طريقة عمل الكشري المصري 2020 ومكوناته وخطوات تجهيزه في المنزل

طريقة عمل الكشري المصري 2020 ومكوناته وخطوات تجهيزه في المنزل

ننشر طريقة عمل الكشري المصري 2020 في المنزل بخطوات يسيرة لكي تتمكن ربات البيوت من تحضيره بالبيت دون الحاجة للذهاب إلى المطاعم ومحلات بيع الكشري، فهو من اكثر الأكلات الشعبية الأصيلة التي يعشقها الكبير والصغير وأيضا جميع الأشخاص من الجنسيات المختلفة لأنهم يستمتعون بتناوله على الطريقة المصرية، وذلك لأنه يتميز بمذاق خاص به لن نجدة في أي مكان أخر، كما أنه يحمل طابعاً مميزاً لدى المصريين.

وتجيد ربات البيوت طبخ الكشري المصري وإعداده بطريقة احترافية ومميزة، ورغم ذلك يتوافد الكثير من الأشخاص علي المطاعم والمحلات المتخصصة في تجهيز الكشري المصري لشراءه جاهزاً بدلاً من التحضير في المنزل، وقد يرجع ذلك لزهد سعره الذي قد يتوافر مع الكافة أو لعدم معرفة الخطوات اللازمة لتحضيره، لذلك قمنا من خلال موقع ثقفني بتوفير مكونات الكشري المصري وكيفية تجهيزه.

طريقة عمل الكشري المصري 2020

اختلفت طرق تجهيز الكشري المصري في مصر بالفترة الاخيرة، ويرجع ذلك للمنافسة الكبيرة الموجودة في الوقت بين المحلات والمطاعم، حيث يسعى كلاً منهم لتقديم أفضل طبق كشري ذو نكهة وجودة عالية للمستهلك، كما زادت محلات ومطاعم الكشري المصري في الكثير من الأماكن، ويمكن تقديم بعض المقبلات مثل الأرز باللبن والعاشوراء بجانب الكشري، ويمكنكم التعرف على مكونات الكشري المصري من خلال التالي:

  •  مكونات الحمص: حمص منقوع لمدة 6 ساعات في ماء ساخن + ملعقة صغيرة كربونات الصوديوم.
  • مكونات العدس بجبه: عدس + ملح + كمون + ماء + ملعقة صغيرة من الثوم المفروم + زيت البصل + ملعقة صغيرة ملح.
  • مكونات بصل الكشري: بصل مقطع شرائح + ملعقة صغيرة من الملح + 2 ملعقة كبيرة من الدقيق + زيت للتحمير.
  • مكونات الأرز بالشعرية: 2 كوب أرز + 2 كوب شعرية + ملح + زيت + ماء.
  • مكونات مكرونه الكشري: مكرونه اسباجتي + ماء + ملح.
  • مكونات الشطة: 2 ملعقة زيت + 2 ملعقة شطة + 2 ملعقة كبيرة صلصة.
  • مكونات دقة الكشري المصري: نصف كوب خل + ملعقة صغيرة كمون + ملعقة صغيرة كزبرة ناشفة + ملعقة صغيرة ثوم + ملح.

خطوات تحضير الكشري المصري

يمر تحضير الكشري في المنزل بعدد من المراحل التي يمكنكم التعرف عليها من خلال طريقة عمل الكشري المصري 2020 بالمنزل الموضحة بالنقاط التالية:

  1. نقوم بوضع العدس في وعاء ونقعه لمدة تتراوح ما بين 10 إلي 12 ساعة، وبعد ذلك نضعه علي النار حتي ينضج لمدة ساعة تقريباً، ثم تصفيته جيداً.
  2. نقوم بسلق المكرونة في ماء مغلي ونضيف لها الملح والزيت لمدة تتراوح ما بين 8 إلي 10 دقائق ثم نصفيها جيداً.
  3. في وعاء آخر نضع السمن علي النار لتحمير الشعرية حتي تأخذ اللون الذهبي، ثم نضيف الأرز والماء والملح تدريجياً ونتركه حتي ينضج تماماً.
  4. في وعاء علي النار به كمية من الزيت يتم تحمير البصل جيداً، ثم إضافه الثوم والعدس والتوابل والماء ونتركه حتي تمام النضج الجيد، وفي وعاء آخر يتم فيه تحمير البصل ونضع قليل من الدقيق مع إضافة الخل والتقليب الجيد، ونتركه لمدة 30 دقيقة.
  5. نحضر طاسة بها زيت لتحمير البصل حتي يأخذ لون بني غامق.
  6. يتم تحضير الدقة في وعاء ونضع به قليل من الزيت لتحمير الثوم حتي يأخذ لون ذهبي، ثم إضافة الليمون والخل والملح والكمون والفلفل والكزبره عليها ونتركه حتي تمام الغليان.
  7. يتم تحضير الصلصة بتحمير بصلة متوسطة في وعاء به كمية من الزيت حتي تأخذ لون ذهبي، ثم نضع عليها الطماطم ثم الصلصة والتوابل التالية (الملح والكمون والفلفل والخل)، ثم نتركه حتي ينضج.
طريقة عمل الكشري المصري
تحضير الكشري المصري
طريقه عمل الكشري المصري
طريقة تحضير كشري مصري
طريقه عمل الكشري المصري
طريقة الكشري المصري
طريقه عمل الكشري المصري
الكشري المصري

وبعد اتباع طريقة عمل الكشري المصري 2020 الموضحة من خلال النقاط السابقة، نقوم بوضع طبقات متماثلة من الأرز والمكرونه والعدس على حسب الرغبة، ثم نقوم بوضع الصلصلة ثم ملعقة من الدقة والشطة والبصل والحمص، ويمكنكم التعرف على طريقة عمل الفراخ المشوية على الفحم، وطريقة عمل الفطير المشلتت بالمنزل، وطريقة عمل الكيكة العادية عبر موقع ثقفني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *