علاج قشرة الشعر نهائياً في 7 أيام بوصفات منزلية دون الذهاب إلى الطبيب

علاج قشرة الشعر نهائياً في 7 أيام بوصفات منزلية دون الذهاب إلى الطبيب

علاج قشرة الشعر من أكثر ما يشغل فكر الكثير من الناس حيث أن القشرة تواجه الرجال والفتيات وأيضاً  الأطفال باختلاف أعمارهم وحالتهم الصحية، نقدم لكم عبر موقع ثقفني كل طرق العلاج والوصفات الطبيعية  المنزلية دون الحاجة للذهاب إلى الطبيب لكن عليك أولاً معرفة أسباب ظهور القشرة .

أسباب ظهور قشرة الشعر المزمنة

  • جفاف الشعر و عدم غسله بالماء فترة طويلة .
  • الإصابة ببعض الإمراض الجلدية وألتهاب فروة الرس .
  • أستخدام بعض المواد الكيميائية ومستحضرات التجميل الرخيصة والغير طبية التي تسيب فروة الرأس بالحكة والاحمرار فيظهر ذلك مؤخراً على هيئة القشرة .

وصفات العلاج

  • وصفة زيت الزيتون : قومي بخلط معلقتين من زيت الزيتون مع علبة من الزبادي مع ضربهم في الخلاط حتى يصبح الخليط متجانس ، قومي بتدليك فروة الرأس جيداً بكمية مناسبة  بالخليط واتركيها على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بماء دافئ و تكرار الوصفة 3 مرات كل أسبوع .
علاج قشرة الشعر
زيت الزيتون لعلاج قشرة الشعر نهائياً

 

  • وصفة الخل الطبيعي : قومي بخلط معلقتين من الخل الطبيعي مع معلقتين من الماء جيداً ثم قومي بتدليك فروة الرأس جيداً لمدة 10 دقائق ثم ضعي عليها المنشفة أو الفوطة و نامي ، في الصباح قومي بغسل شعرك جيدا بالماء الدافئ مع الشامبو الطبي المناسب و تكرر هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً .

  • وصفة البابونج و خل التفاح : قومي بتحضير هذه المكونات ( معلقتين من زيت البابونج + 5 أكياس من شاي البابونج + كوب من خل التفاح ) قومي بغلي الماء في وعاء ثم أفرغي محتويات أكياس شاي البابونج أولاً واتركيه لمدة 20 دقيقة ، ثم ضعي زيت البابونج  ثم خل التفاح و اتركي الخليط حتى يصل إلى درجة حرارة الغرفة الطبيعية ، قومي بتدليك فروة الرأس بهذا الخليط لمدة 10 دقائق ثم أغسليه بالماء جيداً و قومي بتكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً .
علاج قشرة الشعر نهائياً
خل التفاح لعلاج قشرة الشعر نهائياً

 

  • وصفة الأسبرين : قومي بطحن 4 حبوب من الأسبرين و تدليك فروة الرأس به جيداً مع الشامبو الطبي و أتركيها لمدة 10 دقائق ثم غسل الشعر بالماء الدافئ و تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً .
علاج قشرة الشعر
الأسبرين لعلاج قشرة الشعر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *