شرط تجديد الجوازات هوية المقيم فوق 25 عام والعقوبات المفروضة على عدم تجديدها

شرط تجديد الجوازات هوية المقيم فوق 25 عام والعقوبات المفروضة على عدم تجديدها

كشفت الجوازات السعودية عن شرط هام لكي تُجدد هوية المقيم الذي تجاوز سنه 25 عامًا ردًا على تساؤل أحد المغردين على صفحتها الرسمية بموقع التدوينات المصغرة تويتر.

شرط تجديد الجوازات هوية المقيم فوق 25 عام

كانت مديرية الجوازات قد أوضحت شرط تجديد هوية المقيم الذي تخطي سن 25 عامًا  أنه يجب مراجعة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لأنه تعدي السن القانوني طبقًا للتعليمات الصادرة بشأن نقل الخدمات للشخص البالغ من العمر 25 عامًا.

«التعليمات تشترط إجراء نقل الخدمات لمن بلغ ٢٥ عامًا.. لتتمكن من إتمام تجديد هوية مقيم، يرجى مراجعة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ما دمت تعدَّيت السن القانونية».

ردًا تساؤل أحد المغردين على صفحتها الرسمية بتويتر أنه يرغب في تجديد هوية الإقامة لأحد المرافقين معه، مع العلم أن عمره قد تجاوز 25 عامًا ومكتب العمل يرفض نقل كفالة الشخص قبل التجديد فماذا يفعل؟

«هل يمكن تجديد الإقامة مع تجاوز أحد المرافقين ٢٥، مع العلم بأن مكتب العمل يرفض نقل الكفالة قبل التجديد؟».

العقوبات المفروضة على عدم تجديد هوية المقيم

بينت المديرية العامة للجوازات من خلال حسابها الرسمي على تويتر العقوبات التي سوف تفرض على المقيم في حالة عدم تجديد هوية إقامته بالبلاد خلال المواعيد المحددة؛ حيث في حالة عدم تجديدها أول مرة سوف تفرض عليه غرامة مالية قدرها 500 ريال، وفي المرة الثانية سوف يدفع غرامة مالية قدرها 1000 ريال بينما في حالة تكرر الأمر للمرة الثالثة فإنه سوف يرحل عن البلاد.

وكان ذلك ردًا على تساؤل أحد التابعين للصفحة بشأن العقوبة التي سوف تفرض على المقيم في حالة عدم تجديده بطاقة الإقامة للمرة الثالثة؟ وهل تحسب عدد المرات على الكفيل نفسه أو على الإقامة نفسها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *