طرق التواصل مع الديوان الملكي

طرق التواصل مع الديوان الملكي

تعد معرفة طرق التواصل مع الديوان الملكي أحد أهم الأمور التي قد يحتجها المقيمين بالمملكة العربية السعودية ،حيث أن   الديوان الملكي  يعتبر هو المكتب التنفيذي لملك المملكة العربية السعودية “الملك سلمان بن عبد العزيز”ويعمل علي العديد من الملفات ومنها التواصل مع المؤسسات الحكومية وكل ما يتعلق بالشؤون الدينية والاستشارية للعلاقات الداخلية والدولية.حيث يقوم الديوان الملكي بعمل مهم للمواطنين وهي استقبال رسائل المواطنين وتلبيه حاجاتهم. ويتبع للديوان مكاتب مستشاري الملك للسياسة الداخلية، والشؤون الدينية، والعلاقات الدولية، والمراسم الملكية(التشريفات)، بالإضافة للمكتب الخاص بالملك.

"طرق

الأرقام الخاصة بالديوان الملكي

قام الديوان الملكي بتوفير مجموعه من أرقام الهاتف الخاصة بالدعم الفني، ويمكن التواصل من خلال هذه الأرقام بسهوله وهى:

1- أتاح الديوان رقم الهاتف الأرضي 8004000000 للتواصل من داخل المملكة بصوره مجانيه دون أي تكلفه.

2- وتم توفير رقم موحد للدعم الفني وهو 920022220.

3- وقام أيضا الديوان الملكي بتوفير رقم هاتف 920030003 للذين هم خارج المملكة وأيضا عن طريق الجوال.

ويجب العلم أن هذه الخدمة التي وفرها الديوان  تعمل من الساعة الثامنة صباحا حتي الساعة الثانية عشر صباحا طوال أيام الأسبوع.

بوابة التواصل مع الديوان الملكي

قام الديوان  بتوفير بوابه إلكترونية ليمكن المواطنين من التواصل معه بصوره إلكترونية عن طريق التسجيل فيها.وذلك من أجل تيسير عملية المتابعة مع المواطنين السعوديين ومعرفة جميع الشكاوى والطلبات التي يرغبون بها. وأكد الديوان أن بوابة التواصل تم إنشاؤها بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين وذلك للتأكد من وصول جميع الخدمات التي تقدمها المملكة لهم بكل سهولة.

ويمكن الدخول إلى بوابة التواصل مع الديوان الملكي من هنا..

كيفية التسجيل في بوابة التواصل الإلكترونية للديوان الملكي

يعتبر الديوان الملكي السعودي هو حلقة الوصل بين ملك المملكة العربية السعودية والحكومة ومؤسساتها وهو المكتب التنفيذي الرئيس لخادم الحرمين الشريفين في المملكة.حيث يستطيع كل المواطنين السعوديين داخل وخارج المملكة التواصل مع التواصل مع ملك المملكة من أجل تقديم طلبهم. ويتم التسجيل كالتالي:

1- من خلال الصفحة الرسمية يتم الضغط على “تسجيل”.

2- ثم يتم ملئ البيانات الشخصية وهى(تدوين رقم الهوية – تدوين الاسم الأول واسم الأب والجد والعائلة – الرقم الخاص بالهاتف المحمول – عنوان البريد الإلكتروني الخاص).

3- بعد ذلك يتم التأكد من البريد الإلكتروني، ثم تسجيل رقم سرى والتأكيد عليه.

4- بعد ذلك تقوم بقبول الشروط والأحكام ثم تضغط على كلمة تسجيل. وبذلك تكون امتلكت حسابك الخاص ع بوابة التواصل  وتستطيع تقديم طلبك إلى الديوان الملك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *