معرفة تاريخ انتهاء السجل التجاري وقيمة رسوم تجديد سجل تجاري

معرفة تاريخ انتهاء السجل التجاري وقيمة رسوم تجديد سجل تجاري

معرفة تاريخ انتهاء السجل التجاري من أكثر الخدمات التي يود أصحاب الشركات التعرف عليها، وتقدم وزارة التجارة والاستثمار السعودية عبر موقعها الإلكتروني، مجموعة من الخدمات المرتبطة بعمل الوزارة مع التجار والمستثمرين، ومن بين هذه الخدمات خدمة تجديد السجل التجاري إلكترونيا، بعد انتهائه دون تكبد مشقة الذهاب إلى أحد فروع أو مكاتب الوزارة، كما تقدم خدمة الاستعلام عن تاريخ انتهاء السجل التجاري، وتقدم أيضًا خدمة سداد رسوم تجديد سجل تجاري عبر موقعها، وسوف نطرح طريقة تجديد السجل التجاري.

معرفة تاريخ انتهاء السجل التجاري

تقدم وزارة التجارة والاستثمار السعودية هذه الخدمة، التي تمكن التجار والمستثمرين المتعاملين مع الوزارة من الاستعلام عن تاريخ انتهاء السجل التجاري، دون الحاجة إلى الذهاب لفروع الوزارة، إذ يندرج الأمر ضمن أهم شروط فتح مؤسسة تجارية بالمملكة.

حيث يمكن قيام المستخدم بالاستعلام دون تسجيل الدخول إلى حسابه في الوزارة، ويمكنه القيام بذلك باتباع عدة خطوات سهلة وبسيطة، وهي على النحو التالي:

التحقق من السجل التجاري

  • يقوم المستخدم بالدخول إلى رابط وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة.
  • في أسفل الصفحة يجد المستخدم خيارين هما: رقم السجل التجاري، تاريخ الانتهاء، ثم يقوم بالضغط على زر ” تحقق “، تظهر للمستخدم صفحة بها حالة السجل وتاريخ انتهاء مدة سريانه.

تجديد السجل التجاري إلكترونيًا

  • يجب على المستخدم الدخول على الحساب بعد كتابة اسمه وكلمة المرور الخاصة به.
  • ويضغط المستخدم على “سجلاتي التجارية”، ثم يقوم بالضغط على الخيارات أمام السجل التجاري، ومنها يقوم باختيار تجديد السجل التجاري، ويحدد مدة التسجيل التي يصل حدها الأقصى إلى خمس سنوات.
  • تظهر صفحة ملخص التأكيد على البيانات المدخلة على الخدمة قبل إرسال الطلب.
  • يصل المستخدم رسالة نصية على هاتفه، بإصدار فاتورة سداد، بعد قيام المستخدم بسداد قيمة تلك الفاتورة عبر قنوات السداد المتنوعة، وبعد سداد مبلغ الفاتورة، يمكن طباعة السجل التجاري دون الحاجة لمراجعة فروع الوزارة.

رسوم تجديد السجل التجاري 2021

يتم دفع 200 ريال سعودي، رسوم لتجديد سجل تجاري رئيسي عن السنة الواحدة، إضافة إلى رسوم الغرفة التجارية حسب نوع النشاط للسجل التجاري والدرجة لكل سنة.

كما أنه عقب معرفة تاريخ انتهاء السجل التجاري يتم دفع 100 ريال سعودي، رسوم لتجديد سجل تجاري رئيسي عن السنة الواحدة، إضافة إلى رسوم الغرفة التجارية حسب نوع النشاط للسجل التجاري والدرجة لكل سنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *