نموذج طلب منحة ارض من الديوان الملكي وطريقة الاستعلام عن المنحة

نموذج طلب منحة ارض من الديوان الملكي وطريقة الاستعلام عن المنحة

نموذج طلب منحة ارض من الديوان الملكي يستطيع أي من الأفراد داخل المملكة العربية السعودية التقديم بنموذج برقية منحة أرض وذلك بغض إنشاء مسكن خاص به أو المعيش بها لتأويه وأهله، وقد وفر الديوان الملكي إمكانية معرفة أسماء الممنوحين أراضي من الديوان الملكي من خلال رقم البرقية التي يتم تقديمها للديوان الملكي السعودي، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على نموذج طلب منحة ارض من الديوان الملكي.

نموذج طلب منحة ارض من الديوان الملكي

نظرًا لرغبة العديد من الأفراد في الحصول على منحة من الديوان الملكي فإنهم يلجئون إلى تقديم نموذج طلب منحة ارض من الديوان الملكي والتي يتم منحها لأصحاب الدخول المنخفضة ويتم الحصول على الأرض من الديوان الملكي من خلال النموذج الآتي:

نموذج التقديم على منحة أرض 1442

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتقدم إلى سموكم بطلب الحصول على قطعة أرض سكنية ضمن مدينة (اختيار المدينة المراد الحصول على الأرض بها) وحيث أنني قد استوفيت جميع الشروط الواجب توافرها لمنحي الأرض ولم يسبق لي الحصول على قطعة أرض من الأراضي التي يتم توزيعها داخل محافظات المملكة، أنني أتعهد على نفسي في حالة ثبوت خلاف ما أقول فإنني سوف أقوم برد الأرض مرة أخري، ومستعد لتطبيق كافة العقوبات الموقعة من قبل نظام مكافحة التزوير في حال ثبوت عكس ذلك. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم المرسل/         رقم الهوية الوطنية/              رقم الجوال/                      رقم السجل المدني للمرسل/

استفسار عن منحة ارض من الديوان الملكي

يمكن للسعوديين المتقدين بطلبات للحصول على قطعة أرض من الديوان الملكي أن يستعلموا هل تم قبول طلباتهم من عدمه في منح أراضي الديوان الملكي 1442 عن طريق الخطوات التالية:

  • يتم الدخول إلى موقع بلدي الإلكتروني.
  • يتم التوجه إلى قائمة الخدمات الالكترونية.
  • يتم اختيار كلمة المنح من القائمة الالكترونية ومنها يتم اختيار كلمة استعلام عن منح الأراضي.
  • يتم بعد ذلك كتابة رقم السجل المدني بالصفحة التي يتم ظهورها.
  • يتم الضغط على كلمة استعلام وبعدها مباشرة يتم ظهور كافة المعلومات الخاصة بمنحة الأرض من الديوان الملكي.

منح أراضي الديوان الملكي 1442

يستطيع الأفراد من داخل المملكة تقديم نموذج طلب منحة أرض سكنية والتي من خلالها يمكنهم الحصول على السكن الخاص بهم نظرًا لعدم وجود الإمكانيات التي تؤهلهم لشراء مسكن خاص بهم، ويتم ذلك عن طريق تقديم برقية منحة أرض للديوان الملكي وانتظار الرد المناسب من قبل الديوان الملكي السعودي في حالة الموافقة.

نموذج طلب أرض سكنية من الديوان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السيد رئيس الديوان الملكي حفظه الله

أتقدم إلى جلالتكم بطلبي هذا للحصول على قطعة أرض (يتم كتابة عنوان الأرض) حيث أنني لا املك مأوى لي ولعائلتي إضافة إلى أنني لا أملك المال الكافي لتدبير مسكن خاص بنا وقد تزايدك قيمة الإيجار ولا أستطيع سدادها شهريًا بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، فالرجاء من فخامتكم مساعدتي على الحصول على قطعة أرض بناء مسكن خاص بي ولأسرتي. جعلكم الله عونًا لأبناء شعبكم.

المرسل:                    رقم الهوية:                                    رقم الجوال:                                       العنوان:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *