تمليس الشعر طبيعياً بمكونات من المنزل لعمل وصفات غير ضارة بالشعر

تمليس الشعر طبيعياً بمكونات من المنزل لعمل وصفات غير ضارة بالشعر

تمليس الشعر طبيعياً،لا شك أن الشعر الأملس للنساء هو حلم الكثير من النساء والجميع يبحث عن مكونات طبيعية لتجعل من الشعر صحي لامع أملس، وعلى الرغم من التركيبات الكيميائية المنتشرة في الوطن العربي إلا أن الطرق الطبيعية الغير ضارة هي على رأس القائمة.

هناك عدة وصفات لتمليس الشعر من مكونات منزلية نستخدمها بشكل يومي، أعلمي عزيزتي أن الوصفات الطبيعية لا تكتمل إلا بغذاء صحي يساعد على الترطيب الداخلي فدائماً الصحة تبدأ من كيفية تناولنا للطعام ويجب أن تعلمي أن لكل جسد طريقته الخاصة ونقصة في الفيتامينات لذا أنصح بشدة عمل التحاليل التي تؤكد عدم نقص أي من الفيتامينات التي تؤثر على جمال الشعر والبشرة.

تمليس الشعر طبيعياً

 وصفات تمليس الشعر طبيعياً

وصفة الألوفيرا وجوز الهند، الألوفيرا من النباتات التي تمنح الشعر القوة و اللمعان ومع الاستخدام المتكرر يصبح الشعر أملس ناعم بطريقة طبيعة من خلال أتنباع الوصفة التالية:_

  • ورقتين من الألفيرا نقوم بتقشيرها من الحواف ونستخلص الطبقة التي تشبه الجيل في المنتصف، نضع عليهم مقدار فنجان من زيت جوز الهند الأصلي ويتم خلطهم جيداً يدوياً أو بواسطة الخلاط الكهربي، يتم وضعهم على الشعر ولبس برو كاب مدة لا تقل عن ثلاث ساعات يغسل الشعر بعدها بشامبو طبيعي ويصفف بالطريقة التقليدية.

وصفة المسلي الطبيعي وصفار البيض

من الوصفات القديمة التي كانت تستخدمها الجدات لفرد الشعر وتنعيمه وتغذيته وهي من الوصفات المنسية على الرغم من سهولتها والطريقة هي كالتالي.

  • ثلاث ملاعق متوسطة من السمن الطبيعي ويفضل أن يكون مصنوع في المنزل أو شراؤه من مكان موثوق يضاف إليها عدد صفار بيضة واحده ويمكن إضافة القليل من الفانيليا لتحسين الرائحة يضرب المكون جيداً ويوضع على الشعر بتوزيعة على كل خصلة واحدة تلو الأخرى.
  • بعد تمام تطبيق المزيج على الشعر قومي بتغطية الشعر بالبرو كاب لمدة نصف ساعة ثم أتركي شعرك للهواء نصف ساعة أخرى ثم قومي بغسل الشعر جيداً حتى ينظف تماماً وتلك الوصفة هي من أقوى طرق تمليس الشعر الطبيعية.

وصفة حليب جوز الهند، من أحد الوصفات السهلة والمتناولة للجميع وهو تفريغ مقدار 1 ثمرة جوز الهند وتبليل الشعر بذلك الحليب ويمشط الشعر خصلة تلو الأخرى ويترك ليجف على الشعر ويشطف بعدها ويصفف الشعر بطريقة طبيعية مع عمل دوامة أو لف الشعر للحصول على شعر أملس طبيعياً.

بعض الزيوت إن دمجت مع البيض والعسل تعطي نتيجة رائعة لشعر أملس ومنها زيت جوز الهند ، زيت الزيتون البكر، الموز وعسل النحل تفيد تلك الوصفات الشعر خاصاً بعد صبغة ( طريقة صبغ الشعر بوصفات منزلية للبشرة الحنطية)، فهي تمنح الشعر لمعان وتقلل من الهيشان الناتج عن مؤثرات الجو المختلفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *