الجوازات: تمديد إقامة زوجة مواطن لمدة 4 سنوات من خلال إدارتها

الجوازات: تمديد إقامة زوجة مواطن لمدة 4 سنوات من خلال إدارتها

كشفت الجوازات السعودية عن إتاحة تمديد إقامة زوجة مواطن إلى 4 سنوات فقط بحسب شرط معين موضحة ذلك الشرط في تغريده على صفحتها الرسمية بموقع التدوينات المصغرة تويتر.

إتاحة الجوازات تمديد إقامة زوجة مواطن لمدة 4 سنوات

وقد أوضحت خدمة عملاء صفحة المديرية العامة للجوازات بتويتر أنه يمكن للمواطن أن يجدد إقامة زوجته لمدة 4 سنوات بشرط مراجعة المستفيد لمكاتب إدارات الجوازات ردًا على تساؤل أحد التابعين للصفحة بشأن رغبته في تجديد إقامة زوجته المقيمة لمدة 4 سنوات من خلال منصة أبشر.

وأضافت الصفحة أن تمديد الإقامة لزوجة المواطن تكون لمدة 4 سنوات من خلال مراجعة مكاتب إدارات الجوازات بينما التجديد من خلال منصة أبشر الإلكترونية تكون لمدة 1 أو 2 سنة كحد أقصي.

 التمديد لأربع سنوات “لزوجة مواطن” يتم عن طريق مراجعة إدارات الجوازات، فيما أوضح حساب “أبشر” أنه بالإمكان التجديد عبر منصة “أبشر أفراد” لمدة سنة أو سنتين كحد أقصى “لزوجة المواطن”.

رسوم تجديد إقامة زوجة مواطن

قد أوضحت المديرية العامة للجوازات في تغريده بتويتر رسوم تجديد إقامة زوجة مواطن لمدة سنة واحدة نحو 500 ريال ردًا على تساؤل أحد المواطنين بشأن رسوم تجديد بطاقة الإقامة لزوجته غير سعودية.

«رسوم تجديد هوية مقيم لزوجة المواطن 500 ريال للسنة الواحدة»، جاء ذلك ردًّا على سؤال مواطن: «السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، زوجة غير سعودية متزوجة من مواطن سعودي هل عليها رسوم على الإقامة؟».

وقد نوهت الجوازات أنها تتيح للمقيمين داخل أراضيها على تجديد هوية مقيم قبل انتهاء صلاحيتها ب 3 شهور مشيرة إلى تطبيق غرامة على المقيم في حالة تأخره عن تجديدها عقب مرور 3 أيام على انتهائها.

والجدير بالذكر أن الجوازات قد أكدت أن رسوم تأشيرات السفر الملغاة لا تسترد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *