حاسبة الدعم السكني لحساب نسبة الدعم والإستفادة من مبادرات الدعم السكني

حاسبة الدعم السكني لحساب نسبة الدعم والإستفادة من مبادرات الدعم السكني

حاسبة الدعم السكني الأداء التي تستخدم لقياس الدعم السكني للمستحقين التي تتوافر فيهم الشروط والضوابط والمعايير التي وضعتها وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية فيما يخص مشاريع الوزارة والوحدات السكنية الجديدة تحت الإنشاء والوحدات السكنية الجاهزة، بالإضافة إلي القرض العقاري المدعوم، حيث تحدد حاسبة الدعم السكني مقدار الدعم بعدة نقاط أهمها القيمة المالية الراغب المستفيد الحصول عليها، مدة التمويل التي يرغب المستفيد السداد من خلال،  عدد أفراد الأسرة، بالإضافة إلي الدخل الشهري، لذا نكشف لكم في هذا التقرير اسهل الطرق لحساب الدعم السكني لجميع المستفيدين من الدعم.

حاسبة الدعم السكني

يتمكن المواطن من حساب قيمة الدعم السكني من خلال الدخول علي حاسبة الدعم السكني ثم القيام بالإجراءات التالية:

  1. يقوم المستفيد بتسجيل قيمة التمويل التي يرغب في الحصول عليه، حيث يبدأ التمويل من 100000 ألف ريال سعودي ويصل إلي 500000 ريال سعودي.
  2. يجب أن يقوم المستفيد بتسجيل مدة التمويل والتي تبدأ بخمس سنوات وتصل إلي 25 سنة.
  3. يقوم المستفيد بتسجيل عدد أفراد الأسرة والتي تبدأ بفرد واحد وتصل 12 فرد.
  4. ينبغي أن يقوم المستفيد بتسجيل الدخل الشهري المخصص له.
  5. يقوم المستفيد بالضغط على الموافقة على الشروط والأحكام.
  6. يجب أن يقوم المستفيد بالضغط على كلمة أحسب.
  7. أخيراً ستجد حاسبة الدعم حددت لك التالي(نسبة الدعم، المبلغ المستحق قبل الدعم وبعد الدعم، القسط الشهري قبل الدعم وبعد الدعم).

حاسبة الدعم السكني لحساب نسبة الدعم والإستفادة من مبادرات الدعم السكنيمبادرات الدعم السكني الجديدة

تتنوع مبادرات دعم وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية إلي المواطنين السعوديين حيث يمكن لكل مواطن سعودي الإطلاع على مبادرات الدعم السكني التي يستفيد منها المواطنين السعوديين والمدنيين والعسكريين ومنسوبي التعليم والأرامل والمطلقات وأصحاب الدخل المنخفض والمتوسط، بالإضافة إلى مبادرة تجديد المساكن، ومبادرة تحمل قيمة الضرائب المضافة،  كما تتيح وزارة الإسكان مجموعة كبيرة من المناطق السكنية ضمن المشاريع الجديدة لكافة المواطنين بالمملكة، طبقا إلي عدة شروط يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار.

شروط الدعم السكني

حددت وزارة الإسكان مجموعة من الشروط والضوابط الواجب توافرها للحصول على الدعم السكني والتي تأتي من أهمها التالي:

  • أن يكون المستفيد من الدعم السكني مواطن أو مواطنة يحمل الجنسية السعودية فقط، ويوجد بعض الاستثناءات الخاصة لزوجات السعوديين.
  • ينبغي أن يكون المتقدم مواطن أو مواطنة تعيش في المملكة العربية السعودية بصفة دائمة.
  • يجب أن لا يقل عمر المتقدم عن 25 عام.
  • ينبغي أن لا يكون المتقدم يمتلك مسكن ملائم مسجل باسمه.
  • يجب أن لا يكون المتقدم قد استفاد من الدعم السكني من قبل.

كما أتاح سكني حزمة جديدة من الشروط والأحكام للمستفيدين من الدعم السكني من خلال المبادرات الجديدة والتي شملت تجديد المساكن، دعم السعوديين العسكريين، دعم السعوديين المدنيين، دعم السعوديين من منسوبي التعليم، بالإضافة إلي المبادرة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله في تحمل الحكومة السعودية الضرائب المضافة والرسوم والتي يمكنك الاطلاع عليها من خلال رابط الشروط الجديدة.

فيما يتم تحديد عدة شروط أخري عن كل مبادرة من مبادرات الدعم السكني الجديدة، وذلك بإضافة شروط أخري أو بإضافة دعم إضافي لكل مبادرة علي حدة.

علي جانب آخر أعلنت وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية أسعار الوحدات السكنية الجديدة التي تتميز بمساحات متنوعة تناسب كافة الأذواق، بالإضافة إلي الإعلان المسموح لها الإعفاء من سداد قيمة الوحدة السكنية تضامناً منها بالتيسير على كافة المواطنين الذين لديهم ظروف خاصة للتمتع بالمزايا الكبيرة التي تقدمها وزارة الإسكان إلي المواطنين السعوديين الراغبين في الاستفادة بالدعم السكني.

خطوات التسجيل في الدعم السكني

أفاده وزارة الإسكان عن اهم الإجراءات المتبعة للتسجيل في الدعم السكني الجديد وكذلك الأراضي السكنية والذي يتم من خلال التوجه مباشرة إلي موقع وزارة الإسكان المنصة الإلكترونية ثم الضغط علة أيقونة البرامج والمبادرات ومنها تقوم باختيار موقع سكني والذي يوجهك إلي تسجيل الدخول تتمكن منه اختيار تسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني والتي تتطلب منك أضافه بياناتك الشخصية ثم الحجز وتوقيع العقود.

كم مبلغ الدعم السكني ؟

بدأت التساؤلات تدور بين مستفيدي برنامج دعم سكني حول مقدار الزيادة الجديدة التي كشف عنها المسؤولين خلال التحديثات الجديدة، حيث تأتي زيادة دعم سكني تماشياً مع الاحتياجات الخاصة بالمواطنين السعوديين، لهذا حدد برنامج الدعم السكني مبلغ مالي ثابت ما بين 100 إلى 150 ألف ريال دعماً مباشراً للمستحقين وفقا إلى الشروط السابق ذكرها.

تنبيه هام: نذكركم أننا مستعدون للرد على جميع تساؤلاتكم في صندوق التعليقات، إلى هنا وصلنا معكم لختام شرح موضوع حاسبة الدعم السكني لحساب نسبة الدعم والإستفادة من مبادرات الدعم السكني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *