أسباب تساقط الشعر و طرق العلاج المنزلي في 10 دقائق دون الذهاب لطبيب

أسباب تساقط الشعر و طرق العلاج المنزلي في 10 دقائق دون الذهاب لطبيب

تساقط الشعر من أكبر المشاكل التي تواجه أي فتاة مهما كان عمرها أو حالتها الاجتماعية ، شئ محزن عندما ترى فتاة في رعيان شبابها شعرها يتساقط من وقت لأخر عند غسله بالماء أو عند مشطه بالفرشاة .

نقدم لكم في هذا المقال عبر موقع ثقفني أهم الأسباب التي قد تؤدي إلي التساقط و أيضا طرق العلاج الطبيعية الفعالة التي يمكنك أن تقومي بها في المنزل ولا حاجة للذهاب للطبيب قبل تجربة العلاج المنزلي .

أسباب تساقط الشعر
أسباب تساقط الشعر

 

أسباب تساقط الشعر عند النساء

  • اضطراب ذاتي في دورة نمو الشعر و هذا ينتج عن طريق عدم تناول الخضراوات و الفواكه الغنية بالفيتامينات التي تساعد على قوة و سُمك الشعر .
  • تناول بعض الأدوية قد يكون لها أثار جانبية تتسبب في ضعف الشعر و سقوطه .
  • التلوث الجوي و القلق و التوتر من أكثر الأسباب التي تتسبب في تساقط الشعر .
  • الأمراض الجلدية و أمراض المناعة و فقر الدم .
  • بعض المنتجات الغير طبية أو بعض المستحضرات الكيميائية الرخيصة المستخدمة لغسل الشعر قد تسبب كسر و ضعف الشعر .

علاج التساقط في المنزل

إليكم بعض الوصفات المنزلية الفعّالة لعلاج تساقط الشعر عند النساء و أيضا للرجال :

  • وصفة الزيوت الطبيعية : 100 جرام من زيت الجرجير + 100 جرام من زيت السمسم + 100 جرام من زيت الزيتون + 100 جرام من زيت الصبار  ، قم بخلط هذه المكونات جيداً و ضعها في زجاجة محكمة الأغلاق و ضع كمية مناسبة من الخليط مرتين كل أسبوع على فروة الرأس بعد الاستحمام  مع التدليك جيداً لمدة 10 دقائق ، ثم تجفيف الشعر و إعادة دهن الشعر كاملاً بالخليط .
  • وصفة حليب جوز الهند مع الليمون : 10 ملاعق من حليب جوز الهند + ملعقتين من عصير الليمون ، قم بمزج الخليط و دهن فرة الرأس مرتين كل أسبوع لمدة 10 دقائق ثم  دهن الشعر  بعد تجفيفه .
أسباب تساقط الشعر
أسباب تساقط الشعر
  • وصفة الثوم : قم بوضع 10 فصوص من الثوم في الخلاط مع معلقتين من الماء و قم بضربهم في الخلاط ، ضع الخليط الناتج على فروة الرأس مع التدليك جيداً في المساء قبل النوم مرة كل أسبوع ثم غسله جيدا و تجفيفه في اليوم التالي .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *