التحويل بين البنوك بطرق مختلفة

التحويل بين البنوك بطرق مختلفة

 التحويل بين البنوك هي عملية تحويل الأموال لأي شخص في أي مكان في العالم عن طريق البنك، وهي متوفرة في أغلب البنوك مثل البنك الأهلي وبنك القاهرة وبنك مصر والبنك المركزي والعديد من البنوك الأخرى وهي عملية سهلة للغاية ومتاحة لجميع العملاء.

كيفية التحويل بين البنوك 

هناك العديد من الشروط والأساليب التي تضعها البنوك حتى يقوم العميل بتحويل الأموال الخاصة به من حسابه الشخصي إلى حساب في بنك أخر أو تحويلات بين حسابه الشخصي وحساب آخر في نفس البنك، كما تختلف الشروط والأساليب من بنك لأخر فكل بنك يضع شروط أساسية خاصة به، حيث:

  • يتم التحويلات محليًا وخارجيًا وتوفر البنوك التحويلات لكل العملاء بجميع العملات الأجنبية.
  • تتم التحويلات البنكية بسهولة للغاية وبأكثر من طريقة مثل الذهاب إلى أي فرع من فروع البنك بشكل شخصي والطلب بتحويل الأموال وذلك يتم بمساعدة الموظف وإعطائه بعض البيانات حتى تتم عملية التحويل.
  • طريقة أخرى وهي بالاتصال بالهاتف المحمول وإعلام الموظف بالهوية الشخصية والمبلغ الذي يتم تحويله والحساب الذي يتم التحويل إليه.
  • التحويل عن طريق الحساب الإلكتروني عبر الإنترنت هي طريقة توفر الوقت والمجهود.
  • الحوالة المصرفية هي طريقة مميزة يقدمها البنك لتحويل الأموال مباشرة لأي بنك آخر ولكن لها رسوم إضافية يقوم العميل بتسديدها.
  • كما يتم التحويل عن طريق الشيك المصرفي حيث يحصل العميل على دفتر شيكات من البنك مخصص بإمضاء العميل ويتم الصرف أو تحويل الأموال من حساب العميل إلى حساب آخر في بنك مختلف.

رسوم التحويل من بنك لآخر

لكل بنك رسوم تحويل مختلفة ترجع إلى الشروط والأساليب والقوانين التي يضعها البنك مثلًا رسوم التحويل في البنك الأهلي كما تختلف عن رسوم التحويل في بنك مصر وهكذا.

مدة تحويل الأموال بين البنوك

مدة التحويل بين بنك وآخر تتراوح ما بين خمسة أيام وستة أيام حيث يصل إلى العميل رسالة على الهاتف المحمول بالمبلغ المحول، في حالة عدم استلام الأموال بعد وصولها بمدة، ترد إلى حساب العميل الذي قام بعملية التحويل.

في هذا المقال استعرضنا تعريف عملية التحويل بين البنوك، وطرق التحويل وعرضنا بعض من هذه الطرق، ونبذة عن رسوم التحويل واختلافها من بنك لآخر وذلك كان لاختلاف الشروط والقوانين  في كل بنك ونبذة عن مدة وصلاحية التحويل بين البنوك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *