بشري سارة الإسكان تعلن عن مبادرات الدعم السكني والإعفاء من السداد

وزارة الإسكان تعلن عن مبادرة الدعم السكني والاعفاء من السداد، للمواطنين السعوديين الذي انطبقت عليهم شروط ومعايير وضوابط الدعم السكني الذي تسعي من خلاله وزارة الإسكان بالمملكة إلي تمكين المواطنين السعوديين في تملك الأراضي والوحدات السكنية الجديدة والذي يحقق أهداف ورؤية في المستقبل القريب 2030، حيث تضم وزارة الإسكان مجموعة كبيرة ومتنوعة من مبادرات الدعم السكني لكافة تخصصات كل هيئة على حده، حيث نجد مبادرة الدعم السكني إلى منسوبي التعليم، ومبادرة الدعم السكني إلى العسكريين، ومبادرة الدعم السكني إلي المدنيين، ومبادرات تجديد المساكن، والعديد من المبادرات التي يقدمها موقع سكني التابع إلي وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية، والذي نقوم بتوضيحه من خلال موقع ثقفني.

وزارة الإسكان تعلن عن مبادرة الدعم السكني والاعفاء من السداد

قدمت وزارة الإسكان بالمملكة الكثير من الخدمات والمزايا السكنية الجديدة إلي المواطنين السعوديين ولا تزال تقدم الدعم السكني الذي يستهدف كل الجهات ولكن تركز جيدا علي الفئات الأقل دخل من الطبقات الفقيرة والمتوسطة حتي توصل الدعم السكني إلي المستحقين من المواطنين، ولا تنسي أيضا الطبقات العليا في توفير لهم المنتجات السكنية من الفلل الجاهزة ذات التصميمات المعمارية العصرية في الأماكن الرائعة، توفر وزارة الإسكان لكل الطبقات مطالبهم من مساحات سكنية كبيرة وصغيرة الحجم حسب متطلبات كل فئة، ونبدأ معكم توضيح كل مبادرة من مبادرات الدعم السكني.

مبادرة الدعم السكني إلي  المدنيين

مبادرات الدعم السكنيأوضح وزارة الإسكان عبر موقعها الإلكتروني سكني أن مبادرة دعم المدنيين هي عبارة عن تقديم قرض إضافي بقيمة 10% من إجمالي قيمة الوحدة السكنية، بالإضافة إلي القرض الأول التي تتجاوز قيمته 500 ألف ريال سعودي من أجل حصول المستفيدين إلي المسكن الأول لهم، فيما حددت عدة ضوابط ومعايير للاستفادة من مبادرة الدعم السكني إلي المدنيين.

شروط الاستفادة من الدعم السكني للمدنيين

حددت وزارة الإسكان بعض المعايير البسيطة لاستفادة المدنيين من الدعم السكني، ومن هنا نذكر أنه ينبغي للمستنفدين أن يكون أعمارهم تبدأ من 40 إلي ما فوق للحصول علي القرض الإضافي وذلك حسب التالي:

  • إذا كان عمر المتقدم ما بين 40 إلي 44 يحصل المستفيد على قرض إضافي بقيمة 75 ألف ريال.
  • إذا كان عمر المتقدم ما بين 45 إلي 49 يحصل المستفيد على قرض إضافي بقيمة 85 ألف ريال.
  • إذا كان عمر المتقدم 50 فأكثر يحصل المستفيد على قرض إضافي بقيمة 95 ألف ريال.

يذكر أن الوزارة أعلنت عن تعليق الدعم الإضافي منذ 31 مايو 2020، ونحن في انتظار رفع تعليق الدعم الإضافي والمنتظر أن يتم رفع التعليق في الفترة القادمة، وذلك بعد الاستقرار خلال الفترة الأخيرة وانخفاض اعداد مصابين الوباء الجديد فيروس كورونا، ويمكنك الإطلاع أكثر عن تفاصيل مبادرة الدعم السكني للمدنيين الذي أوضحت فيه الوزارة عن جميع الآليات.

مبادرة الدعم السكني للعسكريين

تعد مبادرة الدعم السكني للعسكريين أحدي المبادرات التي تقدم فيها وزارة الإسكان 500 ألف ريال لحصول العسكريين على مسكنهم الأول، فيما توفر قرض إضافي بنسبة 20% وبحد أقصي 140 ألف ريال سعودي، ولكن القرض الإضافي تم تعليقه منذ نهاية شهر مايو 2020، لذا يستطيع المستفيدين الاستفادة من القرض العقاري المدعوم فقط.

على جانب آخر أعلنت وزارة الإسكان عبر موقعها الإلكتروني سكني عن خطوات الحصول على الأراضي السكنية المجانية التي تتم عبر آليات بسيطة.

مبادرة الدعم السكني لمنسوبي التعليم

الإسكان تعلن عن مبادرات الدعم السكني والإعفاء من السدادأتاحت وزارة الإسكان بالمملكة الدعم السكني لمنسوبي التعليم والتي تقدم لهم تمويلات مالية تسهل لهم امتلاكهم للوحدات السكنية والتي جاءت قريبة جداً من مبادرة دعم المدنيين، حيث يستفيد منسوبي التعليم عدة قروض القرض الاول 500 ألف ريال سعودي، وقرض إضافي 95 ألف ريال سعودي كحد أقصى والذي يكون 10% من قيمة المسكن الذي يرغب المستفيد الحصول عليه، كما أعلنت وزارة الإسكان عن مبادرة تجديد المساكن.

مميزات الدعم السكني لمنسوبي التعليم

تقدم وزارة الإسكان عبر تطبيق برنامج سكني إلي منسوبي بعض التخفيضات والعروض والخصومات المالية من أجل الاستفادة من الدعم المقدم من قبل الوزارة والتي جاءت كالتالي:

  • تخفيض نسبة المقدم السكني إلي 5% من قيمة الوحدة السكنية التي يرغب المواطن الاستفادة منها، وذلك بدلاً من سداد 10% من قيمة الوحدة السكنية.
  • تقليل جميع الرسوم الإدارية لمستفيدي التعليم.
  • توافر معارض سكنية جديدة بداخل مقرات وزارة الإسكان بالمملكة.
  • الاستفادة من العروض والخدمات بالإضافة إلي القرض العقاري المدعوم.

وعن الشروط والضوابط العامة للحصول علي الدعم السكني أعلنت وزارة الإسكان عن شروط الدعم السكني الجديدة من أجل ضمان وصول الدعم السكني إلي مستحقيه يحب توافر تلك الشروط، كما ذكرت وزارة الإسكان بالمملكة عن آلية التواصل مع سكني للتأكد من توافقك مع الحصول على الدعم السكني.

الدعم السكني للزوجة والأرامل والمطلقات

لم تنسي وزارة الإسكان السعودية حق المرأة في الدعم السكني فقد أتاحت للمرأة العديد من مبادرات الدعم السكني للزوجة وحقها في تبادل الدعم مع الزوج والتنازل عنه إذا كانت رغبتها في ذلك إلي زوجها، بالإضافة إلي الدعم السكني الأرامل والمطلقات والذي يصل إلي 100% وذلك من خلال توافق عدة شروط يجب توافرها والتي تأتي في مقدمتها أن يمر على فترة طلاق المرأة عامين.

مبادرة تحمل الضرائب المضافة والرسوم

أعلن سكني التابع لوزارة الإسكان عن تحمل وزارة الإسكان بالمملكة على الضرائب المضافة والرسوم بحيث لا تتجاوز قيمتها 850 ألف ريال سعودي، من قيمة شراء الوحدة السكنية التي تعد المسكن الأول للمستفيد، فيما إضافة الوزارة علي تلبية رغبات كل الأذواق والقدرات وذلك بعد الإعلان مساحة الوحدات السكنية الجديدة.

آلية الحصول على وحدة سكنية تحت الإنشاء

أعربت وزارة الإسكان عن الآلية الجديدة لحصول المستفيدين على وحدات سكنية تحت الإنشاء من خلال التأكد أولا من شروط الاستحقاق الجديدة ثم بدء التسجيل في موقع سكني التابع لوزارة الإسكان، وإضافة المعلومات والبيانات الشخصية والمالية والبدء في حجز الوحدات السكنية المناسبة وتوقع العقود واستخراج شهادة الضريبة المضافة.

الإعفاء من سداد الوحدات السكنية

حرصاً من وزارة الإسكان الإسكان بالمملكة العربية السعودية علي مواطنيها والوقوف دائما معهم وقت الأزمات أعلن وزارة الإسكان عبر موقعها الإلكتروني سكني بإعفاء سداد قيمة الوحدة السكنية للحاصلين علي الدعم السكني في حالة حدوث لهم طارئ تسبب في العجز، أو في حالة لا قدر الله حدوث للمستفيد مرض أدي إلي وفاته، تعفي الوزارة سداد قيمة الوحدة السكنية، يمكنك التعرف عن تفاصيل مبادرة الأعفاء من سداد قيمة المسكن التي أعلنت عنه وزارة الإسكان مؤخراً عبر منصة سكني التابعة للوزارة، فيما ذكرت وزارة الإسكان عن الفئات المستحقة لدعم سكني والتي تأتي من أهمها أن يكون المتقدم للحصول على الدعم السكني مواطن أو مواطنة يحمل الجنسية السعودية.

الدعم السكني للمتقاعدين

أعلنت الحكومة السعودية عن الدعم السكني للمتقاعدين والتي يحصل المتقاعد علي تمويل مالي يصل إلي 5 مليون ريال سعودي عبر برنامج مساكن مع أتاحت الفرصة إلي المتقاعدين بالتيسير الكبير في عملية تسديد قيمة الأقساط الشهرية، وخاصة الشهور الأولي التي يمكنكم تأجيلها إلي مدة 6 أشهر، بهامش ربح منخفض للغاية، فيما قد أوضحت أنه يحق للمتقاعدين الحصول على التمويل حتي سن 75 عام، ولمزيد من الاستعلام عن الشروط وطريق التسجيل يمكنكم زيارة رابط الدعم السكني للمتقاعدين.

طريقة التسجيل في الأراضي السكنية المجانية الجديدة

أعلنت وزارة الإسكان عن الآلية المتبعة لحصول المستفيدين على الأراضي السكنية المجانية ضمن المشاريع الجديدة التي تقدمها الوزارة وتأتي حصوات التسجيل كالتالي:

  1. الدخول على موقع وزارة الإسكان.
  2. اختيار البرامج والمبادرات والتي تجدها في القائمة الأساسية للصفحة الرئيسية.
  3. منها تقوم بالاختيار سكني.
  4. التسجيل من خلال النفاذ الوطني.
  5. اختيار قائمة البناء الذاتي.
  6. اختيار المشروع والأرض السكنية.
  7. تسجيل كافة البيانات وتوقيع العقود.

كيفية حساب الدعم السكني للمواطنين

ذكرت وزارة الإسكان عبر موقعها الإلكتروني سكني عن الآليات التي يتم من خلالها حساب الدعم السكني للأسر السعودية، وذلك عبر خدمة حاسبة الدعم السكني والتي تطلب منك تسجيل قيمة التمويل الذي ترغب في الحصول عليه، ومدة التمويل، والدخل الشهري، وعدد أفراد الأسرة، ثم بعد الانتهاء تقوم بالنقر علي كلمة أحسب، ويمكنك أيضاً التعرف على المستندات المطلوبة للتقديم.

الإسكان تعلن عن مبادرات الدعم السكني والإعفاء من السداد

الإسكان تعلن عن مبادرات الدعم السكني والإعفاء من السداديجب أيضاً الضغط علي المربع المتواجد في الصورة أعلاه علي اليسار المكتوب بجواره (أقر إني أطلعت على إخلاء المسؤلية).

طرق التواصل مع برنامج سكني

ناشدت وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية كافة المواطنين الدخول علي رابط قنوات التواصل لتلقي الاستفسارات والشكاوى وأسباب تعطل الدعم السكني، حيث تتعدد طرق التواصل مع الدعم الفني ما بين الأرقام الموحدة للتواصل، وبين خدمة المستفيدين، وبين الموقع الإلكتروني الخاص بسكنى، فيما أوضحت عن تلقيها أكثر من 40 ألف استفسار خلال الأيام الماضية عبر خدمة الرقم الموحد، وأكثر من 7 ألف استفسار عبر خدمة المستفيدين.

طلب الدعم السكني

طلب الدعم السكني الخدمة التي أتاحتها المملكة العربية السعودية لكافة المواطنين التي تنطبق عليهم الشروط والمعايير، حيث يتطلب من المواطنين الراغبين في الدعم السكني التسجيل في البوابة الإلكترونية لسكني وتسجيل رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد والتحقق من الرمز المرئي، وكذلك البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاص بك ثم القيام بتقديم طلب الدعم السكني.

رقم وزارة الإسكان الموحد

أطلقت وزارة الإسكان رقم موحد لاستقبال طلبات واستفسارات المواطنين السعوديين الراغبين في التسجيل في مبادرات الدعم السكني الجديدة، حيث يمكنكم الآن الاتصال بالرقم التالي 199090، كما وفر سكني خدمات التواصل الأخري عبر موقع سكني الإلكتروني، يمكنك من خلال التواصل مع الدعم الفني لبرنامج سكني التعرف على موعد نزول الدعم السكني الجديد والأليات والشروط والعديد من الخدمات والمزايا الأخري.

طريقة الاستعلام عن طلب الدعم السكني

يستطيع المواطن السعودي الاستعلام عن طلب الدعم السكني من خلال بعض الخطوات البسيطة والتي تتم عبر إتباع التالي:

  • الدخول على موقع وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية.
  • اختيار المبادرات والبرامج من القائمة الرئيسية، ثم القيام بالضغط على كلمة سكني.
  • القيام بتسجيل الدخول.
  • تسجيل رقم الهوية الوطنية.
  • تخطى الإنسان الآلي بالضغط على المربع الموجود باليسار.
  • تسجيل تاريخ الميلاد.
  • تسجيل رمز التحقق المرسل عبر الهاتف.
  • بعد القيام بتسجيل رمز التحقق يمكنك الآن الاستعلام عن طلب الإسكان.

كيفية الحصول على الدعم السكني

كشفت وزارة الإسكان الإجراءات التي يتمكن المواطن السعودي الحصول على الدعم السكني، والذي يمكنك الإطلاع عليها عبر رابط حصول الدعم الذي يشمل أبناء المملكة العربية السعودية فقط مع تواجد بعض الاستثناءات البسيطة والتي تخص النساء الغير سعوديات وتزوجت من رجال يحملون الجنسية السعودية.

إيقاف دعم طلبات التمويل القائم

أعلنت وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية عن بدء إيقاف تمويل من يناير 2021 على أن يتم يتم مواصلة استمرار القرض المدعوم للاستفادة من التمويلات السكنية الجديدة، فيما أكدت أن المقصود من إيقاف تمويل الدعم القائم هو أي عقد تم توقيعه مع أي جهة تمويلية خارج أطار وزارة الإسكان السعودية، فيما نوهت على استمرارية العمل بشراء منتج من السوق أو البناء الذاتي.

أحدث مشاريع برنامج سكني

أطلقت اليوم وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية مشروع”سرايا الجوان” احدث مشاريع سكني الذي يقع علي مساحة 491 ألف فدان ويوفر 936 وحدة سكنية جديدة للمستنفدين، بأسعار تبدأ 796 ألف ريال سعودي وبأقساط مرنه تناسب المواطنين، يتميز المشروع السكني الجديد بجمال التصميم ومساحات تتناسب مع كافة الأذواق، حيث يقع المشروع غرب مطار الملك خالد الدولي.

مشاريع سكني المتاحة في منطقتي عسير وجازان

الإسكان تعلن عن مبادرات الدعم السكني والإعفاء من السدادأعلنت وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية عن المشاريع السكنية الجديدة في منطقة عسير وجازان والتي يأتي متوسط القسط الشهري فيها عند 2000 ريال سعودي والتي جاءت كالتالي:

  • مشروع ضاحية الملك عبد الله القسط الشهري 1793 ريال سعودي.
  • مشروع تلال الخميس القسط الشهري 1331 ريال سعودي.
  • مشروع واحة الخميس القسط الشهري 1891 ريال سعودي.
  • مشروع تلال أبها القسط الشهري 2053 ريال سعودي.
  • مشروع الصفوة جاردن القسط الشهري 2179 ريال سعودي.

أعلن برنامج سكني اليوم عن موعد بدء الحجزات الجديدة للوحدات السكنية ضمن 7 مشاريع فى مدينة المدينة المنورة والذي يوفر من خلالها 9550 وحدة سكنية جديدة موزعة بين فلل وتاون هاوس ووحدات سكنية، كما يمكنك التعرف على أسعار الوحدات السكنية حيث يمكن للعملاء الحجز من خلال موقع سكني أو من خلال تطبيق سكني على الهواتف الذكية، تبدأ الأقساط الشهرية ما بين 1200 ريال سعودي فيما تصل أسعار الوحدات في حدود 277 ألف ريال سعودي.

كما أعلنت وزارة الإسكان عن ارتفاع نسبة الحجز في المشاريع السكنية الجديدة الموجودة في ضاحية الجواز والتي تجاوز فيها نسبة الحجزات إلى 71% والتى ضمت المشاريع المشاريع التالية (شمس الديار، إسكان الرياض، ديار السعد، عمائر الجوهرة، مرسية، سرايا النرجس) فيما أكدت على الإقبال الشديد على نسب الحجز في مشروع ديار السعد ومشروع سريا النرجس.

حجز المشروع السكني الجديد المهندية

أعلنت وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية عن بدء تنفيذ المشروع السكني الجديد الهندية الذي يقل شمال مدينة الرياض، والذي يأتي ضمن المرحلة الثانية من مشاريع ضاحية الجوان، حيث يقدم المشروع 628 فيلا للراغبين في الحجز بمساحات متنوعة تلبي احتياجات كافة المواطنين، حيث أكدت الوزارة على الأسر الراغبة في الاستفادة من الوحدات السكنية الجديدة التسجيل في موقع سكني.

خدمات سكني الرقمية

الإسكان تعلن عن مبادرات الدعم السكني والإعفاء من السدادشهدت منصات سكني الرقمية خلال الأسبوع الماضي إقبال كبير من قبل المستفيدين من الدعم السكني، حيث أوضحت التقارير الصادرة اليوم عبر موقع سكني أن إجمالي عدد الزيارات إلى موقع سكني خلال الأسبوع الماضي تجاوز 222 ألف زيارة، فيما شهدت أعداد الاتصالات عبر الرقم الموحد لخدمة المستفيدين إلى 39 ألف اتصال، بالإضافة إلى التفاعل عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر والذي تجاوز 8470 للرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين.

خطوات الإستعلام عن الدعم السكني

تتم آلية الإستعلام عن الدعم السكني بالسعودية من خلال الدخول إلي رابط سكني من الإنترنت، ثم تسجيل البيانات المطلوبة والتي من بينها رقم الهوية، بعدها ستصلك رسالة بها كود تحقق، ثم النقر على طلب الدعم السكني، والموافقة على الشروط والأحكام، وفي الختام عليك أن تقوم بالإجابة على كافة الأسئلة الموجودة.

تنازل الزوج عن الدعم السكني لزوجته

أعلن برنامَج الدعم السكني عن آلية الحصول على الدعم السكني وآلية التنازل عنه سواء للابن أو الزوجة أو الزوج، وأكد أن عملية التنازل تتم إلكترونياً من خلال الدخول على الموقع الرسمي لسكني ثم إتباع الخطوات التالية:

  • الضغط على الصفحة الشخصية ثم أيقونة الاستحقاق.
  • موافقة المستفيد عن قرار التنازل.
  • تسجيل البيانات المطلوبة.
  • تظهر أمامك تم التنازل عن الدعم بنجاح.

لماذا يتوقف الدعم السكني ؟

طرح العديد من المواطنين عبر منصات التواصل “أسباب تعطل صرف الدعم السكني” وكانت الإجابة على هذه التساؤلات أن الدعم السكني يتوقف في حالات كثيرة أهمها حالة وفاة المستفيد لا قدر الله أو عند التأخر في سداد المستحقات المالية الشهرية، الحالة الأخيرة عند رغبة المستفيد في إنهاء العلاقة أو المديونية بشكل رسمي.

قدمنا لكم: مبادرات الدعم السكني والإعفاء من السداد في حالة مواجهة أي صعوبة ننتظر كافة تعليقاتكم اسفل المقال.

تعليقات

  1. السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته هل لديك أخي عصام معلومه متى يرجع دعم ٩٠ الف حقت فوق خمسين سنه بعد شراء المنزل لأن والله لي سته شهور ماخذ البيت وماقدرت اسكن بسبب ماقدرت اشتري اثاث انتظر ردك يسعدك ربي

    1. مرحبا بك اخى أبو أحمد.
      كان الله فى العون اخي الحبيب.
      هل حضرتك تقصد قرض الدفعة الأولى من السداد أم تقصد التمويل الإضافي ام ماذا.

  2. أنا تقدمت بس ماادري كيف أتواصل وانا من ذوي الاحتياجات الخاصه
    ما جاني رد مع انو قالولي مستحق

  3. احنا بروضه مقدمين على وزارة الاسكان ومتاهلين الاستحقاق ونبغا سكن احنا خمس أفراد قدمنا على الاسكان وحدات تحت الإنشاء وا سلنا قالوا لابد يكون عندك مدخرات وتضامنت مع راتب زوجي. بروضه نفس الحكي لدرجه انتا فقدنا الأمل كيف الحل

  4. احنا بروضه مقدمين على وزارة الاسكان ومتاهلين الاستحقاق ونبغا سكن احنا خمس أفراد قدمنا على الاسكان وحدات تحت الإنشاء وا سلنا قالوا لابد يكون عندك مدخرات وتضامنت مع راتب زوجي. بروضه نفس الحكي لدرجه انتا فقدنا الأمل كيف الحل

      1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يعطيكم العافيه كيف استطيع التقديم على الدعم السكني وكم مدة الفترة في تنفيذ الطلب علما اني مطلقة واعيل أطفالي وساكنه بايجار

  5. انا مقدم على لاسكان التنموي من ١٤ سنه ولاجاني رد رغم انه مستحقين وعندي اربع اولاد ومتزوج ولايوجد لي دخل غير تقاعدي ٢٠٠ ريال البنك ياخذمنه ٧٠٠ اقصاد..وساكن يجار

    1. أنا تقدمت بس ماادري كيف أتواصل وانا من ذوي الاحتياجات الخاصه
      ما جاني رد مع انو قالولي مستحق

  6. انافي القطاع الصحي أخذت فله بقرض عقاري بقيمه مليون وثمان ميه الف هل يمكنني أن أقدم على الدعم السكني

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. انا مطلقه ولدي 3بنات أيتام… وكنت علا الإسكان. وحولوني علا سكني الان.. الحين مشكلتي اني كنت موظفه ولدي راتب 3000.والحين انا علا ساند ينزلي نصف الراتب. والمبلغ يالله يكفي مصاريف وبدون إيجار بيتي. والحمد الله. سؤالي اذا سكني لازم تكون علا وظيفه وراتب لايقل عن 3000.وانا بهالحاله وش اسوي وين دعمي الخيري من الدوله..موعارفه اش الحل.وضعي جدا متأزم افيدوني… الله يعطيكم العافيه…

    1. انا وضعي مثل وضع الأخت اللي قبل اعيل أطفالي ولا أملك وظيفة والسكن بالايجار صعب جدا علما أن راتب الضمان ٢٣٠٠ وانا لدى ٣ أطفال وحتى الايجار لا أستطيع تسديده ويشهد الله بعد شهر حال عليا الايجار ولا اعرف كيف حدبره لكن ربنا ييسرها سؤالي كيف استطيع الحصول على السكن الخيري من ال وله وارتاح من دفع الإيجارات علما اني اسدد الايجار من راتب الضمان ٢٣٠٠ والله المستعان

      1. السلام عليكم انا زوجي تعبان مايشتغل ويستخدم علاجات فيه اكتأب حاد ولايتوفر لدينا لاوضيفه ولادخل اسكن مع أهل زوجي واتمنى ان يكون لدي سكن خاص انا وعيالي وزوجي اتمنى مساعدتي

      2. نحن بخدمتكم استاذه أميره
        نرجو منكم التسجيل أولا في موقع سكني التابع لوزارة الإسكان وفقاً إلي الشروط والضوابط التي ذكرناها سابقاً في المقال حتي يتثني لنا مساعدتكم.

  8. لماذا لا يتم إقرار مبادرة دعم للمتقاعدين
    بصفتهم الفئة الأحق بالدعم
    مبادرات الوزارة خدمت كل شرائح المجتمع الا شريحة المتقاعدين
    علما انهم الفئة التي تحتاج فعلا للدعم لعدة أسباب منها
    انهم بلغوا من الكبر عتيا
    أيضا يعتبر دخل المتقاعد الأقل بين جميع شرائح المجتمع
    أيضا كثرة عدد أفراد أسرة المتقاعد
    اذا فراتب التقاعد لا يكاد يكفي الأسرة نفسها

  9. 5سنين مقدم عالدعم وماجاني شي بيتي شعبي ومتهالك يدخل علينا المطر من كل مكان وكل ماراجع يقولو النقاط ماكتملت علما اننا 4

  10. انا كنت من ضمن المستحقين للمنح لعام ١٤١٨ والتي كانت تمنح من قبل البلدية وتم إلغائها وتم التقديم على سكني وتم تزويد بنقاط بدل المنحه وتم ترشيح ولدي عقد من سكني لمشروع المطار الذي تم الغاه والآن مافي أي خبر من سكني بخصوص العقد الموجود معي هل أقدم على المحكمة الإدارية /ديوان المظالم بجدة اوماذا افعل ارجوا الافادة

    1. في تحديث في خلال ساعة سنوضح لك الأمر تفصيلاً الخاص بحساب الدعم والاقساط الشهرية.
      وعمتا في آليات كتييير بتحدد قيمة الأقساط الشهرية والتي من أهمها الدخل الشهري وعدد أفراد الأسرة، فإذا كان الدخل الشهري منخفض اكيد هيكون القسط الشهري منخفض اكيد.

    1. مرحباً بمرورك الكريم
      التقديم للحصول على الدعم السكني من وزارة الإسكان أمر سهل وميسر يمكنك الآن الإستفادة منه بعدة خطوات بسيطة للغاية.

  11. السلام عليكم
    الحين الي ماخذ قرض عقاري خمس مئة الف عمره ٤٢ هل والدخل حقه مايبقى منه غير ٢٠٠٠ ريال الف أجار والف يتصارف فيها علمآ أنه متزوج ولم يرزق بعيال هل يشمله العفوو أو الدعم السكني أتمنا الإفاده وشكرا

  12. نزلوني من الدعم السكني وحولوني للخيري ومن عقبها لا علم ولى خبر من ٤ سنوات وانا على ذال الحال علمآ بأنهم طلبو من تعريف بالتقاعد. وحدو القصد والمده لسدا وختم السند
    واختفى كل شي لاحس ولى خبر بعض الأوقات تتصل سيده وتسوي لي عرض وإذا قلت متقاعد
    سكرة الخط بوجهي ههههههه الله المعطي

      1. السلام عليكم احنا مااخدنا القرض ال٥٠٠ الف ولا شقه ولافيلا ولا ارض وروحنا للبنك العربي لان زوجي متقاعد قالو مانعطيكم غير ٢٣٠الف والله ماحنا فاهمين شيئ

      2. كيفية يعطيكم نصف المبلغ المحدد؟ القرض العقاري المدعوم 500 ألف ريال حسب ما أعلن سكني.
        لكن كيف كان ردهم على المبلغ المحدد 500 ألف هل ذكرو الأسباب التي تجعلهم يعطيكم نصف المبلغ.

    1. مرحباً بكم
      أولا قيمة القرض المدعوم 500 ألف ريال سعودي
      ولكن عن أي مبادرة ترغبين الحصول علي وحدة سكنية كي استطيع مساعدتك هل مبادرة منسوبي التعليم أو المدنيين أو تجديد المسكن ام ماذا؟؟

      1. توجهت للبنك للحصول على تجديد قرض شخصي فافادو بان الطلب مرفوض بحجة ان ماخذ الدعم والشخصي والعقاري مدمج بصك واحد طيب الواحد محتاج مبلغ عشان ياثث او يشري سياره يجبر بالتوجه للشركات وتكون النسبه عاليه جدا فمالحل لمثل هذه الامور

      2. اذا كنت بحاجة إلي تمويل لشراء سيارة فمن الممكن الحصول على تمويل من بنك التنمية الإجتماعية أو بنك الرياض لأنهم يقدمون عروض متميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *