ماذا تفعل إذا اكتشفت أن اللحم الذي قمت بشرائه قاسي وغير لين؟

ماذا تفعل إذا اكتشفت أن اللحم الذي قمت بشرائه قاسي وغير لين؟

تليين اللحم القاسي، يعتبر اللحوم من أهم مصادر البروتين لدى معظم الناس وتعتبر لحوم الثدييات وجبة رئيسية لدى الكثير يوميًا ولا يمكن الاستغناء عنها، فهي غنية بالفوائد والعناصر المهمة وتساعد في بناء الجسم وبناء كتلة عضلية قوية.

في مرات عديدة تحدث مصادفات صعبة عند شراء اللحم ونتفاجأ بعدها أن هذا اللحم غير لين وذلك بسبب كثرة الألياف الموجودة بهذه القطعة والتي تجعل اللحم متماسك وقاسي، ولكن سنشرح لكم طرق سهلة وبسيطة يمكن من خلال تطبيقها يمكننا حل هذه المشكلة بسهولة.

طريقة تليين اللحم القاسي

تليين اللحم القاسي

  1. الطريقة التقليدية التي يتبعها الكثير وهي طريقة جيدة وبسيطة ولكن تحتاج لوقت طويل وهي الطهي بكل بساطة وذلك بطهي اللحم ولكن لمدة أطول حوالي أربعة ساعات أو تزيد حسب احتياجات اللحم بعد متابعتها باستمرار.
  2. يمكن حل هذه المشكلة أيضًا بطريقة بسيطة وهي أن نقوم بإحضار سكينة أو شوكة ونقوم بعمل طعنات بسيطة بشكل متفرق في أماكن مختلفة من اللحم وذلك يقوم بتفكيك الأنسجة ويسمح بدخول الماء لكل مكان فيها عند الطهي وبهذا نكون قد انتهينا من هذه المشكلة.
  3. يمكن معالجتها بطريقة أخرى سهلة أيضًا وهي أن نحضر مطرقة صغيرة ونقوم بالطرق على اللحم ولكن ليس بشدة حتى لا يتلف اللحم ويساعد الطرق على تفكيك الألياف بعض الشيء وفصلها عن بعضها ولكن ليس طرقًا قويًا لكي لا يتم هرس اللحم.
  4. يساعد تقطيع اللحم في جعلها أسهل في الطهي ولكن إذا كنا نحب طهيها كاملة فهناك طرق أخرى يمكن تطبيقها مثل إحضار محلول ملحي ونضع به قطعة اللحم لمدة نصف ساعة إلى ساعتين وفي هذه المدة يتم تنعيم اللحم ويصبح أكثر ليونة.
  5. هناك طريقة تسمى راحة اللحم وهي تطبق كالآتي أن يتم تجهيز اللحم للطهي ويتم تقطيعه وبعدها يترك اللحم مدة حوالي ثلث ساعة تقريبًا.
  6. يساعد الملح في التخلص من رطوبة اللحم عند دهن اللحم به ويساعد في طهي اللحم بطريقة سهلة وسريعة ويكون طعمها أفضل كثيرًا.
  7. عند ترك اللحم لمدة نصف ساعة في درجة حرارة الغرفة قبل طهيها يتم تنعيم اللحم ويكون أكثر ليونة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *