تقديم معروض للديوان الملكي ونموذج طلب منحة أرض من الديوان الملكي

تقديم معروض للديوان الملكي ونموذج طلب منحة أرض من الديوان الملكي

تقديم معروض للديوان الملكي يلجأ إليه الأفراد بداخل المملكة العربية السعودية بكثرة نتيجة حاجاتهم المختلفة سواء أكان لتقديم معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي أو تقديم برقية للديوان الملكي ويرغبون في معرفة صيغة خطاب للديوان الملكي لتقديم معروضاتهم بصورة صحيحة ويمكن لهم التواصل مع البريد الالكتروني للديوان الملكي وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على طريقة تقديم معروض للديوان الملكي وكيفية التواصل لمعرفة رد المعروض المقدم.

تقديم معروض للديوان الملكي

يمكن للأفراد الراغبين في تقديم معروض للديوان الملكي أن يقوموا بالبحث عن معروض جاهز للديوان الملكي doc والذي يستطيعون من خلاله اختيار نموذج الطلب المراد إرساله للديوان الملكي وانتظار نتيجة الرد من قبل القائمين على الديوان الملكي، وقد قام سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين بالتأكيد على ضرورة متابعة الشكاوى المقدمة من المواطنين وسرعة حلها بشتى السبل.

التقديم على الديوان الملكي

يستطيع الأفراد من خلال بعض الخطوات الميسرة تقديم طلباتهم للديوان الملكي دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الديوان الملكي ويتم ذلك من خلال بوابة تواصل الالكترونية والتي من خلالها يستطيع الأفراد تقديم شكوى علاج أو تقديم أي نوع من الشكاوى في الأيقونة الأخرى الخاصة بالشكاوى.

الديوان الملكي تواصل

يتم التسجيل في بوابة تواصل لتقديم ورفع الطلبات المختلفة والشكاوى من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة تواصل.
  • الضغط على كلمة التسجيل.
  • يطلب بعد ذلك الموقع رقم الهوية الوطنية للمستخدم.
  • يقوم المستخدم بكتابة بعض المعلومات الخاصة به كالاسم ثلاثي ورقم الجوال وكذلك إيميل المستخدم ويتم كتابته مرة أخري للتأكيد.
  • يتم اختيار كلمة مرور قوية وإعادتها مرة أخري، ومن ثم يتم كتابة رمز التحقيق الموجود بالصفحة، واختيار خانة الموافقة على الشروط والاحكام، ومن ثم الضغط على كلمة التسجيل.
  • وبعدها يمكن للمواطن الدخول للبوابة وتقديم الطلبات بكل سهولة.

كما يمكن للأفراد التواصل مع الديوان الملكي من خلال الرقم الذي تم تخصيصه للمواطنين من داخل وخارج المملكة العربية السعودية وهو:

  • رقم التواصل من داخل المملكة 8004000000.
  • رقم التواصل من خارج المملكة 920030003.

البريد الإلكتروني للديوان الملكي

نموذج طلب منحة أرض من الديوان الملكي

لعل من أهم الطلبات التي يحتاجها المواطنين ويسعون للحصول عليها هو نموذج طلب منحة أرض من الديوان الملكي والتي يتم تخصيصها لهم من قبل الديوان الملكي ويمكنهم بناء مسكنهم الخاص بهم في حالة احتياجهم للمأوى، وفيما يلي سوف نذكر صيغة نموذج الطلب:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أفضل التحية لخادم الحرمين الشريفين سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله وراعاه

أتقدم بطلبي هذا وكلي آمال في معاليكم للموافقة على منحي قطعة أرض بمدينة (يتم ذكر المدينة) وذلك لبناء سكن خاص بي وأسرتي حيث أننا نسكن بالإيجار ولا نملك المال لشراء قطعة أرض والبناء عليها، وقد تطابقت على جميع الشروط الخاصة بمنح الأراضي من الديوان الملكي ولم أحصل على أي منها من قبل ومستعد بتوقيع عقوبة التزوير على في حالة إثبات غير ذلك، ولكم مني جزيل الشكر والتقدير.

اسم المرسل/                     رقم الجوال/                                  رقم الهوية الوطنية/              رقم السجل المدني/

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *