من بينها ارتفاع ضغط الدم..تعرف على أضرار تناول رقائق الشيبسي

من بينها ارتفاع ضغط الدم..تعرف على أضرار تناول رقائق الشيبسي

من بينها ارتفاع ضغط الدم..تعرف على أضرار تناول رقائق الشيبسي، جميعنا نعشق رقائق الشيبسي المباعة في المحال والمتاجر بنكهات وأطعمة مختلفة سواء الطفل أو الكبير الكل يشتريه ويتناوله، ولكنكم تتناولون الشيبسي غافلين عن الأضرار المترتبة على تناوله حيث يحتوي على مجموعة من المركبات والمواد التي تشكل خطورة كبيرة على صحة الجسم، وفي هذا المقال تعرف على الأضرار الصحية التي تنتج عن تناول الشيبسي.

المخاطر الصحية لتناول الشيبسي

يؤدي تناول الشيبسي إلى زيادة الصوديوم في الجسم مما يظهر تأثيره على الأوعية الدموية حيث يرفع من ضغط الدم وهي مشكلة كبيرة، لذلك يجب على مرضى الضغط عدم تناوله.

كذلك يحتوي على الأحماض الدهنية التي تزيد من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم والذي يسبب الإصابة ببعض الأمراض مثل تصلب الشرايين والسكتات الدماغية.

بالنسبة للحوامل فهو خطير على صحتهم حيث يحتوي على بعض المواد المؤثرة على حياة الجنين ويسبب ولادة أطفال ذوي مجم صغير للرأس، بجانب تأثيره على سلامة تكوين الحمض النووي المسؤول عن ظهور الصفات الوراثية بالجسم، ويقول الباحثون أن تناول رقائق الشيبسي أثناء الحمل أشبه ما يكون إلى التدخين.

وُجد أيضاً أن الشيبسي له الأثر في زيادة وزن الجسم، كما أنه يؤثر على عمل الأنسولين ويزيد عدد مرات الشعر بالجوع فيتناول الشخص كميات كبيرة من الطعام تتسبب في زيادة الوزن، ويترتب على زيادة الوزن الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل مرض السكر وبعض أمراض القلب.

البدائل الصحية لرقائق الشيبسي

بدلاً من الإصابة بالأمراض السابقة نتيجة تناول الشيبسي وجد أن هناك بدائل أخرى له قليلة أو منتظمة الآثار الجانبية مثل:

  • تناول المكسرات مثل الجوز واللوز.
  • صنع رقائق الشيبسي في الفرن بدون إضافة الملح أو النكهات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *