شعار وزارة التعليم الجديد مع الرؤية

شعار وزارة التعليم الجديد مع الرؤية

نقدم لكم شعار وزارة التعليم 1442 مع الرؤية في المملكة العربية السُّعُودية من ضمن المجهودات التي تبذلها الدولة لتحقيق رؤيتها 2030، وتقديم كافة الوسائل لدعم المؤسسات والقطاعات لتطوريها والارتقاء بها مع مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة، وما تبذله من جهد لتطوير قطاع التعليم ومن ضمن الخطة الشاملة هو أن يكون لكل مؤسسة شعار له دلالات يتم استخدامه في المعاملات واعتماد الأوراق الرسمية الخاصة بهذا القطاع، ويجب أن يعبر عنها ونقدم لكم دلالات شعار وزارة التعليم ومكوناته ورؤية الوزارة في دمج قطاع التعليم العام مع الجامعي وتطويره بما يتواءم مع التطور في المنظومة التعليمية.

شعار وزارة التعليم 

يتكون شعار وزارة التعليم عبارة عن مجموعة من الدوائر والنقاط التي توجد بجانبها في شكل متكامل علي شكل كتاب مفتوح مما يرمز لتفتح الأفاق، أما النِّقَاط التي تتواجد بجانب بعضها فهي تدل علي الاستعانة بالعناصر المختلفة لتطوير العملية التعليمية من خلال استخدام المعلومات والتكنولوجيا والعديد من العناصر المتعددة.

 

شعار وزارة التعليم مع الرؤية

ونلاحظ أن نوع الخط المستخدم في كتابة الشعار هو الخط الكوفي الذي تم تصميمه ليتناسب مع الشكل العام، مع وجود اقتباس للسيفين والنخلة من العلم السعودي، وتواجدهم في الشعار له دلالة ترمز إلي معني معين وهو أن النخلة دالة علي النماء والخير والبركة والتقدم، أم السيفين هما رمز التضحية والقوة، ونقدم لكم صور شعار الوزارة الجديد.

شعار وزارة التعليم الجديد

والهدف من وضع شعار لوزارة التعليم السُّعُودية، هو تطوير النظام التعليم حيث إن الدول المتقدمة تعتمد على التطوير المستمر في كافة أنحاء المجالات وأهما قطاع التعليم، حيث انه ينتج جيل قادر علي القيادة والنهوض بالأوطان.

شعار وزارة التعليم مع الرؤية مفرغ

ويحمل شعار وزارة التعليم رمز الكتاب المفتوح، لما له من دلالة علي اهتمام بالتعليم والتطور، ويوجد معلومات يحملها الشعار وهي التاريخ الهجري للملكة، وصمم الشعار بشكل مميز وبدقة عالية مبتكرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *