جدول الحصص في منصة مدرستي الاسبوع الثامن

جدول الحصص في منصة مدرستي الاسبوع الثامن

قامت وزارة التعليم السعودي اليوم بـ الإعلان عن جدول الحصص في الأسبوع الثامن فصل دراسي ثاني في جميع المراحل الدراسية بدءًا من المرحلة الابتدائية مرورًا بـ المرحلة المتوسطة ووصولًا بـ المرحلة الثانوية، تتم إذاعة الحصص والشرح يوميًا على قنوات عين التابعة إلى الوزارة على تردد عربسات 12437 من الساعة 9 صباحًا، إليكم الجدول بالتفصيل.

وزارة التعليم السعودية

في ظل الظروف العصيبة التي يشهدها العالم اليوم تم تبني نظام التعليم الإلكتروني على منصة مدرستي وقناة عين مع المتابعة على نظام نور، تم تبني الأفكار السابقة للحد من التجمعات وفي نفس الوقت لـ استمرار العملية الدراسية والتواصل بين المدرسة والطلاب.

في الواقع، تأتي قناة عين التعليمية بـ 23 قناة تعمل فقط على إذاعة وإعادة الدروس طبقًا للجدول الدراسي، وفي حال أن كُنت لا تتابع القناة على التلفاز يُمكنك الرجوع إلى اليوتيوب حيث تجد جميع الدروس يوميًا عقب الإذاعة على القناة.

واليوم وطبقًا للإحصائيات هنالك أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة في المملكة العربية السُّعُودية تم توزيعهم على أكثر من 250 ألف فصل أونلاين يومي، ويقوم بالمتابعة معهم ما يقارب من 525 ألف معلم يوميًا.

علاوة على ذلك، أولياء الأمور وقادة المدارس الذين لهم دورًا كبيرًا في استمرار العملية الدراسية، أن الوزارة تهتم جيدًا باستمرار العملية الدراسية؛ لذلك توفر التقنيات الحديثة في عالم الحوسبة التي تسهل التواصل بين الطلاب والمدرسين.

ظهر اهتمام المملكة في الاتفاقية التي تمت مع شركة مايكروسوفت للتسجيل عبى منصة مدرستي، كل ما عليك فعله هو التسجيل أونلاين على منصة مدرستي ومن ثم الدخول إلى الفصول الافتراضية يوميًا طبقًا للجدول والمتابعة والتفاعل ومن ثم حضور الاختبارات إلى ظهور النتائج.

منصة مدرستي تسجيل دخول

يُمكنك الدخول إلى منصة مدرستي بسهولة وبالتالي الاستمتاع بجميع الخدمات المقدمة على المنصة عبر تطبيق الخطوات التالية:

  • زيارة موقع منصة مدرستي.
  • تسجيل الدخول عبر حساب توكلنا، أو حساب مايكروسوفت طبقًا للمتوفر.
  • إضافة البيانات المطلوبة للتسجيل ومن ثم النقر على تسجيل دخول.

يستطيع كلًا من المعلمين وأولياء الأمور التسجيل على مدرستي باستخدام نفس الطريقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *