية من لوسيانو فييتو، يتسلمها كاريلو برأسه ممرًا الكرة إلى غير مراقب بليهي، والذي يجد نفسه أمام المرمى مباشرة فيتابعها بقدمه اليمنى إلى داخل مرمى الرائد.

الدقيقة 37: الحكم السويسري يُلغي الهدف الثاني للهلال بداعي تسلل بليهي بعد الرجوع إلى الفار.

الدقيقة 39: محاولة أخرى خطيرة بعرضية متقنة، من الجانب الأيسر لدفاع الرائد، لكن يفشل صالح الشهري في السيطرة على الكرة، وتضيع فرصة الهدف الثاني للهلال.

الدقيقة 40: سلمان الفرج يضيع فرصة هدف محققة، بعد تمريرة من الجانب الأيمن لدفاع الرائد، تصل على حدود منطقة جزاء الرائد، يلعبها الفرج مرة واحدة، في محاولة لمباغتة حارس الرائد، لكنها تعلو العارضة بقليل.

الدقيقة 45: انتهاء الوقت الأصلي للشوط الأول والحكم الرابع يرفع 4 دقائق وقت بدل من ضائع.

الدقيقة 1+46: كرة أخرى خطيرة وفرصة جديدة لتعزيز التقدم، تمريرات داخل منطقة جزاء الرائد، ماريغا يقوم بإسناد الكرة إلى كاريلو والذي يسدد قوية، تصطدم بدفاع الرائد المتكتل داخل منطقة الجزاء.

الدقيقة 4+45: نهاية شوط المباراة الأول، والتقدم هلالي بنتيجة (1-0).

…………………………………………………………………………………………………………………….

انطلاق صافرة بداية الشوط الثاني من المواجهة القوية الرائد والهلال في دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

الدقيقة 47: المعيوف يُبعد الكرة الأخطر في المباراة، وهدف التعادل الضائع من الرائد.

تمريرات متنوعة بـ”الكعوب” من لاعبي الرائد في منطقة جزاء الهلال، تصل على حدود منطقة الجزاء إلى إدواردو، يسددها قوية، فيتصدى لها حارس الزعيم دون إمكانية التصدي لها.

الدقيقة 49: عودة الاستحواذ والضغط للهلال من أجل إدراك الهدف الثاني، والاقتراب أكثر من دور الثمانية في كأس خادم الحرمين الشريفين.

الدقيقة 55: رغم الضغط الكبير من الرائد، في محاولة لإدراك التعادل، تسديدة قوية من كويلار من على حدود منطقة جزاء رائد التحدي، يتصدى لها حارس الرائد ويبعدها إلى ركلة ركنية.

الدقيقة 57: تمريرة طويلة إلى موسى ماريغا الذي يكاد ينفرد بحارس الرائد، غير أن خروج الأخير ينقذ فريقه من هدف محقق.

الدقيقة 58: الهلال يستعيد الاستحواذ، لكن حكم اللقاء يحتسب خطأ على الشهراني، بعد لمس الكرة بيده في منتصف ملعب الرائد.

الدقيقة 67: ضغط هلالي قوي، بدأ بتمريرة بينية في قلب دفاع الرائد، يتسلمها الشهري، يسددها بعد مزاحمة من مدافع الرائد، تنتهي إلى ركلة ركنية، تلعب سريعة، ووسط دربكة من لاعبي الرائد، تسدد كرة من لاعبي الهلال، يخرجها مدافع الرائد بأعجوبة من على خط المرمى.

الدقيقة 68: توقف المباراة بعد سقوط أحمد الرحيلي حارس الرائد، إثر اصطدامه بزميله في الهجمة الهلالية الخطيرة الأخيرة.

الدقيقة 74: جووووول للهلال (2-0).

خطأ في التمرير بين لاعبي الرائد، يستغلها لوسيانو ويقطعها، ثم يمررها إلى كاريلو، الذي يسددها قوية من الجانب الأيسر في دفاع الرائد، تسكن أعلى الزواية اليسرى لحارس الرائد.

الدقيقة 76: الرائد يكمل المباراة بـ10 لاعبين، بعد طرد محمد سالم لاعب الرائد، إثر اعتراض “غير لائق” على حكم المباراة.

الدقيقة 81: تغييرين للهلال ولايزال التقدم (2-0).

الدقيقة 88: الهلال مازال متقدم (2-0) والمباراة في طريقها لفوز الهلال وتأهله إلى ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

تبديل جديد للرائد، بخروج سلطان الفرحان ونزول عبدالله مجرشي .

الدقيقة 90: محاولة جديدة من الجانب الأيمن لدفاع الهلال، ولكن حكم المباراة السويسري يحتسب خطأ وتسلل على الرائد، والحكم يضيف 4 دقائق كوقت بدل من ضائع في المباراة.

الدقيقة 1+90: تغييرين للهلال بخروج أندري كاريلو ونزول عبد الله الحمدان ، وخروج لوسيانو فييتو ونزول محمد القحطاني.

نهاية المباراة، بفوز الهلال بثنائية نظيفة، وتأهله إلى ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

الخاتمة

تعرفنا في السطور الماضية على موعد مباراة الهلال والرائد والقنوات الناقلة ، إضافة إلى تاريخ مشاركات الناديين في كأس خادم الحرمين الشريفين، وكذلك تاريخ لقاءات الهلال والرائد في شتى المسابقات السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *