نتيجة مباراة الهلال وبوهانج ستيلرز نهائي دوري أبطال آسيا (تتويج الزعيم)

نتيجة مباراة الهلال وبوهانج ستيلرز نهائي دوري أبطال آسيا (تتويج الزعيم)

مباراة الهلال وبوهانج ستيلرز ، يستعد الجمهور العربي بشكل عام والجماهير السعودية بشكل خاص، وتحديدًا الجماهير الهلالية، بعد غدٍ الثلاثاء الموافق لـ23 نوفمبر 2021 لانطلاق نهائي دوري أبطال آسيا في نسخته رقم 40 في تاريخ المنافسة القارية على مستوى الأندية، حيث يستضيف ملعب ستاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، فعاليات المواجهة القوية التي تجمع الهلال بطل السعودية وزعيم آسيا وبوهانج ستيلرز بطل كوريا الجنوبية.

في السطور المقبلة، سنتناول موعد مباراة الهلال وبوهانج ستيلرز والقنوات الناقلة ، إضافة إلى مشوار الفريقين نحو نهائي البطولة الآسيوية للأندية ، وكذلك تاريخ لقاءات الهلال وبوهانج ستيلرز على الصعيد الآسيوي.

مباراة الهلال وبوهانج ستيلرز

مباراة الهلال وبوهانج ستيلرز
هل يحتفي الزعيم مجددًا بلقبه الآسيوي الرابع؟

أخيرًا يُسدل الستار على نسخة جديدة من منافسة بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم ، والتي يحمل فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي لقبها.

وبعد انسحاب في الموسم الماضي بسبب ظروف جائحة كورونا، يعود زعيم القارة للمشاركة مجددًا، وتحديدًا في الدور النهائي، ساعيًا للابتعاد بعدد ألقابه عن منافسه الكوري الجنوبي ووصيفه في قائمة الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال آسيا .

أما عن مشوار الفريقين في البطولة، فنبدأ مع أصحاب الضيافة نادي الهلال السعودي ، الذي افتتح مشواره في النسخة الحالية من المسابقة من دور المجموعات.

وحل الهلال وصيفًا في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط وصافي (2) هدف، وذلك خلف فريق استقلال دوشنبه الطاجيكي، الذي ودع البطولة من دور الـ16 بعد الخسارة من برسيبوليس الإيراني وصيف النسخة الماضية من دوري الأبطال الآسيوي.

وفي دور الـ16 نجح الزعيم السعودي في الإطاحة بفريق استقلال طهران، بعد الفوز بثنائية نظيفة، قبل أن يتغلب على فريق إيراني آخر هو برسيبوليس في دور ربع النهائي بثلاثية بيضاء.

وفي ديربي سعودي خالص، تمكن الهلال من إقصاء مواطنه النصر في نصف نهائي البطولة، بعد الفوز بنتيجة (2-1).

على الجانب المقابل، انطلقت رحلته نادي بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي في دوري أبطال آسيا، من دور المجموعات.

وعلى غرار منافسه، حل الفريق الكوري الجنوبي أيضًا وصيفًا في المجموعة السابعة، برصيد 11 نقطة وصافي (4) أهداف، خلف ناغويا غرامبوس الياباني المتصدر.

وتأهل بوهانج كما هو الحال مع الهلال، كأفضل ثاني المجموعات.

وفي دور الـ16 نجح الفريق الكوري الجنوبي في إقصاء سيريزو أوساكا الياباني بهدف، ليتخطى في دور ربع النهائي فريق ياباني آخر هو ناغويا غرامبوس بثلاثية نظيفة.

وفي نصف النهائي، وأيضًا في مواجهة كورية جنوبية خالص، تغلب بوهانج على مواطنه أولسان هيونداي بركلات الترجيح بنتيجة (5-4) بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي (1-1).

تاريخ مواجهات الهلال وبوهانج ستيلرز

مباراة الهلال وبوهانج ستيلرز تاريخ المواجهات

على المستوى الرسمي، التقى ناديا الهلال وبوهانج ستيلرز من قبل في 3 مواجهات.

نجح الهلال في الفوز بمباراتين، فيما تمكن بوهانج في الفوز في مواجهة واحدة.

وجاءت تفاصيل المواجهات الثلاث، حيث التقى الفريقان في لقاء كأس السوبر الآسيوي عام 1997، فاز الهلال ذهابًا في الرياض بهدف، قبل أن يتعادلا إيابًا بنتيجة (1-1).

وفي نصف نهائي دوري أبطال آسيا 1998 ، تمكن الفريق الكوري الجنوبي من الثأر لهزيمته، بهدف نظيف، ليتمكن من تحقيق ثاني ألقابه في المسابقة القارية.

موعد مباراة الهلال وبوهانج ستيلرز والقنوات الناقلة

مباراة الهلال وبوهانج ستيلرز

من المقرر إقامة النهائي الآسيوي، مساء الثلاثاء المقبل، في تمام السابعة ( 7:00 م ) بتوقيت السعودية، السادسة ( 6:00 م ) بتوقيت القاهرة، الرابعة ( 4:00 م ) بتوقيت جرينتش، الواحدة صباح الأربعاء ( 1:00 ص ) بتوقيت كوريا الجنوبية.

وعن حكم مباراة الهلال وبوهانج ستيلزر ، فقد أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن إسناد المهمة للحكم الدولي الإماراتي محمد عبدالله حسن محمد.

تقوم شبكة قنوات SSC الرياضية السعودية، بنقل أحداث نهائي دوري أبطال آسيا ، وذلك عبر قناة SSC7 HD ، وكذلك قناتي Abu Dhabi Sports Asia 1 و Abu Dhabi Sports Asia 2 ، علاوة على قناة الرابعة العراقية Alrabiaa Sport التي تبث عبر القمر الصناعي المصري نايل سات، بالإضافة إلى قناة الاتحاد الآسيوي على يوتيوب.

وعن معلق مباراة الهلال وبوهانج ستيلرز ، فقد كشفت شركة الرياضة السعودية عن إسناد المهمة للمعلقين الرياضيين السعوديين فهد العتيبي وعيسى الحربين، أما قناتي أبوظبي الرياضية فخصصت المعلقين الإماراتيين علي سعيد الكعبي وفارس عوض.

التشكيل المتوقع للهلال في المباراة

أما عن التشكيل المتوقع للهلال في مباراة نهائي دوري أبطال آسيا ، فتشير مصادر إعلامية إلى استقرار المدير الفني البرتغالي للزعيم  ليوناردو جارديم على الأسماء التالية:

في حراسة المرمى: السعودي المتألق عبد الله المعيوف.

خط الدفاع: السعودي ناصر الدوسري والسعودي الشاب متعب المفرج إضافة إلى الكوري الجنوبي جانج سو والسعودي محمد البريك.

خط الوسط: السعودي سلمان الفرج والسعودي محمد كنو علاوة على النجم السعودي سالم الدوسري والبرازيلي ماثيو بيريرا.

أما في الخط الأمامي: المالي موسى ماريجا والفرنسي بافيتيمبي جوميز.

وبعد استبعاد عبدالله عطيف للإصابة، فسيحتفظ المدرب البرتغالي للهلال بالسداسي عبدالله الحمدان ومد الله العليان إضافة لـ صالح الشهري وحبيب الوطيان وكذلك مصعب الجوير وياسر الشهراني على دكة البدلاء.

نتيجة مباراة الهلال وبوهانج ستيلرز

فرحة الهدف الثاني للهلال عن طريق المالي موسى ماريغا

نجح الهلال في استثمار إقامة مباراة نهائي دوري أبطال آسيا على الأراضي السعودية، وحقق اللقب الرابع في تاريخه، بعد فوزه بثنائية نظيفة على ضيفه بوهانج ستيلرز.
وفي التفاصيل، حيث نجح الثنائي ناصر الدوسري والمالي موسى ماريغا في إهداء اللقب الآسيوي الرابع للزعيم بتسجيل هدفين، خلال الدقيقتين الأولى والدقيقة 63 على الترتيب.

بهذا الفوز تربع الهلال منفردًا على عرش المتوجين بلقب بطولة دوري أبطال آسيا برصيد 4 بطولات.

جدير بالذكر، أن كبير الرياض تنتظره مواجهة مرتقبة يوم الأحد المقبل، حيث مباراة أبها والهلال ، والتي تقام ضمن لقاءات الأسبوع الـ13 من مسابقة الدوري السعودي لكرة القدم.

الخاتمة

تعرفنا في السطور السابقة، على موعد مباراة الهلال وبوهانج ستيلرز والقنوات الناقلة ، إضافة إلى رحلة الفريقين نحو نهائي دوري أبطال آسيا ، علاوة على تاريخ لقاءات الهلال وبوهانج ستيلرز .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *