مباراة مصر وأنجولا في تصفيات كأس العالم 2022 المواعيد والقنوات الناقلة وتاريخ المواجهات وآخر الأخبار

مباراة مصر وأنجولا في تصفيات كأس العالم 2022 المواعيد والقنوات الناقلة وتاريخ المواجهات وآخر الأخبار

مباراة مصر وأنجولا ، يستعد المنتخب المصري لكرة القدم لضربة البداية في تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا، والمؤهلة لـ مونديال قطر 2022 ، حيث تشهد الجولة الأولى من المرحلة الثانية بالتصفيات، والتي تقام بعد غدٍ الأربعاء، انطلاق 6 مباريات، تبدأ بمواجهة إفريقيا الوسطى والرأس الأخضر، وتنتهي بـ لقاء ليبيا والجابون.

حيث يستضيف ملعب ستاد الدفاع الجوي في العاصمة المصرية القاهرة، مساء بعد غدٍ الأربعاء، فعاليات المواجهة القوية التي تجمع منتخبا أنجولا ومصر ، والذين سبق لهما المشاركة في المونديال، وتأتي المباراة في إطار المجموعة السادسة التي تضم إلى جانب المنتخبين المصري والأنجولي فريقا ليبيا والجابون.

في السطور التالية نستعرض أبرز المعلومات حول مواجهة مصر وأنجولا وآخر أخبار واستعدادات المنتخبين وموعد المباراة والقنوات الناقلة، إضافة لـ تاريخ المواجهات.

كواليس وآخر أخبار مباراة مصر وأنجولا

نستهل تغطيتنا لأحداث اللقاء المرتقب الذي يجمع منتخبا مصر وأنجولا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 بآخر أخبار الفريقين واستعداداتهما للمواجهة القوية في ضربة البداية الهامة لكلا المنتخبين.

منتخب مصر

البداية مع مستضيف اللقاء، حيث منتخب مصر لكرة القدم ، والذي يسعى لتسجيل نتيجة إيجابية في الجولة الافتتاحية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 ، من أجل مشاركة ثالثة وثانية على التوالي في المونديال العالمي، الذي يُقام للمرة الأولى في الوطن العربي، بالإضافة إلى تعويض نكسة مونديال روسيا 2018 .

هذا ومن أخبار منتخب مصر حيث أُعلنت قبل ساعات قائمة منتخب مصر لمباراتي أنجولا والجابون في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات مونديال قطر 2022 ، والتي ضمت 27 لاعبًا، تحسبًا لاستبعاد صلاح والنني من المشاركة بقررات الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والحكومة البريطانية بسبب جائحة كورونا .

كما أجريت مسحة على لاعبي منتخب الساجدين للاطمئنان على خلو أفراد الفريق والجهازين الفني والإداري من أعراض فيروس كورونا المستجد.

وأجرى تماسيح النيل تدريبًا مفتوحًا سُمح خلاله لوسائل الإعلام بالمتابعة لمدة ¼ ساعة، قبل أن يتم استئنافه بشكل مغلق لاحقًا.

من جانبه، قال حسام البدري المدير الفني للفراعنة أن الفريق يبدأ يوم الأربعاء حلمًا جديدًا، نحو تأهل ثالث إلى مونديال كأس العالم 2022 ، وذلك بعد النجاح في مهمة التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية 2021 .

وأكد البدري على ثقته في قدرة اللاعبين وتفائله بتصدر مجموعات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم في نهاية الجولات الست، التي تنطلق بعد غدٍ الأربعاء.

وأشار مدرب الفراعنة إلى صعوبة مواجهتي أنجولا والجابون، واللتين تأتي بعد نهاية موسم طويل وماراثوني، خصوصًا على المستوى المحلي، موضحًا أن الشهر المقبل وما تشهده من مواجهتين مع المنتخب الليبي الشقيق في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات سيكون أفضل، نظرًا لطول فترات الراحة بعد انتهى الموسم.

وأشاد مدرب النادي الأهلي المصري ولاعبه السابق على تحرك الجبلاية من أجل سرعة انضمام محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي ومحمد النني نجم وسط أرسنال الإنجليزي ، إلى الجولة الثانية من التصفيات حيث مواجهة الجابون، بعدما تعذر لحقاهما بلقاء أنجولا الافتتاحي.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب المصري مواجهة الجابون، بالزي الأساسي المميز بالفانلة الحمراء والشورت الأبيض والجوارب السوداء.

وخاض المنتخب المصري لكرة القدم ، أمس الثلاثاء، تدريبه الأخير استعدادًا للمواجهة المرتقبة مع المنتخب الأنجولي، والذي شهد التدريب على بعض الجمل التكتكية بالإضافة إلى تدريبات خاصة للمدافعين وحراس المرمى.

ومن الأخبار المحزنة للجماهير المصرية، حيث تعرض نجم وسط النادي الأهلي ومنتخب مصر الأولمبي أكرم توفيق لإصابة في الوجه خلال تدريبات الفراعنة، كما تعرض مدافع نادي بيراميدز والزمالك السابق عمر جابر لوعكة صحية، استوجبت قيام الجهاز الفني للمنتخب المصري، باستدعاء لاعب وسط بيراميدز أحمد توفيق إلى صفوف الفريق لتعويض غياب الثنائي المُصاب.

وحول تشكيل منتخب مصر في مباراة أنجولا ، فقد توقعت بعض المصادر الإعلامية أن يتولى محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي حراسة عرين منتخب الساجدين، وفي الدفاع يشارك من اليمين إلى اليسار الرباعي باهر المحمدي نجم الإسماعيلي وأحمد حجازي مدافع اتحاد جدة السعودي ومحمود حمدي الونش نجم الزمالك بالإضافة إلى مشاركة أحد الثنائي الزمالكاوي أحمد أبو الفتوح أو محمد عبد الشافي.

وفي خط الوسط استقر الجهاز الفني للفراعنة بشكل كبير على مشاركة الثنائي عمرو السولية نجم النادي الأهلي وطارق حامد لاعب الزمالك.

أما في خط الهجوم، فيلعب الثلاثي أحمد السيد زيزو مهاجم الزمالك ومحمد مجدي قفشه نجم النادي الأهلي إضافة إلى عبدالله السعيد صانع ألعاب نادي بيراميدز.

وفي الخط الأمامي يلعب هداف الدوري المصري محمد شريف.

منتخب أنجولا

بروح مونديال ألمانيا 2006 ، يخوض المنتخب الأنجولي لكرة القدم ، غمار المشاركة العاشرة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ، والتي أسفرت عن تأهل وحيد إلى كأس العالم كما أسلفنا.

هذا ولا تتوافر الكثير من المعلومات حول المنتخب الأنجولي، وحتى عبر الموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم الأنجولي الذي يشتمل على عددٍ من الأخبار الخاص بالنجم الأنجولي الأسطورة باولو أنطونيو ألفيس والذي شارك مع منتخب بلاده في بطولتي كأس الأمم الأفريقية 1996 في جنوب أفريقيا ، و كأس الأمم الأفريقية 1998 في بوركينا فاسو ، والذي توفي في 17 أغسطس الجاري.

ونشر الاتحاد الأنجولي لكرة القدم برقيات التعازي من رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم إضافة إلى رسالة تعزية من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا .

منتخب مصر وكأس العالم

مشاركة منتخب مصر في كأس العالم 1990

أما عن تاريخ المنتخب المصري لكرة القدم مع كأس العالم، فهو يبدأ في نسخة 1934 التي استضافتها المكسيك، والتي ودعها من الدور الأول، حيث كان نظام البطولة حينها هو خروج المغلوب، وخسر الفراعنة حينها أمام المجر بنتيجة (4-2).

وفي مشاركته الثانية، في مونديال 1990 والذي احتضتنه إيطاليا، إذ ودع الفراعنة البطولة من دور المجموعات، حيث لعب ضمن المجموعة السادسة التي ضمت منتخبات إنجلترا وجمهورية إيرلندا وهولندا (بطلة يورو 1988)، حيث تعادل المنتخب المصري سلبيًا مع إيرلندا في الجولة الأولى، كما تعادل إيجابيًا في الجولة الثانية مع الطواحين الهولندية (1-1)، قبل أن يخسر من منتخب الأسود الثلاثة بهدف نظيف في المرحلة الثالثة والأخيرة.

أما في المشاركة الثالثة والأخيرة، فكانت الأسوأ قياسًا بالمشاركتين الأوليين، وذلك في كأس العالم 2018 روسيا ، حيث خسر منتخب الساجدين في جميع مواجهاته، أمام منتخبات أوروجواي (0-1) ثم روسيا (1-3)، وأخيرًا السعودية (1-2).

منتخب أنجولا وكأس العالم

مباراة أنجولا وإيران في كأس العالم 2006

بعد نجاحه في التأهل كأس العالم 2006 في ألمانيا، عن المجموعة الرابعة التي ضمت منتخبات نيجيريا والجزائر إضافة إلى زمبابوي والجابون وروندا، حيث تأهل الغزلان السوداء بفارق المواجهات المباشرة، إلا أن الإخفاق كان حليف الأنجوليين في مشاركتهم الأولى في العرس العالمي الكبير.

وخاض المنتخب الأنجولي غمار مونديال 2006 ضمن المجموعة الرابعة، التي ضمت فرق البرتغال والمكسيك وإيران، حيث خسر ممثل أفريقيا في الجولة الأولى أمام البرتغال بهدف نظيف، قبل أن يتعادل سلبيًا في الجولة الثانية مع المكسيك، كما تعادل إيجابيًا (1-1) مع المنتخب الإيراني في الجولة الثالثة والأخيرة، ليودع الأخيرين المونديال.

تاريخ مواجهات مصر وأنجولا

مباراة مصر وأنجولا تاريخ المواجهات
مباراة مصر وأنجولا في كأس الأمم الأفريقية 2008

تاريخيًا، جمعت منتخبا مصر وأنجولا (في مختلف الأعمار السنية) 5 مواجهات من قبل، تمكن الفراعنة من تحقيق الفوز في 3 مواجهات، فيما خيم التعادل على لقاءين للمنتخبين الأفريقيين.

وجاءت تفصيلات المواجهات التاريخية بين مصر وأنجولا كما هو موضح بالصورة أدناه:

موعد مباراة مصر وأنجولا والقنوات الناقلة

مباراة مصر وأنجولا

من المقرر إقامة مباراة أنجولا ومصر في تصفيات كأس العالم، مساء بعد غدٍ الأربعاء، عند العاشرة ( 10 م ) بتوقيت السعودية ، التاسعة ( 9 م ) بتوقيت القاهرة ، السابعة ( 7 م ) بتوقيت جرينتش.

وأسند الاتحاد الدولي لكرة القدم ( FiFa ) القيادة التحكيمية في المباراة، لطاقم تحكيم مالي بقيادة الدولي بوبو تراوري.

وستنقل فضائية أون تايم سبورت الفضائية المصرية ( ONTime Sports ) فعاليات اللقاء، والتي تبث من خلال القمر الصناعي المصري نايل سات  ، كما تنقل فضائية Sport TV5 Potugal وقناة FIFATV Youtube  أحداث المباراة.

ويتولى التعليق على أحداث المباراة عبر الفضائية الرياضية المصرية، المعلقان الرياضيان المصريان حاتم بطيشة وبلال علام، عبر القناتان الصوتيتان الأولى والثانية.

 

نتيجة مباراة مصر وأنجولا

هدف محمد قفشه في مباراة مصر وأنجولا
فرحة لاعبي المنتخب المصري بهدف محمد مجدي قفشة في شباك أنجولا

برغم الأداء الباهت نسبيًا، نجح المنتخب المصري في الفوز بأولى مبارياته أمام أنجولا، في مستهل مشوار التصفيات نحو كأس العالم 2022.

ونجح صانع ألعاب النادي الأهلي المصري محمد مجدي قفشة، في ترجمة الفرصة الحقيقية الوحيدة للفراعنة، من ركلة جزاء، حصل عليها الظهير الأيسر للفريق أحمد فتوح، بعد عرقلة داخل منطقة جزاء المنتخب الأنجولي.

وعلاوة على الغيابات والتي كان أبرز محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي ومحمد النني نجم وسط أرسنال الإنجليزي، بالإضافة إلى الإجهاد، فقد غابت أيضًا روح الفوز عن المنتخب المصري، الذي تميز أداء لاعبيه بالرهونة والاكتفاء باللعب على المرتدات، في ظل جرأة المنتخب الأنجولي وتهديداته الخطيرة لمرمى الحارس محمد الشناوي، إلا أن فشل في ترجمة الفرص المتاحة إلى أهداف.

موعد مباراة منتخب مصر القادمة

توقعات بمشاركة محمد صلاح في مواجهة الجابون بتصفيات كأس العالم 2022

يطير المنتخب المصري لكرة القدم مباشرة عقب مواجهة أنجولا، إلى الجابون، حيث مباراة الجولة الثانية من المجموعة السادسة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ومن المقرر أن تقام مباراة مصر والجابون على ملعب فرانسيفيل، في مدينة فرانسيفيل الجابونية، مساء الأحد المقبل.

الخاتمة

تعرفنا في السطور الماضية، على أبرز وأهم المعلومات بشأن مباراة مصر وأنجولا في الجولة الافتتاحية من المرحلة الثانية في تصفيات كأس العالم 2022 ، إضافة إلى آخر أخبار المنتخبين من مصادرهما الرسمية، وكذلك تاريخ مواجهات الفريقين، و موعد مباراة مصر وأنجولا والقنوات الناقلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *