معروض للديوان الملكي بطلب المنح ونموذج طلب منحة أرض

معروض للديوان الملكي بطلب المنح ونموذج طلب منحة أرض

معروض للديوان الملكي بطلب المنح هو ما يتم تقديمه من قبل المواطنين السعوديين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية وذلك بغرض تسديد الديون عن طريق الديوان الملكي أو إعفاء القروض من الديوان الملكي ويقوم الديوان الملكي السعودي للمساعدات بتقديم العديد من المساعدات المالية ومساعدات للعلاج خارج البلاد كذلك، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على معروض للديوان الملكي بطلب المنح.

معروض للديوان الملكي بطلب المنح

يمكن تقديم معروض للديوان الملكي بطلب المنح لمساعدته في سداد مبالغ مالية كبيرة قد تكتلت عليه وعدم مقدرته على سدادها بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد بالإضافة إلى عدم إمكانياته صحيًا في العمل فترة أخري لتلبية وتسديد كافة الديون الملقاة على عاتقه، ويجب أن يتضمن المعروض بعض الفقرات الهامة لكي يتم النظر إليه وقبوله والمساعدة في حله وهي:

  • بداية المعروض تشمل إلقاء التحية على سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
  • طلب التكرم بالموافقة على المساعدة وفق المشكلة المطروحة.
  • يتم بعد ذلك عرض المشكلة الخاصة بمقدم الطلب بالكامل دون تغيير فإي من أسبابها.
  • الخاتمة وتشمل الدعاء لخادم الحرمين الشريفين.
  • ويتم كتابة اسم المرسل بعد ذلك ورقم الهوية الخاص به وكذلك رقم الجوال.

طلب مساعدة من الديوان

هناك العديد من صيغة خطاب طلب المساعدة المالية من الديوان الملكي ويتم كتابة خطاب منحة كما يلي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى فخامة صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

أتقدم إليكم بخالص التحية والتقديم، وأرجو من سيادتكم بمساعدتي ماليًا لسداد مصاريف دراستي، حيث أن العائل الوحيد لأسرتنا هو والدي وقد عجز عن سداد كافة المصاريف بعد أن تراكمت علينا وأنني معرض للفصل من الجامعة بسبب عدم سدادي للمصروفات والتي بلغت (كتابة قيمة المبلغ بالريال السعودي) ويتم بعد ذلك كتابة ظروف الأسرة المالية. فالرجاء من جلالتكم النظر إلى بعين الاعتبار وإعانتي على دفع هذه المصاريف، جعلكم الله عونًا لأبنائكم الطلاب ولشعبكم العظيم.

اسم المرسل/         الجامعة المراد التسديد بها/                  رقم الهوية/                       رقم الجوال

صيغة معروض للديوان الملكي بطلب منحة أرض

يتقدم الراغب في الحصول على قطعة أرض من الديوان الملكي عن طريق تقديم نموذج طلب منحة أرض ويمكن أن يكون المعروض كالآتي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صاحب السمو الملكي الملك سمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين

تحية خالصة طيبة لوجهكم الكريم

فإنني يا فخامة الملك أتقدم بطلبي هذا للحصول على منحة قطعة أرض في منطقة (يتم كتابة اسم المنطقة) حيث أنني لا أستطيع شراء قطعة أرض والبناء عليها كسكن لي ولعائلتي، وأنني قد تطابقت على جميع الشروط ولم أمنح أي من قطع الأرض التي يتم توزيعها في المحافظات المختلفة داخل المملكة. راجيًا من الله أن تنظر إلى هذا الطلب والموافقة عليه.

وتفضلوا بقبول فائق الشكر والتقدير

اسم المرسل/                     رقم الجوال/                       رقم الهوية/                                   محل الإقامة/

مراسلة الديوان الملكي

وفر الديوان الملكي للأفراد الراغبين في التواصل إمكانية الاتصال عبر رقم 8004000000 أو رقم 920022220 والذي من خلالهم يمكنهم معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالمعروضات المقدمة للديوان الملكي وكذلك تقديم الشكاوى والمقترحات، بالإضافة إلى إمكانية التواصل عبر البريد الالكتروني [email protected] وإرسال البرقيات عن طريقه إلى الديوان الملكي بكل سهولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *