صيغة معروض للديوان الملكي لتسديد قرض وخدمات الديوان الملكي للسعوديين

صيغة معروض للديوان الملكي لتسديد قرض وخدمات الديوان الملكي للسعوديين

يحتاج العديد من المواطنين إلى صيغة معروض للديوان الملكي لتسديد قرض وذلك في حالة تعثرهم في سداد قروض البنك التي قد سبق وحصلوا عليها بل أن بعضهم يبحث عن صيغة خطاب طلب إعفاء من قرض بالكامل وذلك لعجزه التام عن سداد المتبقي عليه تجاه أحد البنوك، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على صيغة معروض للديوان الملكي لتسديد قرض وطريقة تقديمه للديوان الملكي.

صيغة معروض للديوان الملكي لتسديد قرض

تعتبر صيغة معروض للديوان الملكي لتسديد قرض أمر غاية في السهولة حيث أن هناك بعض الأساسيات في أي برقية أو خطاب يجب على مقدمه أن يتبعها ليصبح الخطاب مقبولًا بوجه عام وتكون هذه الأساسيات عبارة عن:

  • تقديم التحية لسمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين.
  • كتابة محتوى الشكوى بالتفصيل مع ضرورة إرفاق المستندات الدالة على سبب التعثر.
  • في نهاية الخطاب يتم التوجيه بالشكر والعرفان لسمر الملك عن الخدمات والمجهودات التي يقوم بها تجاه شعبة العظيم.

معروض جاهز للديوان الملكي

هناك العديد من النماذج التي يتم استخدامها من قبل المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية منها صيغة معروض تسديد الديون أو التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون ومنها أيضًا صيغة خطاب للديوان الملكي لتسديد قرض بنك التسليف .

نموذج معروض جاهز للديوان الملكي doc

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى فخامة سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين حفظه الله

أتوجه إلى سموكم الكريم وكلي آمال في تلبية طلبي وإنقاذي من مأزقي حيث أنني قد حصلت على قرض من بنك “يتم ذكر اسم البنك” ونظرًا للظروف المعيشية الصعبة لي ولأسرتي فقد تعثرت في سداد مبلغ القرض والآن انا معرض للسجن من قبل البنك، فالرجاء من جلالتكم النظر لي بعين الرأفة ومساعدتي بسداد القرض المستحق للبنك. جعلكم الله زخرًا وعونًا لشعبكم العريق.

ولكم مني جزيل الشكر والعرفان

اسم المرسل/                     رقم الجوال/                                  رقم الهوية الوطنية/

خدمات الديوان الملكي للمواطنين السعوديين

يقبل الديوان الملكي العديد من المعروضات والبرقيات من الأفراد سواء من المواطنين السعوديين أو المغتربين الذين تواجههم بعض المشاكل ويعجزون عن حلها، ولكن هناك بعض المعروضات لا يتم قبولها إلا من السعوديين فقط مثل نموذج طلب منحة أرض من الديوان الملكي والذي من خلاله يتم الحصول على قطعة أرض مخصصة للسعوديين فقط، كما يمكن تقديم معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي لسداد جميع المستحقات على الأفراد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *