تطويل الشعر في شهر واحد بوصفات منزلية لن يخبرك بها الأطباء

تطويل الشعر في شهر واحد بوصفات منزلية لن يخبرك بها الأطباء

تطويل الشعر في شهر واحد هو كل ما تتمناه كل النساء صاحبات الشعر القصير، فلا يعرفن سبب عدم نمو الشعر وثبات نموه فتتمنى الحصول على شعر طويل مثل ذيل الحصان ناعم كالحرير، المعدل الطبيعي لنمو شعر السيدات هو نصف بوصة لكل شهر ولكن هناك بعض الوصفات المنزلية الطبيعة المجهولة التي تساعد على تحفيز الشعر لنمو بوصة كل شهر.

تطويل الشعر في شهر واحدتحفيز نمو الشعر

لا يمكنك تطويل الشعر بسرعة في يوم واحد ولا يمكنك تطويل الشعر في أسبوع ولكن عليكي تحفيز فروة الرأس لنمو الشعر قبل أستخدام الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر في شهر واحد وهي:

  1. الغذاء الصحي: التغذية السليمة تساعد الجسم على زيادة نمو الشعر فوق المعدل الطبيعي، فعلكيي تناول هذه الأطعمة مثل السبانخ والمكسرات والبقوليات والأسماك البحرية.
  2. الاستحمام بماء دافئ: تجنبي وضع الماء البارد على شعرك لأنه يقلل من حركة الشعيرات الدموية الموجودة في فروة الرأس التي تكون حاملة للمواد الغذائية اللازمة لنمو الشعر.
  3. النوم الكافي: ما يعرفه العديد من الناس أن النوم يؤثر على العديد من أنظمة حياتك، يجب الحفاظ على فترة نوم لا تقل عن 8 ساعات يومياً مما يساعد على أفرز الهرمونات التي تقوم بتجديد وإنتاج الخلايا اللازمة لتطويل الشعر.

وصفات لتطويل الشعر في شهر

قبل أن تقومي باستخدام هذه الوصفات وبدأ أولى الخطوات لتحصلي على شعر طويل و ناعم هي علاج تساقط الشعر لكي ينمو شعرك بشكل ناعم  وطبيعي بالإضافة إلى التغذية السليمة، يمكنك أستخدام هذه الوصفات لفترة أكثر من شهر في حالة رغبتك في الحصول على نتيجة أفضل، الوصفات من الأفضل بالترتيب هي:

تطويل الشعر في شهر واحد

  • زيت الخروع: تعتبر هي أسرع خلطة لتطويل الشعر، قومي بخلط معلقتين من زيت الخروع مع معلقتين من زيت جوز الهند حتى يتجانس، ضعي الخليط على شعرك مع تدليك فروة الرأس جيداً وتركه لمده 30 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ والشامبو مع تكرار الوصفة 3 مرات في الأسبوع.
  • هلام الصبار: يستخدم هلام الصبار في علاج الشعر الخفيف وتكثيفه وزيادة طوله بشكل طبيعي، ضعي 3 ملاعق من هلام الصبار على شعرك وتدليك فروة الرأس لمده 20 دقيقة و تركه على الشعر لمده ساعة ثم غسله بالماء الدافئ، وتكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعياً لمدة شهر.
  • القهوة: تحتوي القهوة على نسبة عالية من الكافيين وهو ما يجعل الناس يتناولوها بشكل يومي، يقوم الكافيين على تحفيز نمو الشعر بشكل طبيعي وتكثيف الشعر عن طريق الأوعية الدموية الموجودة في فروة الرأس، قومي بوضع معلقتين من القهوة مع معلقتين من زيت جوز الهند مع معلقة من زيت الزيتون وخلطهم جيدا في إناء حتى يصبح متماسك القوام ثم ضعيها على شعرك مع تدليك فروة الرأس جيداً ويترك على الشعر لمدة ساعة صم غسله بالماء الدافئ والشامبو، يعتبر ماسك القهوة لتطويل الشعر من أفضل الطرق الطبيعية لإعادة نموه بشكل كثيف فقط قومي بتكرار الوصفة مرة كل أسبوع لمدة شهرين وستلاحظين الفرق بعد فترة قليلة من التجربة.
  • البيض: يعتبر من أفضل الوصفات الهندية لتطويل الشعر قومي بوضع بيضة مع معلقة عسل نحل ومعلقة من زيت الزيتون في إناء مع خلطهم جيداً حتى يصبح الخليط متماسك القوام، قومي بوضع الخليط على شعرك باستخدام فرشاة الشعر حتى يصل من إلى جميع أجزاء الشعر من الجذور وحتى الأطراف ثم يتم تغطية الرأس بكيس بلاستيكي لمدة ساعة تقريباً. ثم قومي بغسل الشعر جيداً بالماء البارد حتى لا يترك أثر للبيض على شعرك وتكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع لمدة 3 شهور.
  • الخردل: خلط معلقتين كبيرتين من الخردل مع معلقتين من زيت الزيتون وبيضة متوسطة الحجم ثم إضافة ربع كوب من الماء الدافئ مع التقليب جيداً، بعد أن تتماسك المكونات ويصبح مثل العجين قومي بوضعه على الشعر من الجذور حتى نهاية الأطراف باستخدام فرشاة الشعر وتركه لمده نصف ساعة وارتداء قبعة الاستحمام،يتم غسل الشغب بالماء الدافئ والشامبو الطبي لمحو أثار البيض مع تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع لمدة شهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *