طريقة تحضير الجبنة الموزاريلا في المنزل متعددة الاستخدام خطوة بخطوة

طريقة تحضير الجبنة الموزاريلا في المنزل متعددة الاستخدام خطوة بخطوة

يوجد ملايين مئات من أنواع الجبنة حول العالم لا تعد ولا تُحظي ولكل من تلك الأنواع حظوظ من قبل الأشخاص الذين يعشقونها ويقبلون عليها وبعض الأنواع يتم تناولها بشكل فردي دون وجود أيّ إضافات والبعض الآخر يدخل في تحضير الطعام لإضافة نكهة ومذاق لذيذ ومن أشهر أنواع الجبنة التي تدخل في تحضير الكثير من الوجبات هي جبنة الموزاريلا مثل المكرونة البشاميل والكريب وغيرهم من الوجبات التي لا تخلو من الجبنة وموضوع اليوم هو كيفية تحضير جبنة الموزاريلا من خلال هذا المقال.

الطريقة المنزلية لتحضير جبنة الموزاريلا

تتعدد أنواع وأصناف الجبنة وبالرغم من ذلك فإنها ترتفع أسعارها وليست إقتصادية لذلك فإن أحياناً الثمن لا يناسب الجميع ولكن بعض الأصناف الصناعية التي تلجأ إلي الدخول في المصانع يمكن تحضيرها في المنزل بالمزيد من الدقة والخبرة في أعمال المطبخ ومن أكثر أنواع الجبنة التي يتم الطلب عليها بإستمرار وتتعدد طرق إستخدامها أثناء تحضير الطعام كما يسهل طريقة تحضيرها في المنزل المكون الأساسي لها هو الحليب والخل وهذه المكونات تعتبر متوفرة في جميع البيوت لإستخدامها في الوجبات المختلفة حسب الرغبة مثل البيتزا بجميع أنواعها والفطائر المختلفة.

المكونات:

  • كأس من الخل.
  • فنجان من عصير الليمون الطازج.
  • كيلو جرام من اللبن الطازج.

طريقة التحضير

  1. نحضر وعاء لتدفئة اللبن على نار هادئة ويجب تقليب اللبن بإستمرار بإستخدام ملعقة خشبية ليصل لأعلى درجة من التسخين بحيث يكون مناسباً للتجبّن.
  2. ثم نقوم بإضافة الخل تدريجياً على اللبن مع عصير الليمون الطازج ورشة ملح و الإستمرار بالتقليب.
  3. ثم نقوم بفرك خليط الحليب على نار هادئة حتى نلاحظ تثاقل الخليط وتكتل الحليب بحيث يكون أسفل الخليط ثقيل والجزء العلوي خفيف وسائل.
  4. نقوم بتحضير طبق مسطح وفضل الجزء الثقيل أسفل الخليط في الطبخ للتخلص من الجزء السائل.
  5. نقوم بوضع الجبنة بعد انتشالها من المادة السائلة بوضعها في الثلاجة لمدة ست ساعات متواصلة.
  6. ونقوم بتقطيع الجبنة بعد أن أصبحت صلبة على هيئة شرائح رفيعة ورقيقة ويتم استخدامها بسهولة على جميع الأطعمة خاصةً الوجبات السريعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *