التخطي إلى المحتوى

موعد يوم عاشوراء 1439/2017، يحتفل المسلمين في كافة بقاع الأرض مشارقها ومغاربها بقدوم موعد يوم عاشوراء والذي جميعنا نعرفه ، وسوف نسرد عليكم بعض السطور عنه بالإضافة إلى معرفة متى سيكون موعد يوم عاشوراء 1439 ، وفيه ينوى المسلمون الصيام يوم عاشوراء هو يعد ذكرى مأساوية لجميع المسلمين والذي يذكرهم بالكثير من الأحداث المهمة في التاريخ والتي حدثت في هذا اليوم منذ عدة قرون.

وفى ذات السياق فقد أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف عن أول أيام شهر محرم 1439 قبل خمسة أيام من دخول الشهر ، وبهذا تكون قد اختلفت كثيرا عن جميع الهيئات المختصة بإعلان أول أيام شهر محرم 1439 وبقاعدة تحرى الهلال وإعلان نتيجة استطلاع هلال محرم ، علما بان هذا الشهر لا يقل أهمية عن شهر رمضان ، بسبب وجود فيه يوم عاشوراء.

موعد يوم عاشوراء بالتاريخ الهجري والميلادي 1439/2017

سيكون موعد يوم عاشوراء هو العاشر من شهر محرم 1439 أول شهور العام الهجري الجديد ، كما سيكون موعد يوم عاشوراء يوم الأحد الموافق 1 من أكتوبر 2017  وذلك على حسب التقديرات الفلكية.

وقد اختلف علماء الفقه حول صيام يوم عاشوراء فمنهم من قال انه سنة عن النبي صل الله عليه وسلم ومنهم الأخر من قال انه مستحب صيامه ، وفى الأخير نود أن نهنئكم بقدوم يوم عاشوراء 1439.

فضل صيام يوم عاشوراء 1438

فقيل انه يكفر ذنوب عام مضى  ويبدأ ان شاء الله الصيام يوم الاثنين المقبل و هو يوم التاسع من شهر المحرم.

تحديث: ترقبوا معنا على ثقفني مجموعة متميزة من صور التهنئة بيوم عاشوراء 1439 مكتوبة ، مع باقة من رسائل يوم عاشوراء، وكل عام وأنتم بخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.