مباراة مصر والجابون في تصفيات كأس العالم 2022 المواعيد والقنوات الناقلة وآخر الأخبار وتاريخ المواجهات

مباراة مصر والجابون في تصفيات كأس العالم 2022 المواعيد والقنوات الناقلة وآخر الأخبار وتاريخ المواجهات

مباراة مصر والجابون ، لحساب مباريات الجولة الثانية من المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا، وضمن لقاءات المجموعة السادسة، يحتضن مساء يوم الأحد المقبل 5 سبتمبر 2021 ، ملعب فرانسيفيل في مدينة فرانسيفيل الجابونية، فعاليات المواجهة القوية حيث مباراة الجابون ومصر ، والتي تكتسب أهمية كبيرة لدى المنتخبين في مشوار تصفيات المونديال .

في السطور التالية نستعرض أبرز ملامح مواجهة المنتخبين المصري والجابوني وآخر أخبار المنتخبين، بالإضافة إلى تاريخ المواجهات بينهما، علاوة على موعد المباراة والقنوات الناقلة .

وكانت مباراة مصر وأنجولا لحساب الجولة الأولى، قد انتهت أمس الأربعاء، بفوز الفراعنة بهدف نظيف، فيما أسفرت مباراة ليبيا والجابون عن خسارة المنتخب الجابوني بهدفين مقابل هدف ضمن الجولة ذاتها.

المنتخب المصري

هل تتكرر فرحة الفراعنة أمام الجابون مجددًا؟

نبدأ تغطيتنا مع منتخب مصر لكرة القدم ، والذي يخوض مواجهة الأحد، منتشيًا بفوزه في الجولة الافتتاحية من تصفيات كأس العالم 2022 ، حيث يأمل في الظفر بنقاط المباراة الثلاث، من أجل اقتناص صدارة المجموعة الثانية، التي يحتلها المنتخب الليبي حاليًا بفارق الأهداف.

وينص نظام التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2022 على تأهل أصحاب الصدارة في المجموعات العشر إلى المرحلة النهائية من التصفيات، حيث تلعب المنتخبات العشر مباريات بنظام الذهاب والإياب، على أن يتأهل 5 منتخبات منها إلى نهائيات كأس العالم 2022 .

وكما أسلفنا، فقد نجح الفراعنة في ضربة البداية بالأمس، بعد التغلب بصعوبة على مضيفهم المنتخب الأنجولي بهدف نظيف، سجله صانع ألعاب النادي الأهلي النجم محمد مجدي أفشه من ركلة جزاء.

ويسعى المنتخب المصري إلى الذهاب بعيدًا في التصفيات الحالية، من أجل الوصول للمرة الرابعة والثانية على التوالي إلى كأس العالم، وتعويض إخفاق مونديال 2018 ، وتحقيق نتيجة أفضل بالعبور من الدور الأول في المونديال، والتي حدثت في جميع المشاركات المصرية بالعرس العالمي الكبير.

ومن آخر أخبار منتخب مصر حيث أعلن الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسام البدري، استبعاد صانع ألعاب منتخب الساجدين ونادي بيراميدز اللاعب رمضان صبحي من معسكر الفريق، وقبل السفر لخوض غمار الجولة الثانية من التصفيات أمام الجابون، يوم الأحد المقبل.

وأوضح الجهاز الفني أن سبب الاستبعاد يرجع لتعرض اللاعب الأهلاوي السابق إلى كسر في أحد أصابع اليد اليمنى، وفق ما أكدته الأشعة التي أجريت للاعب عقب مواجهة أنجولا.

من جانبه، أكد طبيب المنتخب المصري الدكتور محمد أبو العلا، صعوبة لحاق اللاعب بلقاء الجابون، نظرًا لربط يده بجبيرة ستعيق مشاركته في اللقاء، فضلًا عن حاجته للراحة من أجل التئام الكسر.

إصابة رمضان صبحي وغيابه عن مباراة مصر والجابون
إصابة رمضان صبحي نجم منتخب في مباراة أنجولا

وعلى ذكر الإصابات، فقد كشفت وسائل إعلام عربية، عن سر استبدال مدافع الزمالك ومنتخب مصر أحمد فتوح، في مباراة أنجولا، والذي تسبب في ركلة الجزاء التي أهدت الفراعنة النقاط الثلاث في افتتاحية التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.

أحمد فتوح نجم الزمالك ومنتخب مصر وركلة الجزاء في مباراة الجابون

في هذا السياق، أكد مصدر مسؤول في منتخب مصر، عن شعور اللاعب بالإجهاد في العضلة الضامة، ما دفع الجهاز الفني لاستبداله خوفًا من تفاقم إصابته، مؤكدًا على جاهزية نجم الزمالك والمنتخب الأولمبي السابق للمشاركة في لقاء الجابون.

ومن الأخبار السارة للمنتخب المصري، حيث سُمح للنجمين محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي ومحمد النني نجم وسط أرسنال الإنجليزي، بالسفر للالتحاق ببعثة تماسيح النيل في الجابون، وذلك على متن طائرة خاصة، وذلك بعد رفض الناديين خوض اللاعبين مواجهة أنجولا في مصر، نظرًا لوضع مصر ضمن القائمة الحمراء الإنجليزية بسبب جائحة فيروس كورونا.

هذا، ووصلت بعثة المنتخب المصري لكرة القدم، في وقت مبكر من صباح أمس السبت، إلى مدينة فرانسفيل، التي تستضيف على ملعبها أحداث وفعاليات المواجهة المصرية الجابونية.

وقد استغرقت رحلة الفراعنة عبر الطائرة الخاصة التي استقلها الفريق، نحو 6 ساعات منذ إقلاعها من العاصمة المصرية القاهرة.

ومع الساعات الأولى، من صباح أمل السبت، وصل جناح ليفربول الإنجليزي النجم محمد صلاح إلى الجابون، والتحق بمعسكر المنتخب المصري في المباراة الهامة أمام الجابون في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 .

ووفقًا للاتحاد المصري لكرة القدم، فسيرتدي الفراعنة الزي الأساسي المميز بالقميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأسود.

وبالأمس، أجريت مسحة طبية للاعبي وإداري الفريق الوطني المصري، والتي أثبتت سلبية العينات المأخوذة للتحقق من وجود فيروس كورونا المستجد.

وفي المؤتمر الصحفي المعتاد قبل المباراة، أكد المدير الفني للمنتخب المصري حسام البدري، أن الصراع في المجموعة السادسة انطلق منذ الجولة الأولى، مشيرًا إلى جميع فرق المجموعة لديها الطموح من أجل التأهل والعبور إلى المرحلة التالية من التصفيات.

وأضاف البدري أن مواجهة الجابون لن تكون سهلة على المنتخب المصري، خاصة بعد خسارة الجابون أمام ليبيا، ما يدل على قوة المنافسة داخل المجموعة، لن يبقى لتماسيح النيل الهدف الأهم وهو بلوغ كأس العالم.

وأشار مدرب الفراعنة إلى نجاح جهود استقدام نجم الفريق اللاعب محمد صلاح، بعد سماح فريقه ليفربول بالالتحاق بالبعثة المصرية في الجابون.

واختتم البدري تصريحاته بالتأكيد على قوة المنتخب الجابوني وتوافر عناصر مميزة لديه، رغم الخسارة أمام المنتخب الليبي والناتجة عن أخطاء خلال المباراة.

وبمشاركة صلاح، اختتم المنتخب المصري تدريباته استعداداته لملاقاة المنتخب الجابوني، مساء اليوم الأحد 5 سبتمبر 2021 ، وهي المباراة التي تعقد عليها الجماهير المصرية آمالًا عريضة من أجل مواصلة المنافسة على بطاقة التأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم .

المنتخب الجابوني

منتخب الجابون لكرة القدم

متسلحًا بعامل الأرض والجمهور المسموح له بالحضور، يدخل منتخب الجابون لكرة القدم ، مواجهة الأحد، باحثًا عن تعويض خسارته في الجولة الأولى أمام المنتخب الليبي، وساعيًا لأولى النقاط الثلاث في مشواره بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال .

وتعد تلك هي المشاركة الثامنة للمنتخب الجابوني في تصفيات كأس العالم ، غير أنه لم يفلح في بلوغ النهائيات، وهو الحلم الجديد والكبير لرفقاء بيير أوباميانج مهاجم أرسنال الإنجليزي.

تاريخيًا، شارك المنتخب الملقب بـ النمور في بطولة كأس الأمم الأفريقية 6 مرات، بدأت في نسخة 1994، إلا أن الإنجاز الأبرز للفريق هو بلوغ ربع النهائي مرتين، في 1996 والتي نظمتها جنوب أفريقيا وتوجت بلقبها، قبل أن تخرج أمام تونس بعد الخسارة بركلات الترجيح، والثانية كانت في 2012، والتي استضافتها الجابون، غير أنها غادرتها بعد الخسارة بركلات الترجيح أيضًا، وللمفارقة أن المباراتان انتهتا بالتعادل الإيجابي (1-1).

ويحتل المنتخب الجابوني لكرة القدم حاليًا المركز الـ85 وفق أحدث تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في أغسطس الماضي، إلا أن أفضل تصنيف للمنتخب الأفريقي كان في يوليو 2009 حينما احتل المرتبة الـ30 عالميًا، بينما جاء أسوأ مركز عند الـ125 والذي حققه في أبريل 2003.

تاريخ مواجهات مصر والجابون

مباراة مصر والجابون
تحدي صعب بين نجمي منتخبي مصر والجابون

وحول تاريخ لقاءات مصر والجابون ، فقد جمعت الفراعنة والنمور 3 مواجهات فقط، كانت مباراتان منهم ودية، فيما التقى المنتخبين مرة واحدة بصفة رسمية في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 1994 .

وكانت اليد العليا في اللقاءات الثلاث للفراعنة، حيث حققت مصر الفوز مرتين بنتيجة (4-0)، كما أحرزت الفوز بثنائية نظيفة في مباراة واحدة.

موعد مباراة مصر والجابون والقنوات الناقلة

موعد مباراة مصر والجابون والقنوات الناقلة

من المقرر إقامة مباراة الجابون ومصر، مساء الأحد المقبل، عند العاشرة ( 10 م ) بتوقيت السعودية، التاسعة ( 9 م ) بتوقيت مصر، السابعة ( 7 م ) بتوقيت جرينتش.

وحول حكم مباراة مصر والجابون ، فقد أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم (FiFa) للحكم الجامبي باكاري جاساما (المثير للجدل مع الفرق المصرية) مهمة الإدارة التحكيمية للقاء.

وقد أعلن بشكل رسمي عن القنوات الناقلة لمباراة مصر والجابون ، حيث ستتولى فضائية ON Time Sports 1 HD بث المباراة، بالإضافة إلى قناة FIFATV Youtube عبر منصة يوتيوب، حيث لم تحظ قنوات بي إن سبورت القطرية على الأرجح بحقوقها بعد، حيث قد تنقل الفضائية القطرية المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

وسيتولى كلًا من المعلقان الرياضيان المصريان أيمن الكاشف ومحمد الكواليني مهمة التعليق والوصف التفصيلي لأحداث المباراة.

نتيجة مباراة مصر والجابون

تعادل بطعم الفوز يهديه مصطفى محمد للفراعنة في مباراة الجابون

أفلت المنتخب المصري لكرة القدم ، بعد أداء باهت أمام مضيفه الجابوني، بعدما نجح نجم الزمالك السابق ومهاجم جالطة سراي التركي مصطفى محمد “البديل” (المثير للجدل)، في تسجيل هدف التعادل للفراعنة، في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للقاء، لتسفر نتيجة مباراة مصر والجابون عن التعادل بنتيجة (1-1).

وكان المهاجم جيم ألفينيا قد افتتح التسجيل للمنتخب الجابوني، عند الدقيقة 73 من زمن المباراة، بعد تسديدة زاحفة من خارج منطقة الجزاء، سكنت يمين حارس مرمى النادي الأهلي المصري محمد الشناوي.

وشهدت المباراة طرد نجم المنتخب المصري ومدافع بيراميدز الحالي والزمالك السابق عمر جابر، عند الدقيقة الـ70 من زمن اللقاء.

كما رصدت كاميرات المباراة انفعال غير مبرر من مهاجم الفراعنة مصطفى محمد عقب تسجيله هدف التعادل للمصريين، وتوجيهه بعض العبارات والتي فسرت كونها انتقادات صوب الجهاز الفني بقيادة المدرب حسام البدري.

بهذه النتيجة، رفع المنتخب المصري رصيده إلى 4 نقاط، في صدارة المجموعة السادسة “مؤقتًا”، متفوقًا على المنتخب الليبي الوصيف بـ3 نقاط – والذي يحل ضيفًا يوم الثلاثاء المقبل على منتخب أنجولا – يليه المنتخب الجابوني برصيد نقطة واحدة، وأخيرًا المنتخب الأنجولي بلا نقاط.

موعد مباراة مصر والجابون المقبلة

من المقرر أن يلتقي منتخبا مصر والجابون ، في إطار الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة دور المجموعات لحساب المجموعة السادسة وذلك ضمن المرحلة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 ، والتي تحدد لها يوم 16 نوفمبر المقبل.

أما في الجولة الثالثة من التصفيات، تقام مباراة مصر وليبيا ، يوم السبت 9 أكتوبر المقبل، فيما يستضيف المنتخب الأنجولي نظيره الجابوني، ولم يتحدد حتى الآن الملاعب المستضيفة للمباراتين.

الخاتمة

تعرفنا في السطور الماضية، على كواليس وأسرار مباراة مصر والجابون في تصفيات كأس العالم 2022 ، وآخر الأخبار المتاحة حول الفريقين، وموعد المباراة والقنوات الناقلة، بالإضافة إلى تاريخ المواجهات التي جمعت الجابون ومصر .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *