التخطي إلى المحتوى

سكني يعلن أسعار الوحدات السكنية بأسعار مخفضة وحالات يسمح لها بالاعفاء من السداد ضمن الجهود المبذولة من قبل وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية والتي أعلنت عن توافر 132 ألف وحدة سكنية إلي المواطنين السعوديين الراغبين فى الاستفادة بوحدات سكنية متميزة بها جميع الخدمات والمزايا، التي تقدمها وزارة الإسكان بالمملكة عبر موقع سكني الإلكتروني، حيث تعمل الوزارة في ضخ العديد من المشاريع السكنية الجديدة التي تحقق مراد المملكة في إرتفاع نسبة تملك المواطنين الوحدات السكنية، حيث تقدم الوزارة مختلف الوحدات التي تتناسب مع إمكانيات وقدرات المواطنين السعوديين سواء في مساحة الوحدة السكنية أو أسعارها.

سكني يعلن أسعار الوحدات السكنية

تأتي أهم أهداف وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية هي توفير بيئة سكنية متكاملة تقدم للمواطن الراحة تتماشى مع تطلعات ورغبات الأسر السعودية، كما تسعي الوزارة بتوفير جميع الخدمات الحكومية والعامة في مكان واحد من أجل التيسير علي المواطنين كافة، بالإضافة إلي توفير مساحات تجارية تقدم فرص عمل واستثمارات إلي المواطنين السعوديين، بالإضافة إلي توفير أماكن الترفيه والتسلية والحدائق والخدمات وغيرها من متطلبات الأسر السعودية، فيما أعلنت وزارة الإسكان عبر سكني عن أسعار الوحدات السكنية الجديدة التي تتراوح ما بين 250 إلي 750 ألف ريال وذلك حسب الموقع ومساحات الوحدات السكنية التي اوضحها موقع سكني، الذي أعلن عن العديد من المبادرة الخاصة بالدعم السكني والتي نبرز منها علي سبيل المثال مبادرة دعم المدنيين للحصول على وحدة سكنية جديدة،

حالات يسمح لها بالاعفاء من السداد

تعد فرص الحصول على وحدة سكنية جديدة للمواطنيين في المملكة العربية السعودية بأسعار مخفضة أمر يسير، حيث تقدم وزارة الإسكان العديد من الدعم إلي المواطنين السعوديين ويأتي من أهم الدعم التي تقدمة الوزارة هو الحالات التي يسمح لها بالاعفاء من السداد قيمة الوحدة السكنية وهم من أصابهم العجز أو الوفاة، كما تقدم الوزارة المزيد من الدعم والذي شمل أيضاً تحمل الدولة قيمة الضرائب المضافة على الوحدات السكنية، وتقديم تسهيلات متميزة فى فترات السداد، وإمكانية سداد مقدم الوحدة السكنية على مجموعة من الأقساط.

شروط وزارة الإسكان للحصول على الدعم السكني

أوضحت وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية عن شروط الحصول وحدة سكنية جديدة مدعومة والتي جاء من أهمها أن تكون الأسرة المستفيدة سعودية، وان تكون متواجدة في المملكة، وأن لا يقل عمر المتقدم عن 25 سنة، أن يكون المتقدم لا يمتلك مسكن قبل التقديم بمدة زمنية لا تقل عن 5 سنوات.

حاسبة الدعم السكني

سكني يعلن أسعار الوحدات السكنية المخفضة| وحالات يسمح لها بالاعفاء من السداد

أعد برنامج سكني لكافة المواطنين الراغبين في الحصول على دعم الوحدات السكنية حاسبة الدعم السكني التي من خلالها يستطيع المواطن معرفة قيمة الدعم السكني للوحدة السكنية الجديدة عن طريق إدخال بعض البيانات والمعلومات التي تخص الدخل الشهري، وعدد أفراد الأسرة، والمدة الزمنية للسداد وذلك بعد الدخول على موقع سكني وإختيار حاسبة الدعم السكني.

مبادرات دعم السعوديين في الحصول على الوحدات السكنية

تتعدد مبادرات الدعم السكني من وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية عبر موقعها الإلكتروني سكني والتي تحقق رؤية المملكة في زيادة نسبة التملك السكني  كما توضح المستفيدين من الدعم السكني لذا نوضح لكم أهم مبادرات الدعم السكني:

  1. مبادرة دعم المدنيين للحصول على وحدة سكنية.
  2. مبادرة دعم منسوبي التعليم تلك المبادرة التي يسمح فيها برنامج سكني بحصول المستفيد على قرض إضافي بجانب القرض العقاري المدعوم.
  3. مبادرة تجديد المساكن هي مبادرة يختلف فيها قيمة التمويل وذلك حسب نوع السكن سواء كان شقة سكنية او فيلا أو دور أرضي أو ما شابه ذلك.
  4. مبادرة تحمل الضرائب والرسوم.
  5. مبادرة دعم الأرامل والمطلقات والتي تقدم فيها وزارة الإسكان دعم يصل نسبته إلى 100%.
  6. القروض السكنية للعسكريين التي تمنح فيها وزارة الإسكان علي قرض إضافي بجانب القرض الاول التي تصل قيمته إلي 500 ألف ريال سعودي.
  7. مبادرة الحصول على وحدة سكنية بنظام النقاط التي يعقبها بعض من الشروط والضوابط والتي كان أهمها الدخل الشهري للمتقدم.

خدمة إستخراج تصاريح البناء

أطلقت وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية خدمة  إصدار التصاريح الخاصة بالبناء، تسهيلاً من الوزارة على كافة المواطنين السعوديين، حيث يتم إصدار التصاريح اللازمة بالبناء بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقرات وزارة الإسكان بالمملكة، ويأتي ذلك بعد اتاحت الوزارة إلي كافة المواطنين السعوديين بالبناء على أراضيهم وذلك بالاستفادة من التصميمات الهندسية التي أعدتها الوزارة إلي المواطنين المستفيدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.