برقية للديوان الملكي صيغ طلب المنح المالية ومنحة أرض

برقية للديوان الملكي صيغ طلب المنح المالية ومنحة أرض

يبحث العديد من أبناء المملكة العربية السعودية عن طريقة إرسال برقية للديوان الملكي والتي من خلالها يمكنهم مراسلة الديوان الملكي حيث يقوم الديوان الملكي باستقبال البرقيات التي تحمل مختلف الطلبات التي يطلبها أبناء المملكة سواء أكانت برقية للديوان الملكي لتسديد الديون أو معروض للديوان الملكي بطلب المنح ومن ثم يتم البت فيها ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على برقية للديوان الملكي.

برقية للديوان الملكي

يتم إرسال برقية للديوان الملكي كونه أحد أهم المؤسسات الحكومية والذي يقوم بتقديم العديد من الخدمات للمواطنين منها المادية ومنها التي يتم تقديمها من قبل المواطنين لتوفير علاجهم على نفقة الدولة.

صيغة برقية للديوان الملكي

هناك أكثر من طريقة يتم من خلالها كتابة معروض للديوان الملكي ومن أفضل هذه الصيغ ما سوف نذكره فيما يلي:

صيغة معروض للديوان الملكي بطلب المنح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى فخامة سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

أتشرف بتقديم وافر التحية والتقدير لفخامتكم أما بعد

أطلب من معاليكم مساعدتي ماليًا لسداد المصاريف الخاصة بالجامعة، فقد كثرت المصاريف على والدي ولا يستطيع سداد هذه المصروفات وأنني معرض للفصل من الجامعة في حالة عدم سدادتي لتلك المصروفات والتي تقديم (يتم كتابة قيمة المصروفات) ريال سعودي (ويتم بعد ذلك كتابة كافة التفاصيل المتسببة في عدم المقدرة على سداد المصروفات وفي حالة توافر مستندات يتم إرفاقها بالطلب). جعلكم الله عونًا لأبناء شعبكم العظيم.

وتفضلوا بقبول وافر التحية والتقدير

اسم مقدم الطلب:                  رقم الجوال:                       رقم الهوية:                        العنوان:

وكتابة كافة التفاصيل المتعلقة بالجامعة.

صيغة معروض للديوان الملكي بطلب منحة أرض

يعد من أهم البرقيات التي يتم تقديمها للديوان الملكي والتي من خلالها يتم طلب الحصول على قطعة أرض للبناء عليها والسكن بها في حالة عدم امتلاكهم للأراضي ويتم تقديم المقروض بالصيغة التالية:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة مقدمة إلى فخامة سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

أرجو من سيادتكم التكرم بمنحي قطعة أرض للسكن بها أنا وعائلتي بمحافظة (يتم ذكر المحافظة) حيث أنني مستوفي لكافة الشروط التي تم وضعها ولم أتمكن من الحصول على أي من هذه الأراضي وأنني أتعهد أمام جلالتكم في حالة ثبوت حصولي على هذه الفرصة من قبل بتسليم الأرض مرة أخري وأتحمل كافة العقوبات القانونية.

جعلكم الله زخرًا لأبناء شعبكم العظيم

اسم المرسل/                                 رقم الهوية الوطنية  /                       رقم الجوال/                      العنوان الحالي/

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *