سعر الليرة السورية اليوم الأربعاء و سبب تدني أسعارها للغاية

سعر الليرة السورية اليوم الأربعاء و سبب تدني أسعارها للغاية

سعر الليرة السورية اليوم هبطت قيمتها لمستوى غير محدود بعد مرور عدة أشهر من استقرارها النسبي حيث فقدت العملة حوالي 18% من القيمة أمام سعر الدولار؛ حيث قال المصرفيون بأن الليرة السورية أصبحت متضررة من عقوبات قد تواجه النقص الشديد في النقد الأجنبي.

سعر الليرة السورية اليوم

هبط سعر الليرة في الموسم السابق عندما كسرت حاجز نفسي كبير وصل إلى ثلاثة آلاف ليرة وهو يقل عن السعر بنهايات الشهر السابق بأكثر من 180%.

كان السعر المعتمد ثابتًا إلى 700 ليرة، ولكن تبعًا لمصادر موثوق منها وصل لسعر يهدف ردم الحاجز الكبير بين سعر السوق والحوالات، في ظل الظروف التي يمر بها من تدهور اقتصادي وطني نتيجة الإجراءات الاقتصادية الحادة على شعب سوريا عن طريق قانون قيصر مضافًا لاستمرارية الأزمة في لبنان.

تشهد الليرة السورية الحالية تدهور ضخم جدًا غير سابق في القيمة، حيث أصبح سعر الصرف مقاربًا إلى 3000 مقابل سعر الدولار في السوق قبل أن يتم تحسينه بعض الشيء.

سعر صرف الليرة السورية

بلغ سعر الصرف قرابة 2700 ليرة تبعًا ما تداولته أهم أخبار تجار السوق السوداء في سوريا، فقد حدث تدهور كبير حينما قرب لتطبيق قانون القيصر الذي دخل لمخابئ الحيز التنفيذي في ظل القلق الشديد في الشارع من التداعيات المحتملة على أوضاع المعيشة على الاقتصاد المنهكة.

  • سجل سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار:
    داخل أسواق دمشق (3370 للبيع -3335 للشراء).
  •  داخل أسواق حلب (3355 للبيع – 3320 للشراء).
  • داخل أسواق إدلب (3280 للبيع – 3250 للشراء)

سعر صرف الليرة التركية مقابل الليرة السورية والدولار واليورو

  • مسجلة بسعر (483 للبيع – 476 للشراء) مقابل الليرة.
  • مسجلة بسعر (6.97 ليرات تركية) مقابل الدولار.
  • مسجلة بسعر (8.4 ليرات تركية) مقابل اليورو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *